أجرت شركة Blue Sleep استطلاعًا للرأي في مايو أظهر أن 33٪ من الروس بدأوا يعانون من مشاكل النوم في كثير من الأحيان مع بداية فصل الربيع ، كما كتب Novosti Mail.RU. يمكن تفسير هذه الحقيقة جزئيًا بالحساسية الموسمية (اشتكى حوالي 27٪ من المستجيبين منها). اشتكى 27.7٪ من المستجيبين الآخرين من الفجر المبكر والشمس ، و 26.3٪ – من الحرارة والاختناق ، و 8.1٪ – من مرتبة أو أريكة غير مريحة ، و 5.4٪ – من الضوضاء الصادرة عن النوافذ (دراجات نارية ، شركات صاخبة تمشي و أصوات أخرى.)

34.5٪ ممن يعانون من الأرق في فصلي الربيع والصيف محميون من أشعة الشمس الساطعة بمساعدة الستائر السميكة. ما يقرب من 15 ٪ يستخدمون المنومات والمهدئات. لكن 5.3٪ فقط من المستجيبين ذهبوا إلى الأطباء ، واشتكوا من جودة النوم. نادرًا ما تحول المجيبون إلى الكحول والموسيقى والاستحمام المتباين والمشي قبل النوم. وفي الوقت نفسه ، يحاول 34.2٪ بشكل عام مغادرة المدينة أو إلى منطقة أخرى خلال الأشهر الأكثر دفئًا. أجرى العلماء مسحًا على 1043 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا حول استخدام الهواتف الذكية وجودة النوم والاستراتيجيات المثبتة لتقليل استخدام الهواتف الذكية.

أفاد حوالي ربع المتطوعين باستخدام هواتفهم لمدة ثلاث ساعات على الأقل كل يوم و 19٪ يستخدمون أجهزتهم أكثر من خمس ساعات في اليوم. وفقًا للباحثين ، استوفى 406 مشاركًا معايير إدمان الهواتف الذكية ، حيث قاموا مرارًا وتكرارًا بتبادل الأنشطة الأخرى للهاتف. وقال 69٪ من الأشخاص في هذه المجموعة و 57٪ ممن لم يتم التعرف عليهم كمدمنين على الهواتف الذكية إنهم يعانون من رداءة نوعية النوم. من الهواتف الذكية. إذا تم التعرف على إدمان ، فقد جرب الشخص عدة استراتيجيات تقييدية. يقول الخبراء إن العلاقة الإشكالية بالجهاز تؤثر سلبًا على النوم ، بغض النظر عن طول فترة استخدام الهاتف.