عبارات وادعية عن اليوم اخر جمعه في شعبان 2023 ، في خلال أيام يرحل عنا شهر شعبان ويطل علينا شهر رمضان المبارك بأيامه المباركة والجميلة المباركة ونفحاته الإيمانية، وهناك بعض الأدعية المستحبة قولها في الجمعة الأخيرة من شعبان وفي الأيام الأخيرة منه.

عبارات وادعية عن اليوم اخر جمعه في شعبان 2023:

يعتبر شهر شعبان من أكثر الشهور المميزة عند المسلمين وتم اطلاق هذا الاسم قبل الإسلام وهو يرمز إلي التشعب في القبائل وتفرقها وذلك كان استعداد للحرب بعد شهر رجب، فقد كان محرم القتال فيه وقد أتي فضل شهر شعبان لأن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يصوم أكثر أيامه.

عبارات إيمانية عن شهر شعبان:

.تجول في قلوبنا أجمل المشاعر الإيمانية الفياضة في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان ونحن نترقب بأمل كبير دخول رمضان.
.في آخر جمعه في شعبان أدعو الله أن يبلغني وإياكم أيها الأحباب شهر رمضان المبارك وأن ييسر لنا حسن العبادة والطاعة فيه.
.نحن اليوم نودع شهر شعبان في هذه الجمعة الأخيرة منه لنقبل على شهر رمضان بهمة عالية وعزيمة كبيرة على عبادة الله وطاعته.
.في الجمعة الأخيرة من شعبان أطلب منكم جميعًا أحبتي أن تسامحوني بارك الله بكم، وأنا سأسامح كل منكم عل الله يقبل منا أعمالنا.
.إنّ مناسبة شهر رمضان المُبارك التي تنتظرنا خلف هذا الجمعة، هي أحد الأمور التي تتغنّى بها القلوب فرحًا، وتطير معها الأرواح شوقًا، فاللهم أكمل علينا فرحة رمضان بالأمن والعافية.
.إنّ الجمعة الأخيرة من شهر شعبان هي جمعة طيّبة، تطيب بها الكلمات وتسمو معها الأرواح في فضاء واسع من المَشاعر الإيمانيّة العظيمة التي تَزيد من الودّ.
.بكامل المحبّة والفرحة نستقبل تلك المناسبة الإسلاميّة التي تستحقّ ما لها وما عليها من المَشاعر الإيمانيّة، فاللهم بلّغنا رمضان على النحو الذي يُرضيك عنّا يا كريم.
.اللهم إنّها الجمعة الأخيرة من شهر فضيل وذو قيمة، وببركتها نسألك يا الله أن تَزيدنا من توفيقك وأن تحفظ علينا العَقل والدّين وأن تُبارك لنا في أولادنا وأموالنا يا كريم.
.إنّ شهر شعبان المُبارك هو أحد الشّهور الطّيبة التي تطيب بها الدّنيا، وهو المرحلة الأولى التي نتجهّز بها لاستقبال شهر رمضان المُبارك، فاللهم بارك لنا في رمضان.

دعاء اخر جمعة من شعبان:

اللهم يا غافر الذنب يا كاشف الضر يا سميع يا قادر، اللهم أنت المنجّي من كلّ شر، اللهم أنت الله لا شريك لك، ولا مقصود معك، اللهم أنت لا تخلف الوعد إنّك أنت البر الحليم، اللهم ارحم عبدك في الجمعة الأخيرة من شعبان.
اللهم في هذه الجمعة الأخيرة من شعبان نشهد أنّك أنت الله لا إله إلا أنت، اللهم لك أسلمنا وبك آمنا وعليك توكلنا، فاغفر لنا يا ربّنا ما أسررنا وما أعلنّا وما أنت أعلم به منّا أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
اللهم في الجمعة الأخيرة من شبعان اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، اللهم ثبتنا على دينك واختم لنا بالباقيات الصالحات أعمالنا، اللهم ارض عنّا واكتب لنا الجنّة من غير حساب.

وختاماً نقول كل عام والأمة العربية والإسلامية بألف خير وصحة وسلام.