مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة، هنا بين أيدينا مقال مهم حول إمساكية شهر رمضان في الشارقة.. ويمكنكم متابعتنا من أجل المزيد.

إمساكية رمضان 2023 في الشارقة!

يبحث الأفراد والمقيمون في منطقة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة عن رؤية شهر رمضان المبارك بعد الإعلان رسمياً أن السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الحالي 144 هـ الموافق 2023 م ، بعد – التحقيق في رؤية الهلال وشوهد بالعين المجردة مساء الجمعة الموافق الثلاثين من شهر شعبان عام 1444 هـ بعد غروب الشمس مباشرة.

رمضان 2023  مدينة الشارقة!

في الأيام القادمة سيأتي هلال شهر رمضان حاملاً أخبار الشهر الكريم والشهر الكريم ومعه كل الخير والبركان ورضا الله تعالى. عن أبي هريرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا كانت أول ليلة من شهر رمضان شعبان ، والشيعان صفدددديدس و ورشك) لم يفتحوا الباب ، وفتحوا أبواب الجنة. . والله تحرر من النار وذلك كل ليلة “.

شهر رمضان بعد شهر شعبان في الشارقة!

ويحمل شهر رمضان في داخله أيام مباركة وليالي عظيمة فيها الكثير من الخير والبركة حدثت فيها أحداث عظيمة وأوضاع عظيمة. قال الله تعالى (شهر رمضان الذي نزل فيه القرآن وهدى للناس ودلائل واضحة على الهداية والمعيار ، فمن شهد الشهر منكم فليصومه ومن كان مريضا أو مسافرا. عدة أيام أخرى ما شاء الله عليك ، ولا يشتهيك مشقة ، وأن تكمل العدد وتعظم الله لما هداك ، ولعلك شاكرة ، وإن سأل عبادي. انت عني انا قريب.

فضائل شهر رمضان المبارك:

قال تعالى: (شهر رمضان الذي نزل فيه القرآن هدى للناس ودلائل واضحة على الهداية والمعيار ، فمن شهد الشهر منكم فليصومه ، ومن مريض أو عليه. رحلة اذن هي عدة ايام اخرى الله يشتهيكم الراحة ولا يشتهيكم مشقة.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “كل عمل لابن آدم عليه. العمل الصالح هو عشرة أضعاف إلى سبعمائة مرة. يقول الله تعالى: إني أعتز به إلا الصيام لأنه ترك شهواته وطعامه لأجلي. للصائم فرحتان: فرح بالفطر ، وفرح بلقاء ربه. وما يخرج من فم الصائم أفضل عند الله من رائحة المسك).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا سلسلت أول ليلة من رمضان صدت الشياطين والجن وفتحت أبواب الجنة ولم يغلق شيء منها ، وأغلقت أبواب جهنم ، وانفتح أحدها ، ونادي ينادي: يا طالب الخير ، اقبل ، يا طالب القصر ، وإلى الله العتق من النار في تلك الليلة)

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من الصيام صوم إيمان ورجاء جزاء غفر الله له ما تقدم من ذنوبه ، وقف منها في رمضان إيمانا”. ورجاء الثواب غفر الله له ذنوبه السابقة “.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا دخل رمضان فتحت أبواب الجنة ، وأغلقت أبواب النار ، وسلاسل الشيطان).

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت في مقالي حول إمساكية شهر رمضان في الشارقة، وما يخصها.. مع دوام الألق والودّ والوفق.