دعاء يوم عرفة مكتوب كامل مستجاب 2023، أفضل الأدعية ليوم عرفة ،هذا اليوم المبارك ،الذي يصادف اليوم التاسع عشر من شهر ذي الحجة من كل سنة هجرية، وهو يوم مبارك يؤدي فيه المسلمون ركن الوقوف بعرفات، هو ركن أساسي من أركان الحج، وفي هذا المقال من موقع الجنينة سنقدم لكم أجمل دعاء يوم عرفة ،ونناقش فضل الدعاء يوم عرفة.

فضل دعاء يوم عرفة

أروع دعاء يوم عرفة مكتوب كامل مستجاب، ولا شك أن الدعاء يوم عرفة له فضل كبير وأجر من الله رب العالمين، فهو أفضل دعاء في الإسلام كما قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الحديث: “خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ:، و من الجدير بالذكر إنّ فضل الدعاء في يوم عرفة يتجلّى في أنّ النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- كان أحرص الناس على الدعاء في هذا اليوم، ورد عنه في حديث جابر بن عبد الله -رضي الله عنه- الذي جاء فيه: “ثُمَّ أَقَامَ فَصَلَّى الظُّهْرَ، ثُمَّ أَقَامَ فَصَلَّى العَصْرَ، وَلَمْ يُصَلِّ بيْنَهُما شيئًا، ثُمَّ رَكِبَ رَسولُ اللهِ -صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ- حتَّى أَتَى المَوْقِفَ، فَجَعَلَ بَطْنَ نَاقَتِهِ القَصْوَاءِ إلى الصَّخَرَاتِ، وَجَعَلَ حَبْلَ المُشَاةِ بيْنَ يَدَيْهِ، وَاسْتَقْبَلَ القِبْلَةَ، فَلَمْ يَزَلْ وَاقِفًا حتَّى غَرَبَتِ الشَّمْسُ، وَذَهَبَتِ الصُّفْرَةُ قَلِيلًا، حتَّى غَابَ القُرْصُ…” والله تعالى أعلم.

دعاء يوم عرفة مستجاب

نقدم مجموعة من الصيغ دعاء  في يوم عرفة سيتم الرد عليها في النقاط التالية لتشجيع المسلمين على الدعاء في هذا اليوم المبارك الذي يعد من أهم أيام السنة:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، اللهم لك الحمد على ما أنعمت وفضلت، ربي اجعل يوم عرفة هذا يومًا مباركًا، واجعلنا لنا من فضله نصيبًا وافرًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي وجلاء همي، اللهم تقبل مني صيام يوم عرفة وتقبل من حجاج بيتك كل عمل يقومون به في الحج يا أكرم الأكرمين.
  • ربي إني أسألك وأنت أكرم مسؤول أن توفقني في يوم عرفة للعمل بمقتضى وأحكام كتابك الكريم وبمقتضى سنة رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، اللهم وتقبل مني صيام يوم عرفة واغفر لي بصيام هذا اليوم ذنوب السنة السابقة وذنوب السنة القادمة، آمين يا رب العالمين.

دعاء يوم عرفة لنفسي

أجمل الأدعية لي يوم عرفة ما يلي:

  • اللهمّ يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين يا غياث المستغيثين، يا رجاء السائلين، اجعل لي في كل ثانية تمر حسنة واجعل لي في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النيران يوم الحساب يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يسر لي كل أمر عسير في حياتي، ربي أسألك في يوم عرفة اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت.

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا دعاء يوم عرفة مكتوب كامل مستجاب 2023، ونكون وضحنا فضل دعاء يوم عرفة ، ودعاء يوم عرفة مستجاب ،ودعاء يوم عرفة لنفسي.