متى أسلمت الشفاء بنت عبدالله العدوية رضي الله عنها؟، تعتبر من الصاحبات الجليلات رضي الله عنهن اللواتي لهن دور كبير في نشر الدعوة الإسلامية في كافة أنحاء العالم و ذلك سواء نساء أو رجال ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم كافة المعلومات حول الصحابية الجليلة الشفاء بنت عبدالله العدوية.

متى أسلمت الشفاء بنت عبدالله العدوية رضي الله عنها؟

حيث أسلمت الصاحبية الجليلة الشفاء بنت عبد الله قبل الهجرة بوقت كبير جداً ، و هي من الشخصيات التي تعرف الكتابة و القارءة و ساعدت الكثير من الأشخاص في الإسلام بتعلم المهارة ، كما و تعتبر من المهاجرات الأوائل ، حيث علمت أم المؤمنين حفصة بنت عمر الكتابة ، و إضافة إلى أنها كانت طبيبة مشهورة بمداواة الأمراض الجلدية في العصر النبوي ، حيث أسلمت الشفاء قبل الهجرة فهي من المهاجرات الأوائل ، كما و بايعت النبي كانت من عقلاء النساء وفضلائهن ، وقد هاجرت هي وزوجها إلى أرض الحبشة.

كما و تخصصت الشفاء في معالجة الأبدان حيث كانت تخرج مع النبى محمد في غزواته فتداوى الجرحى ، و أيضاً كان يأتيها الصحابة في بيتها للتطبيب وقد اشتهرت برقية النمِلة

نسب الشفاء بنت عبد الله وعائلتها

حيث تعرف على أنها ليلى بنت عبد الله بن عبد شمس بن خلف بن صداد بن عبد الله بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ، كما أن أمها: فاطمة بنت وهب بن عمرو بن عائذ بن عمران بن مخزوم.

الشفاء بنت عبد الله ويكبيديا

تعتبر الشفاء بنت عبد الله من أبرز الشخصيات الدينية منذ عصر الرسو=ل محمد صلى الله عله و سلم ، و نقدم لكم أبرز المعلومات المتوافرة عنها و هي على النحو التالي :

لإقامة المدينة المنورة
مواطنة  دولة الخِلافة الرَّاشدة
الديانة الاسلام
الزوج
  • أبو حثمة بن حذيفة بن غانم بن عامر القرشي العدوي ،وولدت له سليمان بن أبي حثمة.
  • بعد ذلك تزوجت من أخيه مرزوق بن حذيفة ،وولدت له أبا حكيم بن مرزوق.
الحياة العملية
سبب الشهرة أول معلمة للنساء في المدينة المنورة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم متى أسلمت الشفاء بنت عبدالله العدوية رضي الله عنها؟ ، يث أسلمت الشفاء قبل الهجرة فهي من المهاجرات الأوائل ، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل المهمة و المعلومات العامة حول الشفاء بنت عبد الله .