هل الابراج حرام، الأبراج في الكثير من الناس يلفت انظارهم بعالم الأبراج ويعتمدون عليه في الكثير من شؤون الحياة والعديد  يبدأ يومه بقراءة حظة  وانه يستندون عليها في معرفة كم الاختلاف والاتفاق معهم و كيف معرفة مواصفات برجه والأبراج الأخرى ويستطيع معرفة الطريقة التي سيتعامل بها مع الأخرين، وتختلف النظرة الدينية للأبراج وتشوف فيها معصية كبيرة إلى الله وسوف نتحدث عبر موقع الجنينة عن هل الابراج حرام  .

هل الابراج حرام

يحرم الدين الإسلامي كشف الابراج والإيمان به  ويكون  علماء الفلك مثلهم زهم منجمون ويدعون الي معرفة الغيب ويقلون هذا كفر ولا يعرفون الغيب سوى الله، ويري الدين أن الأبراج لا يكون علم قائم على تحليل وهو يعتبره خرافات وتهكم على إرادة الله .

  • الدين الأسلامي يحرم البحث عن الأبراج أو الاستماع إليهم والإيمان بما يتحدثون ويحذر من فعل ذلك .
  • يعتبرون هذا  معصية من الكبائر وكفر بكتاب الله .
  • قال الله تعالى: “قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله وما يشعرون أيان يبعثون” (النمل:65).

وشبه علماء المسلمين من يؤمن بالابراج ويعتقد نفعها وضررها بالكافر ووصف العلماء من يكشفها على الرغم من معرفته بأنها محرمة بالعاصي لأوامر الله وكتبه.

حكم معرفة الصفات الشخصية

علماء المسلمين يرى أن يكون  الظن والاعتقاد أن مواليد كل برج يكون لهم نفس الصفات بنفس الشكل والطبع والشخصية ويتضح له انه خاطيء وغير صحيح ويحكون عليهم نفس الكلامهم بأن الكثير من الاطفال يولدون كل ساعة بل و هذا يكون أنهم جميعاً متطابقين في الصفات الشخصية والشكل ويتحدثون العلماء أن لكل شخص طبيعته وشخصيته وشكله الذي يتاثر بعوامل مختلفة أفضلها البيئة التي ترعرعت  فيها والتعاليم و تلقاها ودرج عليها.

العلماء يعكزون في صحة قولهم إلى تغريهم في تصنيف المنجمين أنفسهم للأبراج ما بين أبراج غربية تنقسم على حسب الشهور الميلادية وهم “الحمل ، والثور ، والجوزاء ، والسرطان ، والأسد ، والسنبلة ، والميزان ، والعقرب ، والقوس ، والجدي ، والدلو ، والحوت” وأبراج صينية تنقسم حسب الأعوام وهم ” الفأر ، والقط ، والحصان ، والديك ، والجاموس ، والتنين ، والماعز ، والكلب ، والنمر، والثعبان ، والقرد ، والخنزير” وهذا ما يدلل على تخبطهم وكذبهم.

هل الأبراج تبطل الصلاة

تعتبر الابراج معصية عظيمة في الإسلام وأنها تفسد الصلاة 40 يوم ويروى مسلم في صحيحه عن بعض أمهات المؤمنين أن النبي صلى الله عليه وسلم تحدث : “من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة” وروى الإمام أحمد في المسند والحاكم بسند صحيح عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد” ويقول الحديث الذي رواه الطبراني: “من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد برئ مما أُنزل على محمد، ومن أتاه غير مصدق له لم تُقبل له صلاة أربعين ليلة”.

قراءة الأبراج يحذر منه الشيوخ وعلماء المسلمين من الكشف على الأبراج وقراءتها ويسهم ذلك في تكوين الكثير من المفاهيم الغير صحيحة  ويساعد في خلق العديد من العداوات وارتكاب العديد من الأخطاء ويشوفون ذلك معصية عظيمة، وينظرون إلى المنجمين مثلهم يكونون الشياطين الذين يزرعون الكذب والخرافات في قلوب البشر ويحددون ويرسمون حياة البشر وفق صفات وعلاقات عالمية ليس لها أى أساس من الصحة.

وفي نهاية مقالنا لهذا اليوم تحدثنا فيه عبر موقع الجنينة عن هل الابراج حرام نتمنى ان نكون اجبنا على جميع اسئلتكم  وقضيتم وقتا ممتعا في القراءة.