الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي ، ترغب الأمهات في التعرف على جنس الجنين خلال المرحله الأخيرة من مراحل الولادة ويلجا البعض الى استخدام الجدول الصيني للتعرف على نوع الجنين وتعدها هذه الطريقة هي من اكثر الطرق المنتشرة في الصين وبعض الدول الأخرى للكشف والتعرف على النوع وهي من الطرق القديمة جدا سنتعرف من خلال موقع الجنينة عن الجدول الصيني لمعرفه نوع الجنين.

ما هو الجدول الصيني للحمل

يعتبر الجدول الصيني للحمل من اهم الجداول المنتشرة في العالم وهو جدول مخصص للتعرف على جنس المولود عند المرآه الحامل ان كان ذكرا ام انثى ويعود تاريخ هذا الجدول الى ما يزيد عن 700 عام وهو جدول قديم جدا كان يستخدم قديما للتعرف على نوع الجنين وهو من اختراع الصينيين.

ما حقيقة الجدول الصيني لمعرفه نوع الجنين

هنالك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على جنس المولود عند الانثى الحامل وانا من الطرق التي كانت تستخدم قديما والى الان هي الجدول الصيني احد الطرق القديمة للكشف عن جنس الجنين ولكن لا يتم تأكيد هذه الطريقة الا بنسبه قليله جدا لا تتعدى 50% وهنالك بعض الدراسات اكدت بان مدى دقه الجدول الصيني عند جنس المولود لا تتجاوز 50٪، كما يوجد العديد من الطرق الحديثة للتعرف ومن ابرزها التصوير الاشعاعي عن طريق استخدام الموجات الفوق الصوتية وهي الطرق علميه شائعه الاستخدام يتم التعرف على النوع بشكل مؤكد بعد اجراء الفحوصات الطبية.

كيف أعرف جنس الجنين في الشهور الأولى

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الشائعة بشكل كبير جدا على مختلف محركات البحث والمواقع الإلكترونية وتسعى الأمهات في التعرف على جنس مولودهم في الأسابيع الأولى من الحمل ويوجد بعض الطرق التي يتم استخدامها من قبل الطبيب وهي باستخدام جهاز السونار والذي يستطيع الوصول للنووى بعد 18 أسبوع من فتره الحمل ويقوم بتحديد جنس الجنين بدقه كبيره ويظهر من خلال هذا الجهاز الأعضاء التناسلية للجنين وتكون بشكل واضح ويتم تصويرها عن طريق اشعه الموجات الفوق الصوتية.

خرافات عن كيفيه تحديد جنس المولود

انتشرت الكثير من الخرافات التي تتحدث عن طرق التعرف على نوع المولود عند الانثى الحامل حيث ان هذه الخلافات هي منذ القدم وكانت تستخدم قديما ويعتقد البعض بانها طرق صحيحه اللي التاكد والتعرف على النوع ومن هذه الطرق هي كالتالي:

  • عن طريق تحديد شكل بطن المرآه الحامل اذا كان شكل البطن بيضاوية فيقال بانه ذكرا اما اذا كان البطن منفوخ الى الامام فان الجنين انثى ولا يوجد اي دليل العلمي عن هذه الطريقة.
  • عن طريق تحديد علامات الجمال عند المرآه ان كانت جميله فهي تحمل ذكره اما ان كانت بشرتها متعبه وغير جميله فهي تحمل انثى.
  • عن طريق قياس نبضات قلب الجنين والتي يذكر بان عدد نبضات الذكر 140 نبضه في الدقيقة ام ان كانت من نوع انثى فتكون اقل من ذلك.
  • مراقبه الثدي الايسر للمرآه فاذا كان الثدي اصغر فيكون الجنين ذكر ام ان كان اكبر من الثدي الأيمن فيكون انثى ولا يوجد اي دليل العلمي يتحدث عن هذه المعلومة.
  • مراقبة الجهاز الهضمي عند المرآه في الصباح اذا كان لديها الشعور بالغثيان اثناء الشهور الأولى من الحمل يكون الجنين انثى ام اذا كان هنالك الشعور الدائم بالغثيان في الصباح الباكر فيكون الجنين ذكر.

كيف يتم استخدام الجدول الصيني

يوجد طريقتين يتم استخدامها في الجدول الصيني لمعرفه النوى وهي كالتالي:

  • يوم ميلاد الأم بالتقويم القمري أو التاريخ المتوقع للولادة.
  • شهر الإخصاب بالتقويم القمري.

كيف تتم معرفه جنس الجنين

هو سؤال يتراود على مختلف المواقع الإلكترونية وفي بال وخاطر السيدات الحوامل حيث ترغب الأمهات في التعرف على جنس الجنين في الأيام والاسابيع الأولى من الحمل ويتم التعرف على جنس المولود من خلال الفحوصات الطبية التي تخضع لها الام بعد الأسابيع الأولى من الحمل ويظهر عليها النوع وجنس الجنين في الشهر الرابع من الحمل ويكون في الأسبوع 18 عن طريق جهاز السونار وهو الجهاز الذي يستخدم بواسطه الموجات الفوق الصوتية ويتم من خلاله التعرف على الاجهزه والأعضاء التناسلية عند الجنين ومعرفة.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة ونكون قد تعرفنا على اجهزه فحص والتعرف على جنس الجنين وعن الجدول الصيني وكيف يتم استخدامه والكثير من المعلومات الأخرى. الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي.