أفضل أنواع زيت مساج للجسم من الصيدلية، نظراً لأن التدليك يقدم العديد من الفوائد الطبية بالإضافة إلى فوائد الراحة والاسترخاء ، فقد تم استخدامه كدواء تكميلي أو بديل منذ العصور القديمة، فيبحث الكثير من الناس عن أفضل زيت تدليك للجسم من الصيدلية لاستخدامه في المنزل أو مع المتخصصين، من خلال مقالنا لليوم نتعرف على أفضل أنواع زيت مساج للجسم من الصيدلية.

ما هي زيوت المساج

زيوت التدليك هي سوائل يتم دهنها على الجسم لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض ، بما في ذلك الصداع وجفاف الجلد وآلام المفاصل والعضلات والتوتر ، العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة في زيوت التدليك تغذي الجلد وتوفر مجموعة متنوعة من الاستخدامات، يمكن أن يساعدك خلط زيوت التدليك بالزيوت الأخرى في تحقيق أقصى استفادة منها، من الجيد أيضاً تجربة أي منتجات جديدة على مساحة صغيرة من الجلد قبل وضعها في جميع أنحاء الجسم لمنع حساسية الجلد.

أفضل أنواع زيت مساج للجسم من الصيدلية

من خلال ما يلي نعرض لكم أفضل أنواع زيت مساج للجسم من الصيدلية:

  • زيت اللوز الحلو

يعتبر زيت اللوز الحلو من أشهر أنواع الزيوت المستخدمة في إجراءات التدليك لما يتمتع به من قدرة ملحوظة على ترطيب البشرة ويمتصها بسرعة وسهولة ، مما يقلل احمرار الجلد مع ترطيبه ويزيد من مستواه نضارته ونعومته، يعالج زيت اللوز الحلو بشكل فعال ويزيل آلام المفاصل والعضلات ، ويقلل من ظهور التجاعيد ، ويؤخر عملية الشيخوخة.

  • زيت جوز الهند

يستخدم في التدليك لما يتمتع به من فوائد عديدة وبسبب مكوناته العديدة المضادة للبكتيريا، والتي تساعد على حماية الجلد من العدوى البكتيرية أو الفطرية ، وكذلك مكوناته المضادة للأكسدة ، والتي تساعد على التخلص من التجاعيد ، والتخلص من علامات الشيخوخة ، وترطيب وتغذية البشرة ، كذلك نظراً لأن زيت جوز الهند يمكن أن يمد الجسم بجميع احتياجاته الغذائية.

  • زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أهم أنواع الزيوت المستخدمة في التدليك، وهو ضروري لصحة الجلد والجلد لأنه قد يحافظ على مظهر البشرة ويقويها ويحسنها، بسبب قوام الزيت الدهني السميك ومحتواه المعدني العالي ، لا ينبغي استخدامه بمفرده ؛ بل تضعف بخلطها مع زيوت أخرى.

  • زيت الجوجوبا

يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ، مما يحمي من تطور حب الشباب ، ويقي من الالتهابات والحساسية ، ويمكن استخدامه في إجراءات التدليك، لأنه يحتوي على حمض الميريستيك ، ويعالج حروق الشمس.

  • زيت الليمون

يمكن استخدام زيت الليمون في التدليك لتخفيف التوتر والضغط والقلق وكذلك لعلاج مجموعة متنوعة من أمراض الجهاز التنفسي بما في ذلك الأنفلونزا ونزلات البرد، كما أنه يعمل على تخفيف الصداع والمشاكل النفسية والجهاز العصبي مما يجعل الشخص يشعر بأنه أكثر حيوية ونشاطاً، تحتوي العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة على زيت الليمون لأنه يتفوق في توفير ملمس ناعم للبشرة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا، تعرفنا من خلاله على ما هي أفضل أنواع زيت مساج للجسم من الصيدلية.