نقل توأم سيامي الى الرياض ، وفي الساعات الماضية من مساء اليوم انتشر خبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الاخبارية بأن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين قد اصدر امر ملكي بنقل التوأم السيامي اليمني الى مدينة الرياض من اجل اجراء لهم عملية الفصل اللازمه لهم ، ومن خلال موقع الجنينه الاخباري نوافيكم بالتفاصيل والاخبار الشاملة حول نقل التوأم اليمني الى الرياض .

الملك سلمان يأمر بنقل التوأم السيامي اليمني الى الرياض

حيث قام الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود بأصدار بعض التوجيهات الى الجهات المعنية من اجل نقل التوأم السيامي اليمني “مودة ورحمة” حذيفة بن عبدالله نعمان من اليمن الى المملكة العربية السعودية بالتوجه الى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية من اجل متابعة وعمل الفحوصات اللازمة لأجراء عملية الفصل لهم .

امر ملكي بنقل توأم سيامي يمني الى السعودية

حيث اوضح الديوان الملكي برئاسة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة رئيس المجموعة الطبية التي ستعمل على فصل التوأم السيامي مودة ورحمة ، حيث اوضح الدكتور أن ما قام به الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين هي لفتة انسانية كبيرة بأتجاه الشعب اليمني ويدل ذالك على الموده والعطاء بينهم على مدار الاعوام السابقة والحاضرة ، حيث قال الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بأن التوأم السيامي هما اناث متصلين من اسفل البطن والصدر وسيتم عمل الاجراءات اللازمه من اجل نجاح العملية .

وتهتم المملكة العربية السعودية بشكل كبير في تقديم المساعدات او تقديم العمليات للتوائم السيامية ، حيث تحظى بأهتمام كبير وهي مبادره مستمرة من المملكة لما يوجد من دعم بها ، وتعير المملكة الاهتمام هذا الى الدول العربية والاسلامية بشكل مخصوص وتقدم الاهتمام ايضاً الى الدول العالم بالمساعدات بشأن فصل التوأم السيامية .

فصل التوائم الملتصقة في السعودية

في 31 ديسمبر 1990 ، تم إجراء أول عملية لفصل التوائم الملتصقة في المملكة العربية السعودية للتوائم الملتصقة في المملكة العربية السعودية. المملكة العربية السعودية هي الجراحة الثانية للتوائم السودانية سماح وهبة اللذان ولدا بالتصاقات في البطن والحوض وأسفل الصدر ، واستغرقت العملية 18 ساعة متتالية وكانت ناجحة. أما العملية الثالثة ، فقد تم فيها فصل التوأم السعودي سمر وسهر ، الملتصقين أيضًا في أسفل الصدر والبطن والحوض.

كيف يتم فصل التوأم السيامي؟

في عام 1987 ، تمكن الدكتور بن كارسون من الولايات المتحدة من إجراء أول عملية لفصل التوائم الملتصقة بالدماغ المؤخر (التوائم القحفية) ، مما خلق سابقة في تاريخ الطب. دائمًا ما تفشل جراحة فصل التوائم الملتصقة بهذه الطريقة ، مما يؤدي في النهاية إلى وفاة أحد التوأمين أو كليهما.

وفي نهاية المقال نتمنى لكم توفير لكم بعض المعلومات الشاملة والاخبار حول عملية فصل التوأم السيامي في الرياض بأمر من الملك سلمان وذالك من خلال موقعكم الجنينه الاخباري المتميز بنقل كافة المعلومات حول الاخبار التي تنتقل بشكل يومي .