نقدم لكم في موقع الجنينة دعاء الستر من الفضيحة وكلام الناس , نقدم لكم في موقعنا أفضل الادعية التي يدعي بها المسلم ربه لكي يستره في الدنيا والاخرة وسوف نتعرف على ما هو المقصود بالستر .

ما هو تعريف السَّتر

السَّتر لغة هو تَغَطية الشَّيء , وفي الاصطلاح هو (السَّتْـرُ على المسلم إن وقع في معصية، شريطة أن لا يعلنها ويجهر بها). وقي أيضا: (السَّتْـرُ هو إخفاء العيب، وعدم إظهاره، فمن كان معروفًا بالاستقامة، وحصل منه الوقوع في المعصية، نُوصِح وسُتِر عليه).

الادعية المستحبة عن السَّتر

السَّتر هو الغطاء الذي يخفي به الله تعالى ما نفعله وما نفعله وما نرتكب من أخطاء وذنوب, لولا السَّتر لكنا مثل الشخص الذي جرد من ثيابه أمام الناس. وإلى أن يكمل الله ستره علينا تعرف على الأدعية الآتي:

  • اللهم استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك
  • . اللهم لا تشمت فيني لا عدو ولا حاسد ولا قريب ولا بعيد مع التوبة النصوح لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين.
  • ربي قد مسني الضر وانت ارحم الراحمين وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك الله بخير فإنه على كل شي قدير.
  • اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وانصر من ابتغى , و ارأف من ملك , و أجود من سئل , و أوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد
  • لا تهَلْك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر.
  • اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , و أخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية , والسر عندك علانية , الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت.

دعاء الستر وتفريج الهموم

سوف نشارك بعض الأدعية التي تم تقديمها على أمل أن يستجيبها الله, وقد أمر الله المؤمنين بالدعاء باستمرار في بداية النهار ونهايته ، وهي أوقات شروق الشمس وغروبها ، وفي بداية الليل ، وعادة ما يكون بعد العشاء مباشرة أو قبل النوم إنها لحظة هادئة بعد منتصف الليل لأن هذا هو الوقت الذي ينام فيه الناس , في الجزء الأخير من الليل وهي :

  • اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وأنصر من ابتغى , و ارأف من ملك , وأجود من سئل , و أوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهَلْك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر, اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , و أخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية.
  • والسر عندك علانية , الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت, الخلق خلقك , والعبد عبدك , أنت الله الرءوف الرحيم , أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض , كل حق هو لك , وبحق السائلين عليك , أن تقبلني العشية , وان تجيرني من النار برحمتك و نقول أيضا.
  • اللهم اني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم.
  • واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء فاخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها وعوائق الأمور فصرفها.
  • «اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعًا، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْك.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان دعاء الستر من الفضيحة وكلام الناس , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات والاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .