نتيجة الاختلافات الهرمونية لدى مجموعة كبيرة من السيدات وبعض العوامل الأخرى، فقد ترتفع كمية الرغبة الجنسية عند المراة في بعض الأحيان، وتقل في أحيان أخرى فما هي الأوقات التي ترتفع فيها؟ تتباين الرغبة الجنسية عند المراة وفقًا لمجموعة كبيرة من العوامل موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان متى تزداد الشهوة عند البنت؟.

متى تزداد الشهوة عند البنت؟

نتيجة زيادة من مستويات هرمون البروجيسترون لدى السيدات، فإن فترة التبويض لدى النساء هي احسن الأوقات التي ترتفع فيها الرغبة الجنسية عند السيدات وتكون فترة التبويض بعد اكتمال الدورة الشهرية بحوالي اكثر من أسبوع، وقد تلاحظ السيدات نزول بعض السوائل البسيطة خلال هذه المدة كإشارة فريدة من نوعها لفترة التبويض، ولكنها لا تعد شرطًا لحدوثه وتفسير هذه الرغبة المرتفعة في فترة التبويض، أن الجسم يكون في حالة تجهيز لحدوث الإخصاب وتزداد حساسية المرأة للمثيرات الجنسية خلال تلك الفترة، وبالتالي ينصح بممارسة العلاقة الجنسية في فترة التبويض، وخاصةً إذا كان هناك رغبة بالإتيان بالأولاد لدى الزوجين.

إفرازات الشهوة عند العزباء

هناك مجموعة كبيرة من الأطعمة التي ترفع من الرغبة الجنسية عند السيدات، فبعد تناولها يخفيف تساعد في انتاج هرمونات الرغبة الجنسية، وبالتالي الإحساس بالاستثارة، ومن أبرز هذه الأطعمة:

  • المحار

حيث يضم أحماض أمينية تحفز إفراز الهرمونات الجنسية، ولا يقتصر هذا على السيدات، بل أنه يرفع من رغبة الرجل الجنسية أيضًا.

  • الشوكولاتة الداكنة

تحسن الشوكولاتة الغامقة من الحالة النفسية وترفع من الإحساس بالاسترخاء نتيجة وجود فيها مجموعة كبيرة من المواد التي تزيد الرغبة الجنسية، مثل: مادة السي وتونين.

  • المكسرات

وخاصةً اللوز، حيث يوجد في اللوز على كمية كبيرة من المغنسيوم والفيتامينات التي تؤثر على الارادة الجنسية عند السيدات بشكل إيجابي.

 موسم الربيع والصيف

عن طريق هذه المواسم تصبح أشعة الشمس أكثر قوة، وتستطيع أن تتعرض لها السيدة لوقت أطول، مما يساعد في تغذية الجسم بفيتامين د المهم لارتفاع من كمية الرغبة الجنسية عند السيدات حيث أنه كلما زادت نسبة فيتامين د في الدم، كلما زاد من معدل هرمون التستوستيرون الرجولي الذي يلعب دورًا كبيرًا في رفع الاحساس بالرغبة الجنسية عند السيدات والرجال وبشكل عام فإن تعرض النساء لأشعة الشمس الصحية في أوقات الصباح يقوي الرغبة الجنسية لديها حتى وإن كان ذلك في موسم الشتاء.

وش اتسوي البنت إذا اشتهت

وحتى ترتفع الرغبة الجنسية عند النساء، ينصح باتباع هذه النصائح:

 التخلص من التوتر

يسبب التوتر بشكل كبير على قلة الرغبة الجنسية عند السيدات، ويكون هذا عن طريق الاسترخاء والحصول على مدة الراحة من العمل والضغط المرتفع كما أن النوم جيدًا يساعد في الإحساس بالنشاط والحيوية والطاقة المهمة للممارسة الجنسية.

 ممارسة الرياضة

وخاصةً بعض الحركات الرياضية التي تساعد في استعادة المرأة لأناقتها، كما أن الرياضة تعمل على تقوية الدورة الدموية في الجسم ورفع الإحساس بالرغبة الجنسية عند النساء.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان متى تزداد الشهوة عند البنت؟ ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الأمور والسلام ختام.