تحميل دعاء يوم عرفة مكتوب pdf، يوم عرفة يعد واحد من العشر أيام العظيمة من ذي الحجة، وليس هناك يومٍ الدّعاء يكون فيه استجابة وخير أكثر من يوم عرفة، بالإضافة الى ان نبي الله الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام أخبرنا بذلك، لذلك المسلمين يحرصون على اغتنام يوم عرفة بالعديد من الأدعية المباركة، وفي السطور القادمة عبر موقع الجنينة سوف نقوم بذكر كل من ادعية يوم عرفة مكتوبة 2023 و ادعية يوم عرفة مستجابة و ادعية يوم عرفة pdf مكتوبة تحميل مباشر 2023.

ادعية يوم عرفة مكتوبة 2023

الدعاء يعد أحدى أعظم الطاعات والأعمال التي يقوم العبد المسلم بها، ومن أدعية يوم عرفة مكتوبة لعام 2023 كما يلي:

  • اللّهم في يوم عرفة أسألك بما سألك به نبيّك والصالحين، اللهم ارحمنا برحمتك، واغفر لنا بمغفرتك، وأكرمنا بالنّجاة من النار، والفوز بجنّتك.
  • اللهم في يوم عرفة إنّي أسألك النّعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إنّي عائذٌ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزيّنه في قلوبنا، وكرّه إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الرّاشدين، اللهم توفّنا مسلمين، وأحينا مسلمين وألحقنا بالصالحين.
  • يا ربّ في هذا اليوم المبارك، وحجاج بيت الله الحرام يقفون على عرفة، أسألك أن تتقبّل منهم، وتغفر لهم، وترحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إنّهم قصدوا رحمتك ومغفرتك فلا تردّهم خائبون يا أكرم الأكرمين.

ادعية يوم عرفة مستجابة

رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام ذكر أنّ خير الدعاء هو دعاء يوم عرفة، لما له عند الله عز وجل مكانة عالية وعظيمة، ولعلّ دعوة المسلم في يوم عرفة توافق ساعة استجابة، ومن أدعية يوم عرفة مستجابة بإذنه تعالى فيما يلي:

  • اللهمّ في يوم عرفة أسألك أن تجعلنا من عبادك الحامدين الشاكرين إلى يوم الدين، اللهمّ أعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، وارزقنا لذّة النّظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم يا مديم النّعم أسألك في يوم عرفة أن تديم علينا النّعم، وأن تجعلنا لها من الحافظين، اللّهم زدها علينا ولا تحرمنا منها.
  • اللهمَّ في يوم عرفة المبارك اجعل أبي وأمي من أهل الفردوس، اللّهم اغفر لهم ذنوبهم واعتق رقابهم عن النار، وأدخلهم الجنة بدون حساب ولا سابقة عذاب.

ادعية يوم عرفة pdf مكتوبة تحميل مباشر 2023

الدّعاء يعد واحد من أعظم وأفضل الأعمال عند الله عز وجل ولا سيما في يوم عرفة المبارك، حيثُ على ذلك يحرص العديد من المسلمون ممن كانوا في الموقف المشهود، وغيرهم في انحاء العالم المختلفة، لذلك فيما يلي سوف نقوم بادراج لكم نموذج تحميل مباشر أدعية يوم عرفة pdf مكتوبة عن طريق الضغط على الرابط التالي اضغط هنا .

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر كل من ادعية يوم عرفة مكتوبة 2023 وادعية يوم عرفة مستجابة وادعية يوم عرفة pdf مكتوبة تحميل مباشر 2023.