عبارات تعزية ومواساة وفاة 2023: من أقسى الأمور التي قد تصيب الأنسان هو الموت والرحيل عن الحياة ، قد نراه في أقربائنا او أصدقائنا في أيام مختلفة ، وهذا يحتاج إلى أن نقدم مواساتنا والتعزية لأسرة المتوفى ، فمن واجبنا أن نشارك في أفراح وأحزان الأفراد من حولنا ، وأن نعتني بالعلاقات الاجتماعية بيننا وبينهم في كل مكان من حولنا لذا فأن عبارات النعزية قد تخفف قليلاً من أحزانهم لانها تجد من يشاطرهم ذلك ، والاستعداد في اي وقت يحتاجون إلينا فيه، وهو ما يتضمن التعازي والتعاطف معهم سنذكر إليكم بعض عبارات التعازي والمواساة عبر موقع الجنينة.

عبارات تعزية ومواساة وفاة 2023

من أشد المحن هي الوفاة ولاسيما اذا كانت لقريب أو حبيب لذا سنذكر إليكم أفضل عبارات التعزية والمواساة المعروفة في عالمنا العربي والإسلامي كما الأتي:

  1. ( إنا لله وإنا إليه راجعون بقلوب مملوءة بالفرح، مليئة بالحزن، والفراق … مليئة بالفرح والثقة بالله، التي انتقلت إلى جانب من أرحمها منها انتقل إلى الرفيق الأعلى ).
  2. (إنا لله وإنا إليه راجعون … اللهم اجزنا بلاءنا واتركنا خيرًا منها … الله يرحمها … إنا لله وإنا إليه راجعون .. اللهم اجعل قبرها روضة من جنة الفردوس ولا تجعله حفرة نار ).
  3. ( في تريند إنا لله وإنا إليه راجعون. ربنا يرحمها … ويدخلها في اتساعه ).
  4. ( اللهم اغفر له، ارحمه، واغفر له، وأكرم محل إقامته، وسّع دخوله، واغسله بالماء والثلج والبرد، وطهره من الذنوب، كما تطهر الثوب الأبيض من القذارة).
  5. ( اللهم اغفر لموتانا وموتانا وشهادتنا وغائبنا كبارا وصغارا ).
  6. ( اللهم إني أسلم عليكم في الإسلام، ومن مات لأجلنا فماته إيمان … اللهم ارحم (اسم الميت) رحمة واسعة و غطيه برحمتك ).
  7. ( اللهم ارحمه في الأرض وتحت الأرض وفي يوم الذبيحة لك … اللهم عذابك يوم قيام عبيدك ).
  8. ( اللهم انزل النور من نورك عليها ).
  9. ( اللهم انر قبره، وسّع دخوله واكتسح بهيمة ).
  10. ( اللهم ارحم الغرباء وارحم شبابه ).
  11. ( اللهم اجعل قبرها روضة في جنة الجنة … لا تجعلها حفرة نار ).
  12. ( اللهم اغفر له وارحمه واغفر له وأكرمه ).
  13. ( اللهم أبادله ببيت خير من بيتك … واستحق أهلك … ونسلك أفضل من نسلك وزوج أفضل من زوجتك، وتدخل الجنة لا تحصى … برحمتك يا رحيم ).
  14. ( لقد أصبتني بالحزن فلا تيأسوا والله يسمع دعائكم ).
  15. ( جزاكم الله خيرًا، أعزّكم، واغفروا لموتكم ).
  16. ( اللهم اغفر للمؤمنين الأحياء والموتى من الرجال والنساء ).
  17. ( يا نحن الذين أعزاءنا، إذا انفصلنا عنهم، فسنجد كل شيء بعد أن تكونوا لا شيء ).
  18. ( أنا أصبر على كل بلاء و بلاء، و أعلم أن الإنسان ليس خالدا ).
  19. ( يا رب ارح النفوس المضطربة وثبتها قريبًا ) ( جزاكم الله عزاء بلاءكم، لأننا لله وإنا إليه راجعون ).
  20. ( لم يأخذ الله، وله ما أعطاه، وكل ما لديه بمدة محددة، فاصبر واحسب ).
  21. ( الصبر مرير لكن يوجد علاج ).
  22. ( جزاهم الله عز وجل وفدى بلاءهم وغفر لموتهم رحم الله واتسع مكان إقامته، وهو أشرفهم، ونجمعهم في ثابت رحمته … اللهم ارحمنا إذا لقد وصلنا إلى ما أصبحوا عليه، فلا قوة ولا قوة إلا بالله ).
  23. ( إن الله يهبهم بلاءهم خيرًا منها يا رب وينتصر على والديهم في جنات واسعة مثل السماء والأرض يا رب ).
  24. ( رحم الله ميتك، واغفر له، واجعل قبره روضة في جنة الجنة، نحن من عند الله وإنا إليه راجعون الدعاء عليك الدعاء، لأنه أفضل عزاء. الله يوفقك ).
  25. ( لقد تلقيت ببالغ الحزن والألم خبر وفاة حبيبها، حفظه الله باتساع رحمته، وسأسكن في اتساعه في الجنة، وألهمكم جميعًا بالصبر والراحة .. إنا لله وإنا إليه راجعون ).

وفي ختام هذه المقالة قمنا عبر موقع الجنينة بوضع أفضل عبارات التعزية والمواساة لأهل الميت ونسأل الله أن يديم الصحة والعافية وأن يطل أعمار المسلمين وان لا يذيقهم بأس الفقد ولا مرارة الحزن ي رب العالمين.