كلام عن ليلة القدر 2023 أجمل عبارات وكلمات عن ليلة القدر ، إن ليلة القدر من الليالي التي تعتبر ذو قيمة دينية كبيرة، وهي تأتي في العام مرة في كل شهر من رمضان، وتعتبر من الأيام التي يؤجر المسلمين فيها علي صلاتهم وقيامهم، وتستجاب بها الدعوات، وتتنزل الملائكة من السماء في هذه الليلة المباركة.

كلام عن ليلة القدر 2023 أجمل عبارات وكلمات عن ليلة القدر:

ليلة القدر خير من ألف شهر، وهي الليلة التي نزل بها القرآن الكريم، وتأتي هذه الليلة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ورغم أنها غير محددة وغير معروفة، إلا أنها ليلة مباركة تتجلي بها بعض العلامات التي تدل علي قدومها أو علي وجودها، وهناك العديد من الكلمات والعبارات التي تقال عن عظم هذه الليلة والتي تدل علي علو قدرها عند المسلمين، ونحن من خلال موقعنا سنقوم بذكر بعض من هذه العبارات والكلمات.

قيس ابن الملوح:

لقد كتب الشاعر قيس ابن الملوح في هذه الليلة المباركة، وقد جاء عنه ما يلي:
بَلَى وَغيْرُهُ يعلم الغَيْبَ غيْرُهُ .. بقدرته تجري السفائن في البحر.
بَلَى والَّذِي نَادَى مِنَ الطُّورِ .. عَبْدَهُ وعظم أيام الذبيحة والنحر.
لقد فضلت ليلى على الناس .. مثل ما على ألف شهر فضلت ليلة القدر.

أجمل العبارات عن فضل ليلة القدر:

  • يبحث الكثير من الناس عن ليلة القدر حتى يقوموا بأداء العبادات المختلفة فيها، ولكنهم لا يجتهدون فيها، كما أن قلبهم لا يكون حاضراً، فخاسر من ترك هذه الليلة المباركة.
  • ليلة القدر هي ليلة الصفاء والنقاء، الليلة التي يكون فيها القلب خاشع لله وحدة، والتي يتمنى العبد فيها أن يرحمه الله، ويغفر له ويعتقه من النار، وهي الليلة التي هي خير من ألف شهر
  • عندما يموت الإنسان، فإنه يتمنى لو يعود دقيقة واحدة حتى يسبح لله -عز وجل- فيها، وحتي يقوم بالعبادات والطاعات والصلوات، فما بالكم بليلة القدر التي تقدر بثلاث وثمانين سنة إضافية، فاحرصوا على استغلال ذلك وإقامة هذه الليلة المباركة.

أجمل العبارات عن ليلة القدر:

  • ليلة القدر هي ليلة خير وسلامة وطمأنينة وراحة للبال وسكينة للقلب والروح، وبركة من الله علينا فبلغنا اللهم الليلة بخير وصحة وعافية وستر وراحة بال.
  • ليلة القدر ليلة خيرًا من ألف شهر كما قال الله تعالى في كتابه الكريم وليلة ختم القرآن وهي الليلة التي تتنزل فيها الملائكة بأمر من الله عز وجل.
  • في هذه الليلة الجميلة يجب أن نزيد من أعمالنا الصالحة وصلاتنا وقيامنا ودعائنا، والعبادة، وختم القرآن الكريم كاملًا، والإكثار من الدعاء.
  • جعلنا الله وإياكم من القائمين الساجدين الراكعين الداعين له في تلك الليلة المباركة.
  • هدانا الله وإياكم إلى فضل تلك الليلة العظيمة كي لا يحرمنا أجرها العظيم وبركتها الكبيرة.

وختاماً ندعو الله أن يبلغنا وإياكم هذه الليلة العظيمة والمباركة، وأن يجعلنا وإياكم ممن عفي الله عنهم وجعلنا وإياكم من عتقاء النار، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.