مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول متى موعد عيد الفطر في المغرب ، تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

ما هو موعد عيد الفطر 2023 في المغرب!

موعد عيد الفطر في الدولة المغاربية سيكون يوم الاثنين الثاني من مايو 2023 م حسب التقديرات الفلكية ، وتبقى هذه التقديرات غير دقيقة حتى يتم الاعتماد عليها رسميا للتحقيق في رؤية هلال شوال. في مساء يوم الأحد 30 رمضان 1444 هـ الموافق 1 مايو 2023. إذا تم رؤية الهلال ، فسيكون عيد الفطر في اليوم التالي على الفور ، وإذا تعذر رؤية الهلال ، فسيكون اليوم التالي هو اليوم التالي. آخر يوم من رمضان واليوم التالي هو عيد الفطر السعيد.

كم من الوقت متبقي حتى عيد الفطر 2023 في المغرب!

بدأ المواطنون المغاربة بتجهيز المعدات اللازمة لاستقبال عيد الفطر السعيد ، وقاموا بتزيين المنازل والأزقة بزينة العيد ، وأعدوا الحلويات وغيرها من المعدات الخاصة لهذا العيد. يمكن للعد التنازلي التالي تحديد الفترة المتبقية حتى أول أيام عيد الفطر:

عيد الفطر في المغرب 2023!

تعد دولة المغرب من الدول العربية الإسلامية التي تنتظر عيد الفطر السعيد ليحتفل بها الأقارب والأصدقاء ، حيث تأتي بعد صيام شهر كامل. باقي الدول العربية الإسلامية.

نهاية عطلة عيد الفطر في الدولة المغربية 2023!

استناداً إلى الشريعة الإسلامية والنبي – صلى الله عليه وسلم – يستمر عيد الفطر أربعة أيام متتالية ، وبذلك تكون نهاية عيد الفطر السعيد في دولة المغرب العربي يوم 6 مايو. ، 2023 ، وبعد ذلك سيتم استئناف الدوام الرسمي لجميع المؤسسات الخاصة والعامة.

عيد الفطر 2023 بدولة المغرب!

يخشى الكثير من المواطنين في الغرب من موعد عيد الفطر لبدء ممارسة أجواء الأعياد ، حيث تختلف عادات الشعوب من دولة إلى أخرى، يستقبل الجميع العيد بالبركات والتهنئة، بالإضافة إلى أن استقبال الأطفال للعيد يزيد من شعورهم بالسعادة والفرح ، بالإضافة إلى الاستماع إلى أغاني العيد التي تجعل الأطفال يفرحون ويمزحون بالإضافة إلى الذهاب إلى الحدائق.

بيان!

وأوضح المجلس العلمي الأعلى ، في بيان ، أن قيمة زكاة الفطر لعام 1444 هـ / 2023 م حددت نقدًا بمبلغ 20 درهمًا.

وشدد المجلس العلمي الأعلى على أنه يجوز إخراج زكاة الفطر قبل العيد بثلاثة أيام ، موضحا: “الأصل أن تعطى مقياسا لمعيشة الناس ، ومقدارها صاع نبوي”. ولكل روح أربع مؤن ، بامتداد الرسول صلى الله عليه وسلم ، فهي تعادل اليوم كيلو ونصف كيلوغرام من الحبوب أو الطحين.

وأشار المجلس العلمي الأعلى إلى أن “القيمة حُدِّدت نقداً هذا العام بمبلغ عشرين درهماً (20 درهماً) ، مذكّراً بقول الله تعالى:“ من تطوّع بحسنٍ فهو خير له ”.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول متى موعد عيد الفطر في المغرب  وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.