لماذا لا يجوز تهنئة المسيحيين بأعيادهم؟، يساءل الكثير من المسلمين حول هذا السؤال ، و مع اقتراب أعياد المسحيين تظهر بعض العادات الخاطئة التي توقع المرء في الحرام والباطل، كمعايدة المسيحيين ، كما و يتم تبادل التهاني معهم في أعيادهم، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم لماذا لا يجوز تهنئة المسيحيين بأعيادهم؟.

لماذا لا يجوز تهنئة المسيحيين بأعيادهم؟

و الجدير بالذكر أنه لا يجوز تهنئة المسيحيين ، حيث لا يجوز تهنئة الكفار بأعيادهم و أيضاً لا يمكن زيارتهم في كنائسهم في أعيادهم، ومن فعل ذلك متأولاً يبين له، والصلاة خلفه صحيحة ، كما و أنّ الاحتفال والتهنئة بأعيادهم يدخل في إطار التشبه بهم، وتعظيم لشركهم، وإعانة لهم على الكفر، حيث يصدر الكثير من الأقوال التي تصدر من المسلمين تجاه المسيحيين ، و أيضاً إهداء الهدايا، أو تبادل الأطعمة ، و هذا كله لا يجوز .

ما حكم تهنئة المسيحيين بأعيادهم

أما بالنسة لحكم تهنئة المسيحيين بأعيادهم فهو لا يجوز نهائياً ، و ذلك لأن هذا الأمر فيه مخالفة لشرع الله تعالى، فالدين الإسلامي جاء بما هو بيّن وواضح، حيث 3خالفه المسيحيون عندما اعتقدوا أنّ المسيح ابن الله، فهذا الاعتقاد باطل ، كما و يعتقد البعض أن تَهنئة المَسيحيين هو من باب سماحة الإسلام، و الجدير بالذكر أن سماحة الإسلام لا دخل لها في هذا القول.

ما الدليل على تحريم تهنئة الكفار بأعيادهم؟

حيث ورد العديد من الدلائل التي نصت على تحريم تهنئة الكفار بأعيادهم حيث ذكرت في السنة النبوية و القرآن الكريم ، و أبرز هذه الأدلة جاءت على النحو التالي :

  • الدليل من القرآن الكريم: {وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ}
  • الدليل من السنة النبوية الشريفة: “من تشبَّهَ بقومٍ فَهوَ منْهم”.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم لماذا لا يجوز تهنئة المسيحيين بأعيادهم؟ ، كما و ذكرنا لكم الكثير من المعلومات و التفاصلي البمهمة حول الموضوع.