مع أن معضلات التي تصيب العضو الذكري عند الرجل ومنها ضعف الانتصاب قد تحدث عند مجموعة كبيرة من الرجال، إلا أن حصولها بنسبة تفوق 20% من مرات العلاقة الجنسية يعني وجود اصطراب معين، وهنا سوف نستعرض أهم أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ في مقال بعنوان عدم الانتصاب قبل الجماع وقت الجماع.

أسباب فقد الانتصاب اثناء الايلاج وعلاجه

يوجد مجموعة كبيرة ببعض الأسباب العادية التي تسبب ضعف العضو الذكري والتي يمكن التعامل معها لحل المشكلة بسرعة ومن هذه المشاكل:

 التعرض للتوتر والقلق

يعتبر الإصابة بالتوتر للرجل من أسباب التي تؤدي الى ضعف الانتصاب المفاجئ، إذ إن التوتر والقلق هي احاسيس تنشط الدماغ على إطلاق مواد كيميائية محددة تمنع انتصاب العضو الذكري وقد يدخل الرجل في حلقة مفرغة هنا إذا لم يحصل على المساعدة التي تناسب حالته الصحية، فالتوتر يؤدي الى عدم الانتصاب الأمر الذي يقود إلى مجموعة كبيرة من المشاكل من التوتر في المرة التالية من الجماع.

 مشكلات في العلاقة الزوجية

لممارسة علاقة الجنسية تكون صحيحة وسليمة وصحية يجب على الشريكين في العلاقة أن يكونا راغبين في العلاقة الجنسية من الأصل، وهنا تحديدًا قد تظهر مجموعة كبيرة من المشكلات التي تؤدي الى ضعف الانتصاب المفاجئ والمؤقت، فإن عدم وجود اي رغبة جنسية لدى أحد الشريكين أو إحساس أحد الطرفين بالرفض قد يؤدي الى مشكلات في الانتصاب لدى الرجل كما أن وجود مشكلات عامة في العلاقة الجنسية بين الزوجين.

عدم الانتصاب قبل الجماع وقت الجماع

من الاستطاعة  لهذه الأشياء الغير مهمة كذلك أن تكون من أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ:

  • التعب والإرهاق: خاصة عند محاولة ممارسة العلاقة الجنسية مساء بعد يوم كبير ومتعب وشاق.
  • صعوبة التصرف مع الواقي الذكري: فعدم استطاعة الرجل على التعامل مع الواقي الذكري أثناء العلاقة الجنسية بسرعة وبشكل سليم قد يؤدي الى هذا النوع من المشاكل.
  • استخدام الواقي الذكري: فقد يخفف الواقي من حساسية عضو الذكري للرجل تجاه المحفزات الجنسية.
  • الإصابة بالاكتئاب، وفقدان الثقة بالنفس، وتعاطي المخدرات.

أسباب ارتخاء الانتصاب المفاجئ

قد يحدث مشكلة التي تتمثل في قلة الانتصاب المفاجئ مع الرجل نتيجة تعرضه للاصابة بمجموعة من المشكلات أكثر خطورة، وهذه أهمها:

 مشكلات في جهاز الغدد الصماء

إن وجود أي معضلات أو أمراض في عضو الغدد الصماء قد يؤدي الى الإصابة بضعف في الانتصاب ومشكلات جنسية، مثل: مرض السكري، والذي قد يؤدي الى مشكلات في الجهاز العصبي والتدفق الدموي، لا سيما في الأطراف والعضو الذكري.

 مشكلات في القلب

قد تؤثر الإصابة بأمراض ومعضلات القلب في حدوث معضلة ضعف الانتصاب المفاجئ، فهذا النوع من المصاعب الصحية قد تساهم في كمية الدم التي يتم ضخها في العضو الذكري لعملية انتصاب، وعندما تكون الدورة الدموية خفيفة فإن تحقيق انتصاب سليم وكامل يصبح صعبًا.

 مشكلات وأمراض عصبية

قد تكون بعض أمراض العضو العصبي المتنوعة من أسباب قلة الانتصاب المفاجئ، إذ إن هذه الإصابات تؤثر بعادتها على استطاعة الجهاز العصبي على الاتصال مع الأعضاء التناسلية ومن هذه الإصابات والمشكلات العصبية: مرض الزهايمر والسكتة الدماغية، ومجموعة كبيرة من أورام في الدماغ أو العمود الفقري

انتهت فقرتنا اليوم ولقد تحدثنا عن موضوع يطلبه الجميع والكل يتساءل عنه لأنه من المشاكل التي تمر بالعلاقة الزوجية وهو امر لا يستطيع احد ان يتكلم عنه بسبب خصوصيته وعنوان مقالنا هو عدم الانتصاب قبل الجماع وقت. الجماع