صلاة عيد الفطر في تبوك 2023 توقيت صلاة العيد في تبوك ، يحظى عيد الفطر باهتمام كبير من المسلمين في هذه المملكة ، وخاصة سكان تبوك وباقي المحافظات ، عندما يسألون عن يوم صلاة عيد الفطر المبارك في تبوك 2023 وموعد الصلاة، عيد الفطر في السعودية يختلف عام 2023 في تبوك اختلافًا طفيفًا عن تاريخه في العاصمة الرياض ، وسنكتشف من خلال موقع الجنينة في المقال لهذا اليوم ، وهو موعد فيه صلاة عيد الفطر وتُؤدى في تبوك 1444/2023 أيضًا كما هو الحال عندما تبدأ صلاة العيد وتنتهي في تبوك 1444 2023 ، لذلك ترقبوا معنا المزيد في هذه الصعيد.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في تبوك

يختلف وقت صلاة العيد في تبوك 1444-2023 قليلاً عن بعض المحافظات الأخرى ،الفارق الطفيف لا يتجاوز ثلاث دقائق قبل الساعة السادسة ، كما كان الحال في جازان ، حيث تستمر صلاة العيد عند الساعة السادسة إلا ثلاث دقائق ، أو بعد الساعة السادسة بعشر دقائق ، بفارق دقيقتين فقط كما هو هي الوضع في بعض المناطق ، و موعد صلاة العيد في تبوك في الساعة السادسة وثماني دقائق.

صلاة العيد 2023 – 1444 تبوك

قامت وزارة الشؤون والأوقاف بالمملكة العربية السعودية بتحديد موعد صلاة عيد الفطر بكافة المحافظات، ومنها محافظة تبوك التي ستكون صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام 2023 هو عند توقيت الساعة 06:08 من صباح أول أيام شوال، أعاده الله تبارك وتعالى على الجميع بالخير واليمن والبركات.

متى تبدأ وتنتهي صلاة عيد الفطر 1444 – 2023 في تبوك

تبدأ صلاة عيد الفطر 2023 في مدينة تبوك بعد شروق الشمس في صباح أحد أيام شوال 1444 هـ ، بحوالي 15 دقيقة كاملة ، أي (ربع ساعة) ، ولكن هذه هي البداية بالضبط لها : إلى أن تغرب الشمس ، أي عندما تكون الشمس مستوية على وسط السماء وظل الإنسان عند قدميه و يعلن دخول صلاة الظهر في ذلك الوقت ، توقيتاتها موجودة في المسجد أو في الباحة ، كما يجوز القيام بها في المنزل إذا لزم الأمر.

كم باقي على صلاة العيد في تبوك 2023 – 1444

باقي على صلاة عيد الفطر من الآن وحين كتابة هذا المقال حوالي 96 ساعة قابلة للتناقص أو التمدد وفق الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال، فقد يثبت الاثنين أو الثلاثاء، وبناءً عليه لا يمكن الوقوف على وجه الدقة على عدد الساعات الباقية على صلاة عيد الفطر المبارك في تبوك 2023.

المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في تبوك 2023 – 1444

على الرغم من وجود عدد كبير من المساجد في مدينة تبوك ، إلا أن المسلمين في هذه المدينة وغيرها من المدن السعودية يفضلون صلاة العيد في الأماكن التي يتم تجهيزها والإشراف عليها من قبل وزارة الشؤون الإسلامية وبتمويل من المملكة العربية السعودية ، وبحسب السنة النبوية يحل صلى الله عليه و السلام ، وغالباً ما يصلي من أجلها العيد في الأماكن المفتوحة والعامة ، وقد جهزت الوزارة أكثر من ثلاثين مكاناً ، تاركاً إمكانية الوفاء للمصلين لإتمام صلاة العيد.

ونكون إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا صلاة عيد الفطر في تبوك 2023 توقيت صلاة العيد في تبوك ، وقد عرفنا لكم متى صلاة عيد الفطر، وغيرها.