دعاء يوم عرفة لشخص عزيز مكتوب , يوم عرفة الذي يعتبر من أهم أيام السنة الهجرية حيث يريد المسلم في هذا اليوم المبارك العظيم الحصول على أفضل دعاء ممكن له ولأحبائه للقيام به في هذا اليوم , سنتعرف على أفضل الأدعية بهذا اليوم المبارك خلال هذه المقالة عبر موقع الجنينة .

دعاء يوم عرفة لشخص عزيز مكتوب

التجمعات الدينية تقرب الأفراد من بعضهم البعض وتقلل المسافات التي تفصل بينهم ويوم عرفة من أعظم أيام الدنيا .

وسنعرض لك أفضل الأدعية التي يمكنك تقديمها للأشخاص الذين تهتم بهم فإن الحب هو الرابط الذي يربط الشخص بمن حوله من أشخاص آخرين إنها أيضًا العلاقة التي تبدأ منها جميع العلاقات الأخرى الحب أو على الأقل القبول ضروري لأنهم لن يكونوا قادرين على التعامل معه على الإطلاق.

الأدعية هي كالتالي :

  • اللهم رب العرش العظيم نسألك يارب لا تحرم صديقي العزيز من رحمتك اللهم لم تقسم اننا سنزور بيتك هذا العام فليكن الله بين حجاجك بيت في السنوات الآتية بنعمتك، يا كريمة.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، نسألك يا ربّنا ان لا تحرم صديقي الغالي من رحماتك، اللهم لم تقسم لنا زيارة بيتك في هذا العام، فاللهم اجعلنا من حجّاج بيتك في أعوام قادمة برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يوم عرفة أسألك بأجمل أسماء، اللهم بارك صديقي في شؤونه الدينية والدنيوية، واكتب له السعادة في هذه الدنيا وفي الآخرة، وسعه في حياته، و خلصه من كل شر يا رب العرش العظيم.
  • اللهم في يوم عرفة، أستودعك قلبًا عزيزًا وأحبّه فيك، اللهم ارزقه التّوفيق والسّداد، اللهم أصلح له دُنياه وآخرته، واجعله من الذين تُظلّهم بظلّك يوم نلقاك يا ربّنا الكريم، لا تجعل حاجتنا إلّا إلى بابك الكريم.
  • اللهم في يوم عرفة نرفع الأكفّ إليك بالدّعاء يا جبّار يا كريم، أسألك برحمتك التي وسعت كلَّ شيء، أن تجبر قلب صديقي، وأن ترزقه السّداد والتّوفيق في الدّين والدّنيا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم مع نفحات الخير المنثورة في يوم عرفة، أسألك أن تحرمنا من الرّزق الحلال، اللهم بارك لأخي وصديقي الغالي في سنوات عُمره، وارزقه فيها التّوفيق إلى كلّ خير، وأبعده فيها عن كلّ شر.
  • اللهم في يوم عرفة، نحمدك على ما أكرمتنا فيه من الفضل، اللهم يا ربّنا الكريم، أسألك رزقًا طيّبا لشخصًا أحبذه فيك، اللهم لا تحرمه من الرّحمات في هذه الأيّام المُباركة.
  • اللهم يا خالقي الكريم، أسألك في يوم عرفة المغفرة لشخصًا أحبّه فيك، اللهم اجتمعنا على طاعتك، ونسألك أن نتفرّق على طاعتك، وأن تجتمع في ظلّك يوم القيامة، يوم لا ظلّ إلّا ظلّك يا أرحم الرّاحمين، كُن لنا ولا تَكن علينا يا رب .
  • يا رب في يوم عرفة نرفع راحينا اليك في الصلاة يا جبار كريم من فضلك برحمتك الشاملة اجبر قلب صديقي ودفع له المال والتوفيق في الدين وفي هذا العالم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم انفاس الخير يوم عرفة تحرمنا من النفقة.
  • يا رب في يوم عرفة نشكرك على النعمة التي منحتنا إياها يا رب ربنا الكريم أسألك رزقًا حسنًا لمن أحبه فيك اللهم يا رب لا تحرمه من الرحمة في هذه الأيام المباركة.
  • يا رب خالقي الكريم، استغفرك في يوم عرفات لمن أحبه فيك يا رب، لقد اجتمعنا لنستمع إليك، ونرجو أن نشاركك في طاعتك، وليساعدنا نجتمع تحتك ظل يوم القيامة يوم لا ظل فيه إلا ظلك الرحمن الرحيم كن معنا ولا تكن علينا يا رب.
  • أسأل الله الذي جمعنا في هذه الدنيا الفانية أن يجمعنا مرة أخرى في جنته التي قطوفها دانيه، المؤمن إذا مات يتمنى الرجوع إلى الدنيا ليكبر لله تكبيرة أو يهلل له تهليله أو يسبح له تسبيحة فزودك الله من تقاك وحفظك من النار ووقي وللفضيلة أهداك وللجنة دعاك وجعل الفردوس مأواك.

يوم عرفة

نظرًا لكونه أقدس يوم في السنة القمرية الإسلامية فإن يوم عرفات المعروف أيضًا باسم يوم الوقف له أهمية كبيرة (تمامًا مثل ليلة القدر ، ليلة الوحي في رمضان ، أقدس ليلة في رمضان السنة الهجرية).