تلعب العلاقة الحميمة دورًا ضروريا في الترابط بين الشريكين، فعندما يتم إهمال العلاقة الجنسية يشعر الشركاء في مؤسسة الزواج بأنهم أقل ارتباطًا واتصالا، ونتيجة لذلك يميلون إلى أن يكونوا اخف حنانًا وحبًا تجاه بعضهما الى الاخر يساعد العلاقة الجنسية في الحفاظ على العلاقات الشديدة وسعيدة، لكن فوائد العلاقة الجنسية لا تقف عند هذا المستوى يمكن أن تلعب هزات الجماع الدائمة دورًا ضروريا في حالتنا الطبية العاطفية والجسدية وفقًا للمنظمات علم النفس الأمريكية، فإن الرعشة الجنسية هي عندما يصل الانسان إلى قمة المتعة حيث تنقبض عضلات العجان والعضلة الخلفية والأعضاء التناسلية بشكل مستمر عادة ما يقذف الرجال عند الوصول إلى الرعشة الجنسية، بينما يحدث لدى النساء تقلصات في جدار العضو التناسلي وقد تقذف السيدات أيضًا أثناء النشاط الجنسي أو عند الإحساس بالنشوة الجنسية موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان ما هي هزة الجماع وما فوائدها.

ما هي هزة الجماع؟ وما فوائدها؟

ولقد صرحت جمعية تنظيم العائلة الأمريكية أنه في استفتاء أجرته عام 2000، أبلغت 39% من 2632 امرأة أمريكية أن العلاقة الجنسية تساعدها على الراحة ووجدت بحوث علمية أخرى أن المستويات القليلة من الأوكسيتوسين ( هرمون ضوروي في عملية الولادة وعلاقة الأم بطفلها والعلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة) في مجرى الدم مرتبطة بكميات مرتفعة من التوتر واختلالات القلق وعندما تصاب للإجهاد، فإن فردا كبيرًا مثل بشرتك قد يكون هو الأكثر سلبية لا يمكن أن يسبب التعب إلى حدوث التهاب في عمليات مثل الوردية والصدفية فحسب، بل يستطيع أن يسبب أيضًا إلى حدوث بعض الاضطرابات المزعجة في البشرة هناك علاقة شديدة بين خفة نسبة النوم وحب الشباب، لذلك يوصي المراكز الطبية البحثية الموجودة في كل دول العالم بالنوم لمدة 8 ساعات كاملة حتى تتمكن البشرة بإجراء التصليح اللازمة لتصبح متوهجة يداوي جهاز المناعة والالتهاب نفسه أثناء مدة النوم الطويلة والشديدة، ومن هنا يظهر دور الوصول إلى النشوة الجنسية والاسترخاء ثم النوم.

ما هي هزة الجماع وما فوائدها

مجموعة كبيرة من الناس يأخذون البروبيوتيك لرفع من نسبة الاستجابة المناعية لديهم، لكن ما لا يعرفونه أن الجنس المستمر قد يكون مفيدًا أيضًا عندما يتعلق بالأمر بدفع جهاز المناعة إلى حالة الاستعداد قصوى حيث وجد بحث من كلية ويلكس في مدينة بنسلفانيا أن ممارسة العلاقة الجنسي أسبوعيًا أو كل أسبوعين يمكن أن يساهم في تقوية الأجسام المضادة في الجسم.

الوصول إلى الرعشة الجنسية يحارب الشيخوخة!

وجدت بحوث علمية أجريت عام 2009 في جامعة ميشيغان أن الحصول على هزة العلاقة الجنسية يرفع من كميات هرمون الاستروجين في الانسان وهو أمر جيد لاجتناب الشيخوخة! لأن الاستروجين يساعد في مقاومة شيخوخة الجلد بمجموعة كبيرة من الوسائل:

  • يمنع الاستروجين قلة الكولاجين، وهو بروتين ضروري للحفاظ على شكل بشرة شابة.
  • يساعد في ارتفاع من سُمك الجلد، مما يجعله مقاومًا للتجاعيد.
  • تقاوم تأثيرات الإستروجين على الألياف اللينة للجلد خروج التجاعيد.

نشوة جنسية: مخاطر أمراض قلب أقل!

بالنسبة لكل من الذكور والاناث الذين يشاركون باستمرار في النشاط الجنسي ويختبرون هزات العلاقة الجنسية، فإنهم سيواجهون خطرًا أقل للإصابة بـ:

  • زيادة ضغط الدم.
  • نسبة ضربات القلب السريع.
  • اغلبية أمراض القلب والأوعية الدموية.

يسبب الوصول إلى الرعشة النشوة إلى تدفق هرمونات الفرح في مجرى الدم، مما يجعلك تحس بالسعادة والهدوء وتحتوي هذه الهرمونات:

  • الأوكسيتوسين: المشهور أيضًا باسم “هرمون الحب”، والذي يبسط احاسيس الحب والتعلق. يتم إطلاقه أيضًا من خلال المخاض للمساعدة في الترابط مع الصغير.
  • الدوبامين: الذي يثير احاسيس المكافأة والرغبة والسعادة.
  • الإندورفين: “مادة أفيونية طبيعية” التي تثير الإحساس بالنشوة وتخفف من التوتر.
  • البرولاكتين: المادة الكيميائية الرئيسية التي تبدأ في عمل الحليب بعد الحمل وتلعب دورًا في الترابط، تؤدي أيضًا إلى الإحساس بالرضا بعد النشوة الجنسية.

النشوة الجنسية تحافظ على عضلات قاع الحوض!

ما هي هزة الجماع وما فوائدها نقول ان النشوة هي حلقات من انقباضات العضلات، وقد تساعدك هذه النوبات في الحفاظ على قاع حوضك أو تنشيطه هذه الانقباضات هي نفسها التي تكون خلال تدريبات كيجل: عندما تشد عضلات قاع الحوض عن عمد، استمر لمدة 3-10 ثوانٍ، ثم ارخيها تعمل هزات العلاقة الجنسية أيضًا على تقوية صحة قاع الحوض من خلال ارتفاع من نسبة تدفق الدم إلى منطقة الحوض، مما يقوي من نمو العضلات يستطيع أن يؤدي ثني عضلات قاع الحوض باستمرار إلى ممارسة العلاقة الجنسية بشكل أفضل، عن طريق ارتفاع تزييت المهبل وتقليل الوجع الناتج عن الاختراق وتقوية شدة النشوة الجنسية.

الهزة تخفف الآلام!

تقوم الهرمونات التي تؤديها النشوة الجنسية مثل الأوكسيتوسين والاندورفين كمهدئات طبيعية، حيث تميل هذه الاحاسيس الرائعة الرعشة الجنسيةـ  إلى تقليق الإحساس بالألم، وقد يكون ذلك سببا في أن مجموعة كبيرة من النساء يجدن أن هزات العلاقة الجنسية تقلل من تقلصات الدورة الشهرية ومع ذلك، بالنسبة لسيدات اخريات قد لا يجدي الأمر نفعا، وذلك لأن هزات العلاقة الجنسية تسبب تقلصات الرحم، مما يؤدي إلى ارتفاع من نسبة تقلصات الرحم التي تشتكي منها خلال دورتك الشهرية.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان ما هي هزة الجماع؟ وما فوائدها؟ ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الامور.