نشوة العلاقة الجنسية أو النشوة الجنسية عند السيدات من الأمور المخفية التي في اكثر الاوقات ما يتم الكلام عنها بخجل بين الشريكين إن تم الحديث عنها في الأساس، وذلك أن معظم الازواج حول العالم لا يعرفون مجموعة كبيرة من المعلومات عن النشوة الجنسية عند السيدات موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان لماذا لا أصل إلى الرعشة الجنسية؟.

لماذا لا أصل إلى الرعشة الجنسية؟

رعشة العلاقة الجنسية أو النشوة الجنسية عند السيدات أو الرعشة الجنسية؛ كل هذه الألقاب تشير إلى وصول النساء إلى ذروة الرعشة الجنسية، والعلاقة الجنسية ليست مجرد تعبير عن المتعة الجنسية عن السيدات، بل هي عملية ضرورية في تحفيز الهرمونات المشرفة عن البهجة والرضا، وتساعد النشوة الجنسية في الاهتمام  بسلامة الجسد والسلامة العقلية والجسدية.

متى تصل المرأة لهزة الجماع؟

تشريحياً تعتبر مكان البظر هي أكثر الأماكن الجنسية الشعورية عند المرأة، وتفيد حوالي 75% من السيدات اللاتي يصلن إلى رعشة الجماع الواقعية أن منطقة البظر هي المحفز الاساسي للنشوة الجنسية، وفي القسم الثانية يأتي ادخال القضيب ويعتقد أن ادخال العضو الذكري بحد ذاته لا يستطيع أن يكون مسؤولاً عن رعشة الجماع عند السيدة ما لم يكن مصاحبا مع المداعبة وتحديداً مداعبة البظر وهناك ما يطلق عليه باسم البقعة ج أو G-Spot التي تقع داخل الفرج على بعد 2سم تقريباً من القسم الأمامي العلوي للمهبل، منذ معرفة منطقة G هذه عام 1950 وما زالت البحوث العلمية تحاول التحقق من مدى فاعليتها في الحصول إلى الشهوة الكاملة، لكن تبقى أماكن البظر هي المنطقة الأكثر شعورية للنشوة الجنسية عند السيدة.

حل مشكلة عدم الوصول للنشوة عند النساء

هناك أيضاً ما يطلق عليه بالنشوة المتعددة أو النشوة الجنسية الرائعة، وهو وصول السيدة إلى هزة الجماع أكثر من مرة عن طريق العلاقة الجنسية الواحدة، وهي حالات فريدة من نوعها غالباً ما ترتبط بالسوائل هرمون أوكسيتوسين أو هرمون الحب.

عدم إحساس الزوجة بزوجها

تتمثل نوعية النشوة عند السيدات في أربعة أمور أساسية، هي:

  •  الإثارة، وهي مرحلة موافقة على العملية الجنسية والإرادة بها وما يتبعها من تجهز جسدي ونفسي للدخول في العملية الجنسية.
  • هضبة التوتر: ومن المستطاع اعتبار هذه القسم عتبة النشوة حيث تبدأ الاشارات الحيوية الأساسية بالتغير، تسرع في التنفس وارتفاع في معدل ضربات القلب وزيادة حرارة الجسد.
  • الرعشة الجنسية: قسم الرعشة هي العديد من انقباضات عضلية في الأعضاء التناسلية جنسياً وعضلات البطن وفي كامل عضلات الجسد، وهي تعتبر قمة الشهوة الجنسية عند السيدة.
  • الراحة: تختلف فترة الرعشة من سيدة إلى أخرى، والقسم الأخيرة تكون مرحلة النوم حيث تحس المرأة بالاسترخاء وتبدأ الاشارات الحيوية بالعودة إلى اعتيادها.

