هل زيت الزيتون يساعد على الحمل، و يعتبر هذا التساؤل من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها المتزوجين ، حيث يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت المتواجدة في العالم ، و أيضاً له عدد كبير من الفوائد المهمة في كافة المجالات ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم هل زيت الزيتون يساعد على الحمل.

زيت الزيتون

حيث يعد زيت الزيتون أحد الزيوت الصحية الغنية بالأحماض الدهنية الأحادية والمتعددة غير المشبعة، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، و أيضاً يتضمن على مركبات حيوية تعزز من الصحة ، كما و تتضمن ملعقة واحدة من الزيت الزيتون على الكثير من المعادن و الفيتامينات ، و أبرز هذه المعادن هي النحو التالي :

  • البوتاسيوم: 0.14 مجم.
  • الصوديوم: 0.28 مجم
  • الكالسيوم: 0.14 مجم.
  • فيتامين ك: 8.43 ميكروجرام.
  • الحديد: 0.078 مجم.
  • فيتامين هـ: 2.01 مجم.
  • الطاقة: 124 سعر حراري.
  • الدهون: 14 جرام.
  • MUFA الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة: 10.2 جرام.
  • PUFA الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة: 1.47 جرام.

هل زيت الزيتون يساعد على الحمل

حيث أوضحت دراسة غربية أن زيت الزيتون يساعد عبى خصوبة الرجل و ذلك نشروا  إن إتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون، قد يرفع فرص الحمل بنسبة 40% ، كما و أن الإكثار من استهلاك أحماض “الأوميغا 3” غير المشبعة ، الموجودة في زيت الزيتون ، يساهم في تسريع نمو الجنين بعد الخضوع لتلقيح اصطناعي .

فوائد زيت الزيتون للحامل

حيث يوجد الكثير من الفوائد المهمة لزيت الزيتون و بالتحديد للحامل ، و أبرز هذه الفوائد هي على النحو التالي :

  • حماية الجنين في الرحم وبعد الولادة :

حيث يتضمن على فيتامين E وكمية كافية من مضادات الأكسدة بحيث يمكن حماية الجسم من تكون الجذور الحرة أثناء الحمل ، و لذلك ينص بتناوله خلال فترة الحمل .

  • تعزيز نمو الجنين :

و ذلك بسبب احتوائه على أوميغا 3 حيث يعتبر الأوميغا 3 الموجود في زيت الزيتون مفيدًا لنمو طفلك المبكر حيث تلعب هذه الأحماض الدهنية دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة قلب الجنين وتحسين وظائف المخ.

  • الحماية من الكوليسترول وأمراض القلب :

و هو مهم جداً في الحماية من أمراض القلب و الكوليسترول ، حيث يتضمن زيت الزيتون على كمية كبيرة من حمض الأوليك المهم لتنظيم الكولسترول السيئ.

ذكر الزيتون في القرآن الكريم

حيث ورد الزيتون في عدد من الآيات القرآنية ، و أبرز هذه الآيات هي على النحو التالي :

  1. ” وَهُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُّخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُّتَرَاكِبًا وَمِنَ النَّخْلِ مِن طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِّنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَ غَيْرَ مُتَشَابِهٍ انظُرُواْ إِلِى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَ يَنْعِهِ إِنَّ فِي ذَلِكُمْ”.
  2. ” وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَ جَنَّاتٍ مَّعْرُوشَاتٍ وَ غَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ كُلُواْ مِن ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَ آتُواْ حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَ لاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِين”.
  3. “اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ”.
  4. ” وَ التِّينِ وَ الزَّيْتُونِ {1} وَ طُورِ سِينِينَ {2} وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ”.
  5. ” يُنبِتُ لَكُم بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَ النَّخِيلَ وَ الأَعْنَابَ وَ مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون”.
  6. ” ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْضَ شَقًّا {26} فَأَنبَتْنَا فِيهَا حَبًّا {27} وَعِنَبًا وَقَضْبًا {28} وَ زَيْتُونًا وَنَخْلًا {29} وَ حَدَائِقَ غُلْبًا {30} وَ فَاكِهَةً وَأَبًّا {31} مَّتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ”.
  7. ” وشجرة تخرج من طور سيناء” و المقصود بهذه الشجرة هي شجرة الزيتون.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم هل زيت الزيتون يساعد على الحمل ، حيث يعتبر هذا التساؤل من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها المتزوجين ، حيث يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت المتواجدة في العالم ، و أيضاً له عدد كبير من الفوائد المهمة في كافة المجالات ، كما ذكرنا لكم الكثير من المعلومات و التفاصيل المهمة حول الموضوع.