دعاء زيارة المريض في رمضان مكتوب: وهناك الرقية الشرعية للمريض فضلًا عن فضل زيارة المريض ، وتعد زيارة المريض من احد السنن التي ذكرت عن نبنا محدمد صلى الله عليه وسلم ،وسنقوم من خلال موقعنا الجنينة بشرح الادعية المطلوبة عند رؤية المريض ، وسنتعرف على الحقائق والأدعية الشرعية الجوهرية.

دعاء زيارة المريض

يجب على المسلم الدعاء بمعنى الشفاء والرحمة والعفو عن المريض ، روي عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أن مَن زار المريض عليه أن يقول “أسأَلُ اللهَ العظيمَ، ربَّ العَرشِ العظيمِ أنْ يَشفِيَكَ، سبعَ مرَّاتٍ” ، ومن عبارات صلاة العيادة ما يلي:

  • اللهم يا قدير يا عظيم يا من تحيي العظام وهي رميم سبحانك يا ذا الجلال والإكرام نسألك بلطفك أن تمن عليه بالشفاء العاجل فإنّك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم رب الناس مذهب البأس إشفيه أنت الشافي لا شافي إلا أنت اشفه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم إنا نسألك بكل اسم لك أن تشفيه.
  • اللهم يا مسهل الشديد ومليّن الحديد ويا منجز الوعيد و يامن أنت كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، يا رب بك ادفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير أجلاً يا أرحم الراحمين.

دعاء زيارة المريض حصن المسلم

يضم كتاب حصن المسلم أذكار النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – في جميع مناحي الحياة ، وهو من أشهر المطبوعات الإسلامية ، لما فيه من بساطة في لغته وتمسكه بدقة الأحاديث ، وقد جاء في كتاب حصن المسلم في زيارة المريض:

  • لا بأس طهور إن شاء الله.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك يرددها سبع مرات.

 

دعاء زيارة المريض في رمضان مكتوب

على المسلم عند زيارة المريض الدعاء له ، وتلطيف أفكاره بالكلمات الرقيقة وهذا من السنة النبوية ، فيما يلي صيغ الادعية التي قد يستخدمها المسلم عند زيارة المريض:

  • لا بأس طهور إن شاء الله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك يرددها سبع مرات.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما اللهم البسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • اللهُم اشفِ “فلان” واغرس في نبضاته راحةً، وفي جسده عافية لا تفارقه أبدًا وأطل بعمره يا الله، يا رب انثر العافية في جسده واسقه لذة الصحة، اللهم أنت الشافي المعافي، اللهم اشفِيه شفاء لا يغادر سقمًا.
  • اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقم أبدًا، اللهم خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل والنهار، وارحمه بقدرتك عليه، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه يا كاشف الهم يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين.

وفي ختام مقالنا نكون تعرفنا على دعاء زيارة المريض في رمضان مكتوب ، ودعاء زيارة المريض حصن المسلم  ، وتعرفنا على الكثير من الادعية التي ذكرت عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ونتمنى ان يكون اعجبكم مقالنا لليوم.