يبحث العديد من الأشخاص عن دعاء اللهم في أواخر رمضان 2023 ، اجمل 50 دعاء في العشر الاواخر حيث يجب استغلال الأيام والليالي الأخيرة من شهر رمضان بالطاعات والدعاء ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان دعاء اللهم في أواخر رمضان 2023 ، اجمل 50 دعاء في العشر الاواخر تابعوا معنا .

دعاء اللهم في أواخر رمضان 2023 ، اجمل 50 دعاء في العشر الأواخر

  1. اللهمّ يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شؤوني ويسّر لي أموري، واشرح لي صدري، وأبعد عن طريقي الصّعوبات والكربات والمصائب يا ربّ العالمين، اللهمّ احفظني من كلّ سوء، واجعلني من الشّاكرين لك على نعمك، والحمد لله ربّ العالمين.
  2. اللهم مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنَا علَى طَاعَتِكَ.
  3. اللهمَّ إنَّي أعوذُ بك من شرِّ سمْعي، ومن شرِّ بصري، ومن شرِّ لساني، ومن شرِّ قلْبي، ومن شرِّ منيَّتي.
  4. اللهمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  5. اللهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى.
  6. رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.
  7. ربي أنت العفو وأنت تحب العفو ، فاعذرني وارحمني في هذه الليالي من العشر الأواخر من شهرك الكريم.
  8. مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك أسألك يا الله أن تقبل توبتي وأن تُصلح لي حياتي الدنيوية التي فيها رزقي ، وفي الآخرة التي فيها. عدائي.
  9. اللهمّ اغفر لي ولوالديّ وارحمهما كما ربيّاني صغيرًا، واجعلني بارًّا بهما يا ربّ العالمين، اللهمّ أبعد الحزن عن قلبيهما، وأحسن خاتمتهما وأبدلهما خيرًا من هذه الدّنيا، اللهمّ أدخلهما الجنّة يوم القيامة دون حسابٍ أو عذاب، آمين.
  10. اللَّهُمَّ يَا رَحْمَنَ يَا رَحِيمُ لَا تُصَرِّفُنِي مِنْ هَذِهِ اللَّيْلَةِ إلّا بِذَنْبٍ مَغْفُورٌ وَسَعْيٌ مَشْكُورٌ وَعَمِل مُتَقَبَّل مَبْرُورٌ وَتِجَارَةً لَنْ تَبُورَ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَتَوْبَة خَالِصَة لِوَجْهِك الْكَرِيم .
  11. اللهم اجعل ما تَلوْناه حجّةً لنا لا حجّةً علينا، يا إلهنا وخالقنا ورازقنا، اللهم تقبّل صيامنا ودعاءنا وتلاوتنا وقيامنا يا رب العالمين.
  12. ربي أسألك الخير كله، ما كان قريباً مني وما بعد، وما كنت أعلمه وما أجهله، وأعوذ بك من الشر كله، ما كان قريباً وما بعُد، وما أعلمه وما أجهله.
  13. اللهم إيّاك نعبد، ولك نصلّي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجد بالكفار ملحق.
  14. اللهم في بداية العشر الأواخر من شهرنا الكريم ، أدعوك أن تغسل ذنوبنا أنا وعائلتي بالماء والثلج والبرد ، وأن تنقي قلوبنا بالماء والثلج والبرد.
  15. ربي مع بداية العشر الأواخر أنوي أن أقف عنك وأطلب منك أن تهديني وأهلي ليلة القدر ، يا مجيب الدعاء ، يا قريبي ، يا ربي ورب كل شيء.
  16. اللهم إني أسألك في هذه الساعات المباركة أن تجعل عملي مقبولًا، وترزقنا حلاوة الإيمان إنك على كل شيء قدير.
  17. اللهم ارزقنا من فضل ليلة القدر واجعلنا ممن فازوا بالدنيا والآخرة في هذه الليلة المباركة.
  18. اللهم إني أستودعك عمري وعملي فارزقني يا الله النجاح وحسن التدبير إنك على كل شيء قدير.
  19. اللهم اشملنا بإحسانك وعاملنا بعطفك، اللهم كن لنا ولا تكن علينا وتجاوز عن سيئاتنا وارزقنا من كرمك.
  20. اللهم إنّا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  21. اللَّهُمَّ يَا سَامِعَ يَا عَلِيمٌ اُرْزُقْنِي فَضْل قِيَامُ لَيْلَةٍ الْقَدْرِ وَسَهْل أُمُورِي فِيهِ مِنْ الْعُسْرِ إلَى الْيُسْرِ . . وَأَقْبَل معاذيري وَحَطّ عَنِّي الذَّنْب وَالْوِزْر يَا رؤفاً بِعِبَادَة الصَّالِحِين .
  22. اللهم اكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابنا من النار، اللهم أعتق رقابنا من النار، يا عزيز يا غفار، اللهم برحمتك وفضلك أصلح أحوال المسلمين، أصلح أحوال أمة سيد المرسلين، اللهم آمنهم في أوطانهم، أصلح أحوالهم، أرخص أسعارهم، ولّي عليهم خيارهم، اكفهم شر شرارهم.
