الساعة كم تنتهي صلاة التراويح 1444، هناك العديد من الأحداث والشعائر التي تختص في شهر رمضان المبارك حيث ان هذه الشعائر من صلاة التراويح صلاة التراويح هي تلك الصلاة التي ترتبط بقدوم شهر رمضان المبارك والتي لا يمكن صلاتها إلا في ليالي رمضان وذلك بعد صلاة العشاء مباشرة ، فقد يحرصوا الجميع على أداء هذه الصلاة العظيمة التي أجرها عظيم فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه سوف نتعرف في مقالنا هذا عن الساعة التي تنتهي فيها صلاة التراويح في المملكة العربية السعودية.

صلاة التراويح

تعتبر صلاة التراويح يا صلاة ذات أهمية كبيرة من نسبة للمؤمنين فهي التي تصلي في ليالي شهر رمضان المبارك بعد صلاة العشاء وقد تم تسميتها بهذا الاسم صلاة التراويح لأن المسلمين يقومون بالاستراحه بعد أربع ركعات ويتم مواصلة الصلاة حتى يتم اداؤها ثمن الركعات ثم صلاة الشفع والوتر.

اقرأ أيضاً :صلاة التراويح اليوم 9 رمضان من الحرم المكي في المملكة العربية السعودية

الساعه كم تنتهي صلاة التراويح

تعتبر صلاة التراويح من الصلاة المهمة بالنسبة للكثير من المؤمنين الذين يسعون الى رضا الله سبحانه وتعالى حيث أن هناك ساعة محددة لصلاة التراويح فهي الصلاة التي يتم بدايتها بعد صلاة العشاء مباشرة وتستمر صلاة التراويح إلى وقت طلوع الفجر فقد تم تحديد من قبل العديد من الفقهاء أن صلاة التراويح تبدأ بعد صلاة العشاء وتنتهي بدايه صلاه الفجر لذلك فان هذا الوقت متاح للمسلمين أن يقوموا بأداء صلاة التراويح في اي وقت حتى طلع الفجر.

حكم قضاء  تراويح لمن فاته وقتها

قد تم الاجماع من قبل العديد من الفقهاء أنه لا يجب قضاء صلاة التراويح إذا كنت لا تعلم وقتها وإن فاتك وقت صلاة التراويح فهي سنة وليست فرض وقد وردنا صلاة التراويح صلاة لا تقضى في أي شكل من الأشكال وذلك لأنها ليست سنة راتبة من المغرب والعشاء وقد تم التأكيد على هذا القول من قبل الحنابلة .

حكم من تأخر عن الإمام في صلاة التراويح

اذا حدث هناك تأخير للمسلم عن أداء صلاة التراويح في المسجد حتى يبدأ الإمام في الصلاة فإنه يدخل المؤمن في الصلاة وذلك بنية قضاء صلاة العشاء حتى يتم إتمام صلاة العشاء وبذلك فإنه قد حصل أجر الجماعة فإذا سلم الإمام قام فأكمل صلاة العشاء المصلي ومن ثم يكمل مع الإمام صلاة التراويح.

وإذا كان هناك مجموعة من الرجال المسلمين قد تأخروا عن صلاة التراويح فإنهم يقوم بصلاتي على شيء جماعه مع أنفسهم ومن ثم ينضمون الى الصفوف صلاة التراويح مع الإمام.

في أي ساعة صلاة التراويح اليوم

سوف يتم إقامة صلاة التراويح في المملكه العربيه السعوديه وذلك بعد انتهاء صلاة العشاء مباشرة في كافة وجميع مساء المساجد والجدير بالذكر أن الصلاة العشاء تبدأ في تمام الساعة 7:32 مساءا.

وصلنا واياكم الى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن صلاة التراويح وفضلها فهي تلك الصلاة التي قال عنها النبي صلى الله عليه وسلم من قام ايمان واحتسابا غفر  له ما تقدم من ذنبه لذلك يجب علينا أن نحافظ جميعا على صلاة التراويح المواظبة عليها وعلى إتمامها مع الإمام.