رجب شهر كم بالهجري: تشتمل السنة الهجرية على 12 شهرًا ، يرتبط كل شهر بدورة حياة القمر ، وعلى وجه الخصوص ترتبط بداية ونهاية كل شهر برصد القمر ومراحل حياته ، وعدد الايام في الشهر. عادة ما تتقلب الأشهر (بين 29 و 30 يومًا) ، تتناوب حتى نهاية العام الهجري ، سنتحدث خلال موقعنا الجنينة عن كل ما يخص هذا الموضوع.

رجب شهر كم بالهجري

رجب هو الشهر السابع من السنة الهجرية ، وهو 30 يوماً ، يليه شهر شعبان ، يليه شهر جمادى الآخرة ، عرف هذا الشهر في عصر الجاهلية لأن الناس انتظروا لسد حاجاتهم ، ورفعت شرف الشهر في الإسلام ، ويعتبر شهر رجب في الدين الاسلامي شهر الادعية ومواسم الحرم ، حيث قال رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم): “ألا إنّ رجب شهر الله الأصمّ، وهو شهر عظيم  ، وإنّما سُمّي الأصمّ لأنّه لا يقارنه شهر من الشهور حرمةً وفضلاً عند الله تبارك وتعالى”.

رجب شهر كم بالميلادي

يمكن لمتصفح الويب إخبارك بعدد أشهر شهر رجب وفقًا للتقويم الميلادي ، ستساعدك الإرشادات التالية على تحويل التواريخ من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي ، هي كالاتي:

  • مباشرة نذهب الى متصفح الويب ، على الإنترنت ونبحث عن أدوات تحويل التاريخ.
  • استخدم القائمة المنسدلة لتحديد التاريخ ، وحدد الشهر الهجري وأدخل السنة الهجرية في الحقل المتوفر.
  • انقر فوق الزر (ترجمة) ؛ تحقق من المحتويات المقابلة للتاريخ الذي تم إدخاله في التقويم.

سبب تسمية شهر رجب بهذا الاسم

سمي شهر رجب بأسماء كثيرة لأنه عرف في الجاهلية باسم الأصم أو محرم أو منصل الأسنة ، وبحلول الإسلام هذا الشهر أصبح شهر رجب وهو من الأشهر التالية: الشهر الفضيل ، هذا رجب ولا يجوز للمسلمين القتال فيه ، لذلك يقال عن رجب شهر توقف القتال.

أبرز المناسبات في شهر رجب

فلما يذكر شهر رجب تذكر به أعظم الذكريات الدينية. يصادف هذا سنويًا في اليوم السابع والعشرين من عام رجب الإسلامي ، رحلة الاسراء والمعراج الشريفة هي رحلة أرضية أعدها الله تعالى لرسولنا الكريم محمد ، صلى الله عليه وآله وسلم ، من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى المبارك ، ومن القدس بدأت الرحلة إلى أعلى سماء لم تصل البشرية اليها بعد ، هذه هي المعجزة كانت بمشيئة من الله تعالى ، وبهذه المناسبة يحتفل المسلمون في كل الاتجاهات ويشعرون بهذه المعجزة التي منحها الله تعالى لرسول هذا الشعب.

والى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حيث تحدثنا عن رجب شهر كم بالهجري ، ورجب شهر كم بالميلادي ، وسبب تسمية شهر رجب بهذا الاسم ، وأبرز المناسبات في شهر رجب.