  23. اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة.
  24. اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  25. اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.
  26. اللهم في ليلة السابع والعشرين أسألك أن تشفي مرضانا، وترحم موتانا، اللهم ارحم ضعفنا واحفظ أولادنا إنك تقدر ولا يقدر عليك.
  27. اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.
  28. اللهم إيّاك نعبد، ولك نصلّي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجد بالكفار ملحق.
  29. اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمّهاتنا وسائر قرابتنا من النار يا عزيز يا غفّار.
  30. اللهم لا تشغل قلبي إلا بالإيمان اللهم قربني إليك حتى لا أشقى أبدًا، اللهم اكتبنا من الفائزين في هذه الليلة المباركة.
  31. اللهم أسكنا الفردوس الأعلى مع الشهداء والأبرار والصالحين، اللهم تقبل الصيام والقيام والدعاء وسائر الأعمال الصالحة.
  32. ربي أنت العفو وأنت تحب العفو ، فاعذرني وارحمني في هذه الليالي من العشر الأواخر من شهرك الكريم.
  33. مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك أسألك يا الله أن تقبل توبتي وأن تُصلح لي حياتي الدنيوية التي فيها رزقي ، وفي الآخرة التي فيها. عدائي.
  34. اللهمّ اغفر لي ولوالديّ وارحمهما كما ربيّاني صغيرًا، واجعلني بارًّا بهما يا ربّ العالمين، اللهمّ أبعد الحزن عن قلبيهما، وأحسن خاتمتهما وأبدلهما خيرًا من هذه الدّنيا، اللهمّ أدخلهما الجنّة يوم القيامة دون حسابٍ أو عذاب، آمين.
  35. “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الثَّبَاتَ فِي الأَمْرِ، وَالْعَزِيمَةَ عَلَى الرُّشْدِ، وَأَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتكَِ، وَعَزَائمَِ مَغْفِرَتكَِ، وَأسَْألَكَُ شُكْرَ نعِْمَتكَِ، وَحُسْنَ عِباَدَتكَِ، وَأسَْألَكَُ قَلْبًا سَلِيمًا، وَلِسَانًا صَادِقًا، وَأَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا تَعْلَمُ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ، وَ أَسْتَغْفِرُكَ لِمَا تَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ”.
  36. اللهم اكشف عنا الضر واحمينا من كل شر اللهم ارزقنا الطمأنينة واحفظنا بعينك التي لا تنام إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  37. اللهم ردنا إليك ردًا جميلًا في هذه الليلة العظيمة، ولا تجعلنا من الخاسرين المضلين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  38. اللهم إنا نسألك السلامة من كل شر وارزقنا الجنة وأبعدنا عن النار يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  39. اللـهم افتح لي فيه أبواب الجنان، واغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.
  40. اللهُمَّ إنِّي أسأَلُك العافيةَ في الدُّنيا والآخِرةِ، اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العَفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنْيايَ وأهْلي ومالي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرتي -وقال عُثمانُ: عَوْراتي- وآمِنْ رَوْعاتي، اللَّهُمَّ احْفَظْني من بيْنِ يَدَيَّ، ومِن خَلْفي، وعن يَميني، وعن شِمالي، ومن فَوقي، وأعوذُ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تَحْتي.
  41. اللهم اغفر لي ذنوبي التي ارتكبتها في السر والعلانية واسترني فوق الأرض وتحت الأرض وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  42. اللهم أعني على طاعتك وقضاء فروضك وثبت قلبي على دينك وطهرني من الذنوب والمعاصي وارحمني من عقابك يوم القيامة.
  43. اللهم في ليلة القدر ، أدعوك أن تغسل ذنوبنا أنا وعائلتي بالماء والثلج والبرد ، وأن تنقي قلوبنا بالماء والثلج والبرد.
  44. اللهم في هذه الساعات المباركة اجعلنا من المقبولين والمكفولين بكرمك ولطفك مشمولين بعفوك ورضاك يا ذا الجلال والإكرام.
  45. “اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تحتي”.
  46. اللهم إني أسألك في هذه الساعات المباركة أن تجعل عملي مقبولًا، وترزقنا حلاوة الإيمان إنك على كل شيء قدير.
  47. اللهم إني أسألك في هذا المقام الطاهر أن تجعلنا من الفائزين بالرحمة والمغفرة والعتق من النار بفضل هذه الليلة المباركة.
  48. اللهم إنا نعوذ بك من الشقاق والرياء، اللهم إنا نسألك مرافقة الأنبياء والصديقين في الفردوس الأعلى إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  49. اللهم يا من أنزلت القرآن في هذه الليلة المباركة أسألك أن ترزقنا من الخير كله عاجله، وآجله وأعوذ بك من فتن المحيا والممات.
  50. اللهم ارزقنا من فضل ليلة القدر واجعلنا ممن فازوا بالدنيا والآخرة في هذه الليلة المباركة.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا دعاء اللهم في أواخر رمضان 2023 ، اجمل 50 دعاء في العشر الأواخر تقبل الله دعائكم .