هل العاده السریه تؤثر على الجسم ونمو الجسم وهل تسبب عدم الانجاب؟ وهل تؤثر على العقل، وتسبب حب الشباب؟ وغيرها مجموعة كبيرة من الأسئلة المنتشرة والعادية حول هذا العادة التي تكثر بين مجموعة كبيرة من الرجال الغير متزوجين في مقتبل العمر، وتنتشر حولها مجموعة كبيرة من البيانات المغلوطة أو السليمة التي يتم انتشارها بين الناس، وفي هذا الموضوع عبر موقع الجنينة، سنسلط الضوء على هذه البحوث، موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان هل العاده السریه تؤثر على الطول.

هل العاده السریه تؤثر على الطول ونمو الجسم

إن العادة السرية ليس لها سلبية على طول ونمو الجسم، فالعادة الخاصة ليس لها تأثير على بنية الجسم المعينة جينيا ولكنها قد تضعف النمو والقوة العامة ومقاومة الجسم للإصابات، وما يشوه هو المداومة عليها، والطريقة الغير صحيحة في ممارستها، حيث يكفي مرة اساسية في الأسبوع، وذهب البعض أن للعادة القوة غير المباشر على كبر الجسم وذلك نظراً للقوة التي يستنزفها الجسم في عملية الممارسة العادة، وحرمانه من العناصر المفيدة التي يحتاجها في النمو مثل مواد سي، والزنك وغيرها من الاطعمة، أما بالنسبة لتسببها على الطول فهذا الكلام لا أساس له من الصحة البحثية وما هو إلا محض عبارة بلا أهمية.

هل العادة السرية تسبب العقم

إن العادة السرية لا يسبب عنها الإصابة بالعقم، ولا يوجد ما يدل على ذلك من الناحية الصحية، ولكن الزيادة في ممارستها من قبل الذكور الذين يشتكون من معضلة دوالي الخصيتين أو بعض الاصابات من هذا النوع، يسبب إلى إضعاف القدرة على الولادة، والعادة السرية ليست السبب الواقعي في ذلك وإنما هي تساعد بشكل غير عادي، فضلا عن السلبيات التي تعود بها على العضو في الحالة العادية، حيث ممارسة العادة بشكل غير صحيح يؤدي للإصابة ببعض الداء في الجهاز التناسلي للذكور أو مجموعة كبيرة من السيدات على حد سواء.

هل تؤثر العادة السرية على الذاكرة

إن القيام بالعادة السرية ليس لها أي أثر على العقل، لكن الزيادة في القيام بالعادة قد يؤدي فقدان الاستطاعة على التركيز  الذهني والنقص في استطاعة الحفظ والفهم والتركيز، إضافة إلى تشتت العقل وضعف في التفكير، ومنه الانسان الذي يمارس العادة في اليوم ازيد من مرة يلجأ إلى الوحدة على نفسه فيصبح مشتت العقل قليل التركيز ويشتكي من ضعف في المذاكرة والتذكر، وهذا ما قد يسبب عن الإفراط في القيام بالعادة السرية.

أضرار ممارسة العادة السرية

إن ممارسة العادة السرية بصورة مستمرة لا يعود على الانسان بالضرر ولكن المداومة عليها هو ما يضر وفيما يلي نذكر ابرز المعضلات التي تكون بسبب عن العادة السرية:

  • المعضلات النفسية: ينتج عن القيام بالعادة السرية بعض المشاكل العقلية كالانطواء على النفس واجتناب عن الآخرين، والاحساس بالذنب وفي بعض المواضع تقود إلى الاكتئاب
  • المعضلات الجنسية: ومن أكثر المعضلات الجنسية التي قد يشتكي منها الأشخاص عند التعود على العادة السرية هي خسارة الشهوة وعدم بلوغ لذة العلاقة الجنسية.
  • المعضلات الجسمانية: ينتج عن الزيادة في العادة السرية بعض الالتهابات عند كلا الجنسين، واستسقاء وكسر العضو التناسلي، ودوالي الخصيتين عند الذكور، والشقوق المهبلية عند النساء.
  • المعضلات الاجتماعية: يعد ترك العمل وكثرة التغيب من المعضلات الاجتماعية التي تشتكي منها مدمنو العادة السرية.

كيفية التخلص من العادة السرية

فيما يلي نوفر مجموعة من النصائح لها دور واسع في القضاء على العادة السرية وهي:

  • الارتباط ولو كان بالأمر اليسير، واجتناب عن العلاقات الغير جيدة والمحرمة، الذي من شأنه التعلق بعادات غير جيدة ومحرمة.
  • الابتعاد ما يثير الشهوة من مطالعة الصور والمجلات الخليعة.
  • الحفاظ في اختيار الأصدقاء، والابتعاد عن رفاق الاشرار.
  • النوم بصورة مستمرة وتجنب النوم على فراش وثير يذكر بلقاء حميمي، وعدم ارتداء الازياء البسيطة الشفافة
  • ممارسة الرياضة بصورة مستمرة، وممارسة الهوايات في وقت الفراغ كالاقراءة.
  • المداومة على العبادات وبكل مواعيدها فذكر الله اقوى عن كل ذكر.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان هل العاده السریه تؤثر على الطول ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.