ادعية اخر جمعة في رمضان 2023 مكتوبة وبالصور ، تتسارع الأيام ليخطو شهر رمضان المبارك مودعاً، وها هي آخر جمعة من الشهر الفضي قاربت علي المجيء، لتعلن عن نهاية أجمل ثلاثين يوم في العام، اللهم أعده علينا باليمن والبركات ولا تحرمنا لذة حضور شهرك الكريم في السنوات القادمة.

ادعية اخر جمعة في رمضان 2023 مكتوبة وبالصور:

هناك الكثير من الأدعية التي يدعو بها المسلمون في شهر رمضان المبارك، وخاصة وتحديداً في الأيام العشر الأواخر، لأنها تعتبر من أعظم الأيام، وهي من الأيام المباركة والتي بها ليلة القدر، وباقتراب آخر جمعة من شهر رمضان المبارك تختلط في قلوبنا مشاعر مختلطة بين الحزن والفرح، فنحن نشعر بالحزن لرحيل أعظم ثلاثين يوم في العام، ونشعر بسعادة كبيرة وغامرة لقلوبنا بقدوم عيد الفطر المبارك، ومن خلال هذا المقال سنقوم بعرض أدعية لآخر جمعة من رمضان بالصور والكتابة.

اقرأ أيضا: دعاء وداع رمضان مكتوب 2023 ادعية في وداع شهر رمضان المبارك

دعاء آخر جمعة من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان أحمدك وأستعين بك وأستهديك، وأُؤمن بكَ و أتوكّل عليك، اللهم أعوذ بكَ من شرور النّفس، ومن شرّ حاسد، ومن حقد حاقد يا رب، دُلّني ويسّر لي الخير حيثُ كان.
  • اللهم يا واحدًا ليسَ له في مُلكه ثاني، اللهم إنّها جمعة الخير الأخيرة في موسم الخير الذي نُحبّه، نسألك تعالى أن تُحسن لنا فيها الإجابة، وأن تتقبّل منّا الدّعاء.
  • اللهم إنّها الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، نستودعك شهر رمضان الكريم، تسلّمه منّا على النّحو الذي يُرضيك عنّا يا رب.
  • اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان أسألك كما سألك محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- اللهم يا مقلّب القلوب ثبّت قلبي على دينك، وارزقني الإخلاص في القول الصّادق والعَمل.
  • اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان أسألك من الخير كُلّة ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بكَ من الشر كُلّه عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، ضاعف لنا في الأجور، وارزقنا طريق الخير والنّور.

من دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان:

  • “اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، اللهم أسألك مع نفحات هذه الجمعة المُباركة برحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تُحسن إليَّ وأن تجعلني من الفائزين برحمات هذا الشّهر المُبارك، تقبّل منّا واقبلنا، وعافنا واعفو عنّا يا رب.
  • اللهم أسالك في هذه الجمعة الأخيرة من شهر رمضان أن تُبارك لي وأن تحفظني، اللهم اكتب لي من الأجر أعظمه، وارزقني من الأقدار ما تصطلح معه أمور دنياي التي فيها معاشي، وآخرتي التي إليها معادي يا رب.
  • اللهم يا واحدًا ليسَ له في مُلكه ثاني، اللهم إنّها جمعة الخير الأخيرة في موسم الخير الذي نُحبّه، نسألك تعالى أن تُحسن لنا فيها الإجابة، وأن تتقبّل منّا الدّعاء.
  • اللهم إنّها الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، نستودعك شهر رمضان الكريم، تسلّمه منّا على النّحو الذي يُرضيك عنّا يا رب.

وختاماً اللهم بلغنا الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك واقبل دعائنا يا الله، وكل عام والأمة العربية والإسلامية بألف خير، ودمتم بألف خير.