علاجات البرد منتشرة تمامًا مثل عمل نزلات البرد، لكن هل هي قوية؟ لا شيء يمكن أن يافي نزلات البرد ومع ذلك قد تساعد بعض الادوية في تقليل الأعراض وتقي من التدهور القوية إليك بعض العلاجات المنتشرة لنزلة البرد والبيانات المشهورة عنها موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان ماذا تفعل عندما تصاب بنزلة برد.

العلاجات الناجعة لنزلات البرد

من الممكن أن تستمر مدة مرضك عند إصابتك بالبرد شهريا أو أسبوع ولا يفهم هذا أنك مضطر للتسليم بهذا العمل ربما تُشعرك الادوية التالية بالتحسن:

  • تليين التهاب الحلق من المستطاع أن تساهم الغرغرة بالمياه الغير حلوة – بمقدار رُبع إلى وسط ملعقة بسيطة من الملح مذابة في كوب كبر 8 أوقيات (230 مل) من الماء الساخن – في تقليل التهاب الحلق أو حشرجته غير عاجل قد لا يستطيع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام التغرغر جيدًا ومن المستطاع أيضًا تجربة رقائق الثلج أو بخاخات تورم الحلق أو كبسولات الاستحلاب أو الحلوى القوية توخّ الحذر عند اخذ كبسولات الاستحلاب أو الحلوى الصلبة للأطفال لأنها يمكن أن تصيبهم بالاختناق لا تعط الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام أقراص استحلاب أو حلوى خشنة.

  • التخلص من اغلاق الأنف يستطيع للبخاخات وقطرة الأنف الموجودة على محلول ملحي المتوفرة دون وصفة طبية أن تفيد في القضاء من اغلاق الأنف واحتقانه.

    وبالنسبة إلى الصغار، يوصي المختصين بوضع مجموعة قطرات من المحلول الملحي في إحدى فتحتي الأنف، ثم سحب تلك الفتحة باستعمال محقنة شفط سائلة وللقيام بذلك، النقر على الكرة، ثم أدخل طرف الابرة برفق في فتحة الأنف موضع من رُبع إلى نصف بوصة (حوالي 6 إلى 12 ملليمتر) ثم اترك الطابة ببطء يمكن استعمال بخاخات الأنف المحتوية على محلول ملحي مع الصغار الأكبر عمرا.

  • احتساء السوائل الساخنة من علاجات البرد المشهورة في مجموعة كبيرة من الثقافات تناوُل سوائل الساخنة مثل شوربة الدجاج أو الشاي أو عصير التفاح الدافئة، وقد تساعد في تقليل حدة الأعراض وربما تقلل الاحتقان من خلال زيادة تدفق المزيج.

  • استعمال العسل قد يساعد العسل الكبار والأطفال الأكبر من سنة واحد في مقاومة السعال جربه في الشاي الدافئ.
  • ترطيب الهواء قد يضيف استعمال جهاز تبخير الرذاذ البارد أو جهاز التليين مزيدًا من الخشونة إلى هواء البيت، ما من شأنه المساعدة في تقليل الاحتقان. نظّف وحدة التليين وغيّر مياءها يوميًا طبقًا لتعليمات المؤسسة المصنعة.

العلاجات غير الناجعة لنزلات البرد

هناك مجموعة كبيرة جدًا من علاجات البرد غير قوية وتتضمن بعض الادوية غير المعروفة الأكثر انتشارا ما يلي:

  • المضادات الحيوية تهاجم المضادات الحيوية الفيروسية، ولكنها لا تفيد في محاربة فيروسات البرد الابتعاد عن طلب المضادات الحيوية من الدكتور لعلاج البرد أو استعمال المضادات الحيوية القديمة المتوفرة لديك فلن تعمل حالتك بسرعة، كما أن الاستعمال غير السليم للمضادات الحيوية يؤدي في معضلات خطيرة ومرتفع متعلقة بالبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.
  • أدوية البرد والسعال المتوفرة دون وصفة طبية للصغار الصغار يمكن أن تسبب علاجات البرد والسعال المتاحة دون خلطة طبية آثارًا جانبية واسعة جدا وربما تكون مهددة لحياة الصغار اخذ طبيب صغيرك قبل إعطائه أي علاجات.

أدلة متضاربة حول علاجات نزلات البرد

رغم البحوث الدائمة، ما زال الحكم بحثية على بعض علاجات الإنفلونزا النباتية مثل فيتامين C وعشبة القنفذية قيد البحوث في ما يأتي الجدد بشأن بعض العلاجات المنتشرة الشائعة:

  • فيتامين C يبدو أن اكل فيتامين C لن يساعد الانسان العادي عادةً على الحماية من نزلات البرد ولكن اكتشفت بعض البحوث أن تناول فيتامين C قبل أن تبدأ علامات البرد قد يختصر مدة خروج العلامات لديك قد يعمل فيتامين C الأشخاص الأكثر شهرة لنزلات البرد بسبب التعرض المستمر لها، على سبيل المثال، الصغار الذين يرتادون مجموعة رعاية الصغار خلال فصل الشتاء.

  • نبات القنفذية امتزجت نتائج البحوث حول ما إذا كان عشبة القنفذية يمنع اعمال البرد أو يُقلِّص فترتها تظهر بعض البحوث أنه لا فائدة تكون من هذا العشبة لكن اخرجت البحوث أخرى قلة في شدة وفترة أعراض نزلات البرد، عند تناوُل عشبة القنفذية في الاقسام المبكرة من الإصابة بنزلة برد. ربما أسهمت الاقسام المتنوعة من عشبة القنفذية المستخدمة في دراسات مختلفة في تنوع النتائج.

  • الزنك لقد أشارت مجموعة كبيرة من البحوث إلى أن مكملات الزنك قد تخفف مدة الإصابة بنزلة البرد ولكن أتت نتائج البحوث البحثية متباينة بشأن علاقة الزنك بأمر البرد.

    تظهر بعض البحوث أن تناوُل الزنك في لجنة أقراص للمص أو شراب يلخص مدة الإصابة بنزلة البرد بيوم كبير، خاصة عند تناوله في امر ما يتراوح بين 24 و48 ساعة من خروج أولى مؤشرات نزلة البرد وعلاماتها.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان ماذا تفعل عندما تصاب بنزلة برد ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.