وصفة لتبيض الاسنان من الصفار مجرب، على الرغم من أن اصفرار الأسنان ليس مشكلة ملحة مثل ألم الأسنان ، إلا أنه قد يسلب ثقتك بنفسك ويجعلك تفقد ابتسامتك. لحسن الحظ ، يمكن أن يكون تحسين لون أسنانك بسيطًا مثل تغيير ما تأكله وتشربه العلاجات التي تساهم في التخلص من اصفرار الأسنان سيتم ذكرها في مقالتنا.

أسباب اصفرار الأسنان

تتكون الأسنان من 4 طبقات من الأنسجة ، وتكون الطبقة البيضاء هي الأعلى ، وهي موجودة لحماية الأسنان. توجد طبقة صفراء تحتها ، وعندما تأكل الكثير من طعام أو شراب معين ، تنخفض الطبقة البيضاء ، ويتأثر العاج تحت المينا ويظهر لون أصفر ، وأحيانًا يتفاقم ويتحول إلى اللون البني.

التخلص من الأسنان الصفراء

هناك طرق عديدة للتخلص من اصفرار الأسنان ، ومن هذه الطرق ما يلي:

صودا الخبز: صودا الخبز ، والمعروفة أيضًا باسم صودا الخبز ، هي واحدة من أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها للتخلص من اصفرار الأسنان ، وتساعد على إزالة طبقة الصفار ، وتبييض الأسنان.

طرق استخدام صودا الخبز للتخلص من اصفرار الأسنان هي كما يلي:

  • يمكنك خلط ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من معجون الأسنان ، ثم وضع هذا الخليط مرة أو مرتين في الأسبوع.
  • يمكنك استخدام غسول الفم من صودا الخبز لتبييض أسنانك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز ونصف ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين مع كوب من الماء البارد ثلاث مرات في اليوم.
  • يمكنك فرك أسنانك بلطف لمدة دقيقتين على الأقل باستخدام صودا الخبز المخففة ، ويمكن القيام بذلك مرتين في الأسبوع الأول ثم كل 15 يومًا.

قشر البرتقال: تنظيف أسنانك بقشر البرتقال الطازج بانتظام سيقلل اللون الأصفر المتراكم على أسنانك عن طريق القيام بما يلي:

  1. يجب فرك قشر البرتقال بأسنانك كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش ، ففيتامين سي والكالسيوم الموجودان في قشر البرتقال يحاربان الكائنات الحية الدقيقة طوال الليل.
  2. إذا لم يكن لديك قشر برتقال طازج ، يمكنك استخدام مسحوق قشر البرتقال المجفف.

الليمون: يمكن أن تساعد خاصية تبييض الليمون أيضًا في التخلص من اصفرار الأسنان باتباع الطرق التالية:

  1. يمكنك الغرغرة بعصير الليمون.
  2. مسح الأسنان بعصير الليمون باستخدام قطنة.
  3. اخلطي بضع قطرات من عصير الليمون والقليل من الملح ، ثم افركيها بقوة على أسنانك ولثتك ، واتركيها لبضع دقائق ، ثم اشطفي فمك جيدًا بالماء.

الملح: يعتبر الملح من العناصر الأساسية لتنظيف الأسنان ، ويستخدم لجميع الأعمار ، حيث يساعد على تعويض المحتوى المعدني المفقود في الأسنان ، كما يساعد على إحياء لونها الأبيض ، ويستخدم بشكل شائع:

  • يمكنك خلط الملح بالفحم وتنظيف أسنانك بانتظام.
  • يمكنك استخدام الملح بانتظام كل صباح كمسحوق أسنان بدلًا من معجون الأسنان.
  • يمكنك أيضًا خلط الملح مع صودا الخبز وفركه على أسنانك بلطف.

5 طرق لتبييض الأسنان مع عاداتك اليومية 

يمكنك تبييض أسنانك وحمايتها من الاصفرار وذلك من خلال عادتك اليومية حيث سيتم ذكر 5 طرق منها :

  1. أثناء الوجبة الخفيفة ، اختر الفواكه والخضروات المقرمشة لوجباتك الخفيفة ، مثل شرائح التفاح والجزر والكرفس ، فهذه الفاكهة والخضروات تساعد في تنظيف أسنانك أثناء المضغ.

  2.  استغلوا وقت الاستحمام لغسل وتنظيف اسنانك واستعمال معجون أسنان موثوق به يساعد على تكلس الاسنان والبقع .

  3. بعد الغداء ، امضغ العلكة الخالية من السكر ، حيث تساعد العلكة على امتصاص البقع السطحية الجديدة حتى التنظيف التالي للأسنان.

  4. بعد العشاء حيث الماء ممتاز لشطف الأسنان من الأحماض والرواسب وبقايا الطعام من الفم وبعد الانتهاء من الأكل اشطف فمك جيداً بالماء للتخلص من هذه البقايا التي تتراكم وتسبب مشكلة في الأسنان .

  5. يجب غسل الاسنان جيداً بالمعجون قبل النوم مياشرة .

نصائح هامة للعناية بالأسنان

  1. حاول الاعتماد على الأطعمة السادة ، مثل جبن الشيدر والفول السوداني ، لأنها لا تترك الكثير من الشوائب على أسنانك..
  2. يجب تجنب التدخين لأنه سبب مباشر لتلوث الأسنان وتغير اللون الأصفر والأسود. كما أنه يسبب رائحة الفم الكريهة.
  3. شرب الماء يومياً (1.5 لتر – 2 لتر) يؤدي إلى منع تكوين الشوائب على الأسنان. كما أنه يقي من العديد من الأمراض وهو أحد الأسباب الرئيسية لفقدان الوزن.

وختاما إذا وجدت هذه المقالة مفيدة ، يسعدنا مشاركتها مع أصدقائك وحاول دائمًا ألا تهمل أسنانك لأنها دليل على صحتك الجسدية والنفسية. وهو أيضا عنوان شخصيتك وابتسامتك.