حاليًا في مصر أكثر تساؤلًا في هذه الآونة هو حول متى مولد النبوي الشريف 2023 في مصر، وذلك لأن هذا اليوم يعتبر إجازة رسمية في كافة القطاعات، ويقيمون في مصر باحتفال المولد النبوي، تابعونا في مقالنا هذا عبر موقعها الجنينة لنخبرهم بالتفاصيل.

احتفال المولد النبوي وإجازته في مصر

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يُعّد أهم الأيام التي تعتبرها الحكومة المصرية إجازة رسمية لجميع العاملين سواء في القطاع الخاص والحكومي، وتكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، يقوم على تحديدها مجلس الوزراء بينما تعمل وزارة القوى العاملة على تحديد إجازة العاملين في القطاع الخاص.

مولد الرسول صل الله عليه وسلم

 

ولد رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم في يوم الاثنين في الثاني عشر من ربيع الأول في عام الفيل، وذلك بعد حادثة الفيل ب٥٠ يوم، ولأن للرسول مكانة مميزة في قلوب المسلمين رغبوا بتمجيد هذا اليوم ليتم الاحتفال به سنويًا، وطقوس هذا الاحتفال تختلف من دولة لأخرى.

متى مولد النبوي الشريف 2023 في مصر

موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يصادف من كل عام هجري يوم ١٢ ربيع أول، ويوافق ميلاديًا لهذا العام يوم السبت الثامن من أكتوبر، ومجلس الوزراء له الحرية التامّة ليقوم بتحديد يوم الإجازة للاحتفال به.

مظاهر الاحتفال بالمولد في مصر

إن الذي لا شك فيه أن مصر تعد إحدى أكثر البلاد التي تشارك في الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، وتقيم الاحتفالات في جميع محافظات الجمهورية، ونذكرلكم فيما يلي أشهر المظاهر والاحتفالات التي تقام في مصر:

  • إقامة حلقات المدح والذكر والإنشاد.
  • يشتري الناس حلوى المولد والألعاب الخاصة بالأطفال ك عروسة المولد الشهيرة للبنات وحصان المولد للأولاد.
  • شوارع مصر تكون جميلة ومضيئة ومليئة بالزينة والأنوار المميزة التي تعطي شعورًا بالفرحة.
  • يرتدي بعض الأشخاص في هذا اليوم ملابس جديدة وكأنه يوم العيد.

وهذه المظاهر السابقة وغيرها تدل على شعور الناس بالفرحة والسعادة بيوم المولد.

وبذلك نكون قد انتهينا من مقالنا هذا الذي تحدثنا فيه عن متى مولد النبوي الشريف 2023 في مصر، وذكرنا لكم تفاصيل هذا اليوم ومظاهر الاحتفال به في مصر.