عيد الاضحى اي يوم ،  يعتبر عيد الأضحى العيد الثاني للمسلمين بعد عيد الفطر ، حيث يتم في نحر الأضاحي تقرباً لله عز وجل ، كما يقوم الكثير من المسلمين بفعاليات متنوعة و مختلفة ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على عيد الاضحى اي يوم.

عيد الاضحى اي يوم

يعتبر عيد الأضحى المبارك العيد الثاني للمسلمين ، حيث يكون في العاشر من ذي الحجة من كل عام ، و ذلك بعد الانتهاء من الوقوف على جبل عرفة ، كما و يكون عيد الأضحى المبارك هو إحياء لسنة نبينا إبراهيم عليه السلام ، كما و يعتبر عيد الأضحى المبارك مناسبة دينية يتم الاحتفال بها ، و أيضاً هي مناسبة للفرح والابتهاج بأيام الله، ووسيلة للابتعاد عن هموم الدنيا ومشاغلها، ومتطلبات الحياة ومشاكلها .

كما أن المقصود بيوم النحر عيد الأضحى المبارك لأن فيه تنحر الأضحية ، و ذلك تقرباً إلى الله سبحانه و تعالى ، و أيضاً عملاً بسنة رسوله صل الله عليه و سلم و الأنبياء من قبلِه ، كما و هو سنة مؤكدة بإجماع العلماء ، كما و تختلف تسمية عيد الأضحى من بلد لآخر.

تاريخ عيد الاضحى

و فيما يلي نعرض لكم تاريخ عيد الأضحى المبارك ، و هو كما موضح في الجدول التالي :

اليوم تاريخ عيد الأضحى هجري تاريخ عيد الأضحى ميلادي
اولأايام العيد السبت 10/12/1444 09/07/2023
ثاني أيام العيد الأحد 11/12/1444 10/07/2023
ثالث أيام العيد الإثنين 12/12/1444 11/07/2023
رابع أيام العيد الثلاثاء 13/12/1444 12/07/2023
موعد عيد الأضحي ميلادي السبت 09 يوليو 2023 م
موعد عيد الأضحي هجري السبت 10 ذو الحجة 1444 هـ
نهاية إجازة عيد الأضحى ميلادي الثلاثاء 12 يوليو 2023 م
نهاية إجازة عيد الأضحى هجري الثلاثاء 13 ذو الحجة 1444 هـ
الوقت المتبقي عن موعد عيد الأضحى 2023   0 شهر ، 17 يوم

رسائل تهنئة بعيد الأضحى المبارك جديدة

و فيما يلي نعرض لكم رسائل تهنئة بعيد الأضحى المبارك جديدة ، و هي على النحو التالي :

  • اللهم رب السماوات السبع و رب العرش العظيم ربنا و رب كل شيء ، بارك في إخواني و احفظهم من كل سوء و بلغهم العيد القادم على عرفات و في رحاب بيتك الحرام.
  • اللهم ان الحمد و النعمة لك و الملك لا شريك لك ، اللهم اجعله عيداً مباركاً على كل مسلم ، و حجاً مبروراً لكل حاج ، وأعد كل غائب الى بلده بسلام و غنيمة من المغفرة و الرحمة.
  • اللهم يا من تعتق رقاب أصحاب الحج الأكبر ، اعتق رقابنا و رقاب أحبابنا و أهلينا و متعنا بقربك ووفقنا لمرضاتك .
  • يا نسيم الصبح صبح على الأحبة ، و يا أريج الفجر داعب قلوب الأعزة ، و يا عين افرحي بقرب رؤية الاحبة .
  • اللهم في هذا اليوم العظيم يوم الحج الأكبر ، اللهم أعطني و أحبابي كل ما اتمني ، و اصرف عن الشر و كل ما يجعل القلب يتعب و يتعنى .
  • اللهم كما قسمت لأهل عرفات شرف الزيارة لبيتك الحرام ، فاللهم امنن علينا بفضلك و بلغنا زيارة بيتك المحرم ، و شرف اعيننا برؤية الكعبة المشرفة ، و متع أنوفنا بريح البيت العتيق.
  • رضي الله عنكم وأرضاكم ، و اكرم خطاكم ، ووسع عليكم و اعطاكم مناكم و مبغاكم .

شاهد أيضاً: موعد وقفة عرفة 2023 السويد, اجازة عيد الأضحى المبارك 2023

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم عيد الاضحى اي يوم ، يعتبر عيد الأضحى المبارك العيد الثاني للمسلمين ، حيث يكون في العاشر من ذي الحجة من كل عام ، و ذلك بعد الانتهاء من الوقوف على جبل عرفة ، كما و يكون عيد الأضحى المبارك هو إحياء لسنة نبينا إبراهيم عليه السلام .