الساعة كم صلاة عيد الاضحى 2023 في تبوك، ساعات قليلة تفصلنا عن موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام ،فيا لها من مشاعر جميلة، وساعات نترقب فيها وقت الصلاة وذبح الأضاحي، في مقالنا هذا سنجيب على تساؤلاتكم بخصوص موعد صلاة العيد في تبوك، أهلاً وسهلاً بكم متابعينا في موقع الجنينة معنا.

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في تبوك ٢٠٢٢

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في المملكة العربية السعودية، أن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام ٢٠٢٢ في مدينة تبوك ستكون بإذن الله تعالى في تمام الساعة ٥:١٤ صباح يوم غداً السبت، الموافق ٩ يوليو/تموز ٢٠٢٢، والتالي أسماء أهم المساجد التي ستقام بها صلاة العيد.

  • مسجد الرفيعة في حي الراشدان.
    جامع الملك فيصل في حي الهداج.
    جامع عبد اللطيف الطلق في حي الشفا
    مصلى عمر بن عبد العزيز في حي البلد.
    مسجد الروضة في حي ابن باز.
    جامع الرحمانية في حي الرحمانية.

 

كيف تكون صلاة عيد الأضحى المبارك

صلاة عيد الأضحى المبارك تكون عبارة عن ركعتان يؤديهما المصلي ويشرع فيهما التكبير، ثم يقوم الخطيب بإلقاء خطبة على المسلمين، لحديث جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَال إِنَّ “النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ يَوْمَ الْفِطْرِ فَبَدَأَ بِالصَّلاةِ قَبْلَ الْخُطْبَةِ”.

 

  1. يبدأ الإمام بتكبيرة الإحرام، ثم يدعو دعاء الإستفتاح وهو في السنه مستحب، ثم يكبر ٧ تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام، ويرفع فيهم يديه ويضعهما حذو منكبيه، ويقوم المأمومون بفعل مثله.
    من المستحب أن يقوم الإمام بين كل تكبيرة وأخرى وقتاً كافياً لقول المأمومون قول ( سبحان الله، والحمدلله، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ).
    ثم يقوم المصاي بقرائة سورة الفاتحة ، وبعض الآيات من القرآن الكريم ، كما وأنه من المستحب أن تكون آيات سورة الأعلى، ثم بعد ذلك يستكمل الركعة على صفة الصلاة المعروفة، ويستوفي الركوع والرفع منه، والسجود، ثم يقوم للركعة الثانية.
    الركعة الثانية يكبر فيها المصلي 5 تكبيرات بعد تكبيرة القيام، على صفة تكبير الركعة الأولى، ثم بعدها يقرأ الفاتحة، وآيات من القرآن يستحب أن تكون آيات سورة الغاشية، ثم بعد ذلك يستكمل الركعة على صفة الصلاة المعروفة، ويستوفي الركوع، والرفع منه، والسجود، ثم يجلس للتشهد ويسلم

 

ختاماً تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال والطاعات، وبارك الله لنا ولكم في اعيادنا وأوقاتنا، وجعل الفرحة والبهجة والسرور مليء أيامكم، الجنينة تحدث معكم في هذا المقال عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في مدينة تبوك ، وعن كيفية صلاة العيد، وكل عام وأنتم بخير.