مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول موعد صلاة الفطر في فرنسا.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

صلاة العيد في فرنسا 2023!

يعتبر عيد الفطر من الشعائر الدينية المهمة للمسلمين في جميع أنحاء العالم ، حيث يلتزمون بجميع عادات وتقاليد هذه الطقوس ، سواء خارج أو داخل الدول العربية الإسلامية ، حيث يستقر العديد من المسلمين في دول أوروبية مثل فرنسا. والتي بدورها تختلف عن الدول العربية في زمانها. عاداتها وتقاليدها ، لذلك يسعى الكثير منهم للبحث عن تواريخ الشعائر الإسلامية لتثبيتها في مواعيدها ، مثل صلاة عيد الفطر.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في فرنسا!

موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا هو الساعة 6:44 صباحًا ، أي بعد 15 دقيقة من شروق الشمس ، حيث يصادف يوم الإثنين 2 مايو 2023 ، الموافق 1 شوال 1444 ، تاريخ الأول. أيام قيد التحقيق. عيد الفطر بعد رؤية الهلال مساء السبت 29 رمضان أكد أم لا.

مواقيت صلاة العيد في فرنسا 2023!

يختلف موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا من منطقة إلى أخرى حسب التوقيت المحلي لكل منطقة ، وسنقوم بتوضيح أوقات صلاة عيد الفطر من خلال النقاط التالية:

باريس: ستقام الصلاة الساعة 6:44 صباحا.

آنسي: الساعة 6:26 صباحًا.

مدينة سانت بريوك: تقام الصلاة الساعة 6:53 صباحًا.

إنجرس: ستقام صلاة العيد الساعة 6:48 صباحًا.
متى يؤذن بصلاة عيد الفطر وتقام في فرنسا 2023

تقام صلاة عيد الفطر في فرنسا في جميع مقاطعاتها بعد 15 دقيقة من شروق الشمس ، حيث تختلف المواعيد والأوقات باختلاف كل مدينة ، ولكن في باريس تقام الصلاة عند 6:44 دقيقة صباحًا ، وهي في تمام الساعة السادسة والربع صباحًا. الجدير بالذكر أن صلاة عيد الفطر المبارك لا تؤذن لصلاة الله بحيث لا تستغرق سوى نصف ساعة تتخللها خطبتان.

صلاة العيد في فرنسا ما هو الوقت 2023!

مع تساؤل الكثيرين عن ساعة صلاة عيد الفطر في فرنسا 2023 ، يختلف التوقيت من مدينة إلى أخرى ، حيث أن توقيت وساعة صلاة العيد في العاصمة باريس ، بالضبط 6:44 صباحًا ، أي ربع فقط. بساعة بعد طلوع الشمس ، وتستمر الصلاة نصف ساعة. وتتكون من ركعتين يلقى بعدها الإمام خطبتين خفيفتين يذكر فيهما شكر الله وأهمية الزكاة وفضل شهر رمضان.

متى تبدأ صلاة عيد الفطر وتنتهي في فرنسا 2023!

تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك في فرنسا بعد 15 دقيقة فقط من شروق الشمس ، وتنتهي بعد نصف ساعة فقط من الصلاة. واشياء اخرى.

المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في فرنسا 2023!

أعلنت الجهات المختصة فتح دور عبادة في فرنسا لاستقبال المصلين لصلاة العيد 2023 ، بعد إغلاقها بسبب فيروس كورونا ، حيث سيتم افتتاح المسجد الكبير في باريس وعدد من المساجد الأخرى في جميع مقاطعات فرنسا. إقامة صلاة عيد الفطر يوم الاثنين الموافق 2 مايو 2023 ، مع ملاحظة الالتزام بقواعد السلامة مثل التباعد في الصلاة ، وعدم المصافحة ، وغيرها من القوانين والشروط.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول موعد صلاة العيد في فرنسا.. وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.