الصدقة برهان يعني ,نقدم لكم عبر موقع الجنينة هذا الخبر التالي ونوضح لكم المعلومات التالية من خلال نشرنا هذا المقال المفصل الذي يخص الموضوع التالي كثيراً ما نسمع بالكثير من المصطلحات والتي لا نجد لها تفسيراً ومن هذه المصطلحات هو الصدقة برهان فماذا يعني هذه الجملة ومن خلال هذه المقالة سوف نتناقش هذا الموضوع ونقدم لكم المزيد من التفاصيل المهمة بخصوص هذا الموضوع .

الصدقة برهان يعني

في الحديث الصحيح ذكرت كلمة الصدقة برهان حيث أنه ذكر عن أبي مالك الأشعري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( الطهور شطر الإيمان، والحمد لله تملأ الميزان، وسبحان الله والحمد لله تملآن أو تملأ ما بين السماء والأرض، والصلاة نور، والصدقة برهان، والصبر ضياء، والقرآن حجة لك أو عليك، كل الناس يغدو فبائع نفسه، فمعتقها أو موبقها ) فماذا تعني كلمة الصدقة برهان .

الصدقة برهان هي ما يفعله المؤمن من أجل الله تعالى من مال صامتاً كان أو ناطقاً والأمثلة عليها كل انفاق كل ما يحتاج الناس إليه من كساء أو غذاء أو ماء .

سبب تسمية الصدقة بهذا الاسم

سميت الصدقة بهذا الاسم كونها تعتبر دليل على صدق إيمان صاحبها والمال هو أقرب الأشياء للروح فبعض الناس قد تجده يفدي بنفسه فقط من أجل المال .

مع العلم أن في الصدقة علاج لأغلب الأمراض التي يعاني منها الناس كما في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (داووا مرضاكم بالصدقة).

أدلة من الدين على الصدقة

رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم حثنا على الصدقة حيث قال: (أيها الناس تصدقوا) وقال: (اتقوا النار ولو بشق تمرة) وهذه الأحاديث تعظم شأن الصدقة .

قال الله تعالى آمراً نبيه (قُل لِّعِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُواْ يُقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَيُنفِقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلانِيَةً مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لاَّ بَيْعٌ فِيهِ وَلاَ خِلاَلٌ) في سورة إبراهيم .

يقول ابن شقيق: (سمعت ابن المبارك وسأله رجل: عن قرحةٍ خرجت في ركبته منذ سبع سنين، وقد عالجها بأنواع العلاج، وسأل الأطباء فلم ينتفع به، فقال: اذهب فأحفر بئراً في مكان حاجة إلى الماء، فإني أرجو أن ينبع هناك عين ويمسك عنك الدم، ففعل الرجل فبرأ) .

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذه الذي قمنا من خلاله بسرد كافة المعلومات والتفاصيل المهمة والأخيرة التي تتواجد بخصوص هذا الموضوع المهم ولاسيما في ظل رغبة الجمهور بمعرفة أخر المستجدات الصحيحة المتعلقة بهذا الموضوع الذي يتحدث عن الصدقة وما معنى جملة الصدقة برهان وماذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في موضوع الصدقة وما الآيات القرآنية التي حثت على الصدقة وفضلها .