دعاء ختم القران في رمضان للسديس مكتوب 1444 ، من المعروف أن شهر رمضان المبارك، شهر العبادات وشهر الصلوات، وهو الشهر الذي انزل فيه القرآن الكريم، والمستحب أن نقرأ به القرآن، كما ويقوم المؤذنين في الجوامع بختم القرآن الكريم أثناء صلاة التراويح، وذلك لعظم أجر ختم القرآن الكريم.

دعاء ختم القران في رمضان للسديس مكتوب 1444:

القرآن الكريم هو نور القلوب، وشفاعة لنا يوم نوضع في القبور، هو الذي يضئ حياتنا بقيمه والأسلوب التربوي الأخلاقي الذي وضعه الله سبحانه وتعالي فينا، ليهذب الروح والنفس ببعض أساليب الترغيب وأساليب الترهيب، فقراءة القرآن الكريم أجمل الأشياء والعبادات التي يقوم بها المسلمين في كل أيامهم، وخاصة من شهر رمضان المبارك، لعظم هذه الأيام الفضيلة.

اقرأ أيضاً: دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي 1444

ختم القرآن الكريم:

يعتبر ختم القرآن الكريم من أجمل الأمور التي يقوم بها المسلم في حياته، وخاصة خلال شهر مضان المبارك، الذي يزيد فيها قراءة القرآن الكريم، ويجب أن تتم القراءة بتدبر وعناية وفهم للمعاني والتفسيرات التي يقرأها المسلمين.

دعاء ختم القرآن الكريم في شهر رمضان للشيخ السديس:

  • اللهم إنك القائل “ومن أصدق من الله قيلا” فنعم القول هو، اللهم أنت القائل ” ومن أصدق من الله حديثاً” وسبحانك خير من تحدث، فقولك حق ووعدك حق.
  • نحمدك اللهم ونستهديك، ونستعين بك، ونستغفرك ونؤمن بك يا الله، اللهم إنا تائبون فاغفر لنا، اللهم إنا نتوكل عليك فتولنا، اللهم إنا نشكرك، ونصلي لك، نرجو رحمتك بنا ونعوذ بك من غضبك وسوء المنقلب.
  • اللهم لك الحمد حتى ترضى، اللهم نحمدك على الإيمان، اللهم نحمدك على المال، والصحة، والأهل، اللهم نحمدك على نعمة الإسلام.
  • ربنا ما خلقت هذا باطلاً سبحانك فقنا عذاب النار، ربنا إنك من تدخل النار فقد أخزيته وما الظالمون من أنصار، ربنا إنا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.
  • اللهم اعتق رقابنا من النار، واختم لنا الشهر الكريم برضوان منك ورحمة، اللهم اعتق رقاب أهلنا وأحبتنا، وأزواجنا، وأقاربنا وذوي الأرحام، وكل من له في رقابنا حق، اللهم أعتق رقاب من أحببناهم فيك يا كريم، وأعتق رقاب من أحبنا فيك يا الله.

وبذلك نكون قد وضعنا لكم الدعاء الخاص بختم القرآن الكريم للشيخ السديس، وهناك العديد من الأدعية الأخرى لبعض الشيوخ والتي يتم الدعاء بها بعد أن نختم القرآن الكريم، ويبقي الدعاء الذي لا نمل من ترديده علي ألسنتنا ” اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا وزوال همومنا ونور لنا في قبورنا”، اللهم قربنا إليك وقرب إلينا حب كل عمل يقربنا إليك يا رحمن يا رحيم.