سبب عدم شعور الزوجة بالمتعة

مما لا شك فيه أن الشهوة الجنسية عند النساء أكثر صعوبة منها عند الرجل، وذلك لسلسلة طويلة من الامور التي تتعلق بأمور الجسدية والنفسية التي تجعل من وصول السيدة للنشوة الحقيقية أمراً أكثر صعوبة من وصول الزوج إلى النشوة، ويمكن النظر إلى بعض الدراسات التي ترصد وصول السيدات إلى النشوة الحقيقية كالآتي:

  • حوالي 25% فقط من السيدات يصلن إلى هزة العلاقة الجنسية الحقيقية بشكل دائم شبه دائم خلال العلاقة الجنسية مع الشريك.
  •  %50 من السيدات يصلن إلى الشهوة الجنسية أثناء العلاقة الجنسية بشكل غير دائم، أي ليس في كل مرة وليس ولا مرة.
  •  %20 من النساء من القليل ما يختبرن هزة النشوة خلال العلاقة الجنسية مع الزوج، أو جربن احساس النشوة الجنسية مرة واحدة أو مرات بسيطة جداً.
  •  %5 من السيدات لم يصلن إلى الشهوة والرعشة أبداً في العلاقة الجنسية.
  •  أكثر المدات العمرية التي تختبر فيها السيدات هزَّات العلاقة الجنسية تكون في العقد الرابع أي بعد الثلاثين من العمر.

زيادة الشعور بالنشوة عند النساء

من الضروري أن نتوقف مع طريقة وصول السيدة إلى الرعشة أو الشهوة الجنسية، في البداية يجمع الأطباء والدارسون أن البظر -الذي يقع خارج الفرج- هو المحفز الاساسي للنشوة الجنسية عند السيدات، وبالاعتماد على الدارسات التي ذكرناها سابقاً يمكن أن نتوصل إلى بيانات بالغة الضرورية لكل الشريكين، هذه المعلومات تتعلق بكيف تصل السيدة إلى الرعشة الجنسية

  •  لا يوجد أي عملية من أي نوع بين حجم الذكر وبين وصول السيدة إلى النشوة الجنسية الكاملة، ذلك بسهولة أن الرعشة الجنسية عند السيدات اكثرها تصدر عن منطقة خارج المهبل -البظر- ولا يمكن تنشيطها بالإيلاج، وأن حالات النشوة الجنسية بالإيلاج حالات الفريدة من نوعها وهي مدعومة بلا شك بمداعبات تحفيز الأماكن الحساسة الأخرى.
    بل أن حجم القضيب الكبير قد يسبب آلاماً شديدة تفسد المتعة الجنسية، وقد تحدثنا في مقال سابق عن خلق الرابط الوهمي بين حجم القضيب والمتعة الجنسية عند المرأة من خلال الأفلام الإباحية.
  •  فترة العلاقة الجنسية لا تلعب دوراً رئيسيا في وصول النساء إلى الرعشة الجنسية، لأن الرعشة كما ذكرنا لا تكون بسبب عن الإيلاج بشكل رئيسي، ومحاولات الرجل تطويل فترة الإيلاج هي محاولات لإثبات النفس وقدراتها لكنها غير ذات فاعلية في العلاقة الجنسية من وجهة نظر طبية.
  • تتمكن المرأة الوصول إلى الرعشة الشهوانية من خلال الملاطفة دون اكمال العملية الجنسية بالإيلاج.
  •  في حالات فريدة من نوعها قد تصل السيدة إلى الرعشة الشهوانية دون الاقتراب حتى من الفرج، من خلال الثديين أو حتى من خلال التخيل.
  •  تستمر قابلية السيدات للإحساس بالرعشة وهزة العلاقة الجنسية بعد سن انقطاع الدورة، بل أن بعض الدراسات تشير إلى أن النساء تختبر هزات جماع أكثر قوة بعد انقطاع الدورة الشهرية لأنها تكون أكثر راحة مع عدم وجود اختيارات الحمل.

أخيراً إن الصراحة الطبيعية بين الشريكين تلعب الدور البارز في وصولهما معاً إلى البهجة الجنسية، والحصول على النصائح المتميزة سيجعل المسافات اقل بلا شك، فمن الموافق عليه أن كمية البيانات والمعلومات الجنسية الخاطئة بسبب القصص التي نسمعها من زملائنا أو المشاهد الجنسية التي نتعاطها كفيلة بتكرار إخفاق العلاقة الجنسية والوصول إلى مرحلة التجسيد عنوان مقالنا لماذا لا أصل إلى الرعشة الجنسية؟.