علاج مشكلة القولون في البيت بالأعشاب ، تعتبر مشكلة القولون من المشاكل الصحية المتواجدة بكثرة في مختلف العالم ، حيث يعاني من هذه المشكلة الكثير من الأشخاص سواء الذكر أو الأنثى ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على علاج مشكلة القولون في البيت بالأعشاب.

علاج مشكلة القولون في البيت بالأعشاب

يبحث الكثير من الأشخاص عن حل لمشكلة القولون ، و هذه المشكلة شائعة في العالم ، حيث يعاني منها الكثير من الأشخاص ، و فيما يلي سنضع بين أيديكم علاج مشكلة القولون في البيت بالأعشاب ، و هي على النحو التالي :

  •  اليانسون :

يعمل اليانسون على التخلص من الغازات في البطن ، و هو من أشهر المشروبات التي تعطي للمعدة الراحة ، و يجب شربه ساخناً .

  • بذور الشمر

تعتبر بذور الشمر من أفضل علاجات للقولون العصبي ، و التخلص من الغازات ، كما و تشعر المعدة بالراحة ، و أيضاً هذه البذور مفيدة في عملية الهضم ، و من الممكن أن يغلى و يشرب كاليانسون ، و أو أن يمضغ صباحاً .

  • النعناع

يعتبر النعناع من أفضل العلاجات التي تساعد في التخلص من الغازات و آلام القولون ـ و ذلك بسبب احتوائه على زيت المنثول المفيد في طرد الغازات ، يغلى النعناع و يشرب ساخناً للحصول على نتائج جيدة .

  •  الزنجبيل لعلاج آلام البطن والقولون

يعتبر الزنجبيل مفيد جداً في التخلص من آلام البطن ، و الغازات ، و ذلك بسبب أن الزنجبيل يحتوي على المواد اللاذعة مثل الجنجرول المفيدة في علاج التهاب المعدة ، و أيضاً من صفات الزنجبيل أنه يعمل على تطهي المعدة ، كما يمكن شربه مغلياً بإضافة بعض السكر أو العسل .

  • علاج أعراض متلازمة القولون العصبي بشاي الشمر

يمكن علاج أعراض متلازمة القولون العصبي بشاي الشمر ، و ذلك من خلال غلي الشمر و شربه ، و هو عامل مهم لطرد الغازات من القولون ، فهو يحفز الهضم ويزيل السموم .

  • العسل الأسود

يمكن استخدام العسل الأسود في حل مشكلة القولون ، و التخلص من الانتفتخات و الغازات ، حيث أنه يمكن تناول ملعقة من العسل يومياً صباحاً و على الريق .

  •  بذور الكتان

تعمل بذور الكتان على التخلص من الانتفاخات و مشاكل القولون بشكل كبير ، و أيضاً يعمل على تهدئة الأمعاء ، و يمكن إضافة بذور الكتان للكثير من الأطعمة و الأشربة .

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم علاج مشكلة القولون في البيت بالأعشاب تعتبر مشكلة القولون من المشاكل الصحية المتواجدة بكثرة في مختلف العالم ، حيث يعاني من هذه المشكلة الكثير من الأشخاص سواء الذكر أو الأنثى.