كم عدد كلمات القران وعدد حروفه ، هناك العديد من التساؤلات التي يتم طرحها والتي هي تتعلق بكتاب الله تعالى الكريم الذي يعتبز هو الكتاب المقدس عند المسلمين، حيث القرآن الكريم أنزل في ليلة القدر من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا على جبريل -عليه السلام-، بعد ذلك تم انزاله على الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- الأمين، حيث القرآن الكريم يلدا بسورة الفاتحة وينتهي بسورة الناس، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر عدد كلمات القرآن الكريم ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر كل من عدد حروف القرآن الكريم و فضل المواظبة على قراءة القرآن الكريم.

عدد كلمات القرآن الكريم

تم الاختلاف في عدد كلمات القرآن الكريم اختلافاً بسيطاً وهذا الاختلاف كان من باب اعتبار الحروف المقطّعة في فواتح السور حروف أم كلمات ، فإذا تم اعتبار أن الحروف المقطّعة في فواتح السور نحو “الم ، حم” كلمات؛ فهي سبع وسبعون ألفاً وأربعمائة وسبع وثلاثون كلمة (77437)، والان الرائج أن عدد كلمات القرآن الكريم هو سبع وسبعون ألفاً وأربعمئة وتسع وثلاثون كلمة (77439).

عدد حروف القرآن الكريم

ان عدد حروف القرآن الكريم ثابتٌ لا خلاف فيه؛ لأن حروف اللغة معروفة، وحاصل جمع عدد الحروف التي تكونت منها كلمات القرآن الكريم هو ثلاثمئة وثلاثة وعشرون ألفاً وخمسة عشر حرفاً (323015).

فضل المواظبة على قراءة القرآن الكريم

القرآن الكريم هو ربيع القلب الذي يبث في النفس الشعور بالهدوء والراحة والسكينة والطمأنينة التي من غير الممكن وصفها، لهذا يوجد العديد من الفوائد النفسية التي ترجع على المسلم عند مواظبته على القراءة لآيات كتاب الله تعالى، منها:
• قراءة القرآن الكريم من أكثر العبادات التي تساعد المسلم في الاقتراب من الله تعالى.
• إذا قرأ القرآن من أجل الحفظ أو التلاوة والترتيل أو الاستدلال بآياته، فسوف ينال القارئ أجرًا عظيمًا أن الله أعد الحسنات والعمل الصالح أكثر من 10 مرات لكل حرف.
• قراءة القرآن الصحيحة وفهمه الجيد، يعد معيار التمييز بين الناس في هذا العالم، والطريق الأقرب للحصول على درجات عالية في الآخرة مع الكرام السفررة البررة.
• يعتبر أهل القرآن هم أهل الله الذي يميزهم عن غيرهم من البشر لأنهم أحبه إليه.
• القرآن الكريم شفاعة لكل مؤمن في يوم القيامة، فيجازي الله أعظم الأجر على كل من حرص على قراءة القرآن باستمرار.
• كذلك القرآن يحمي من عذاب القبر وخاصة المواظبة على قراءة سورة الملك كل يوم قبل النوم تجعل القبر نور.
• قراءة القرآن وفهمه والتأمل فيه بتواضع يغرس السلام والروحانية والطمأنينة وراحة البال في النفس.

إلى هنا ونكون قد وصلنا إلى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر عدد كلمات القرآن الكريم ، بالإضافة الى اننا قمنا بذكر كل من عدد حروف القرآن الكريم و فضل المواظبة على قراءة القرآن الكريم.