طريقة للسمنة في أسبوع ، هناك العديد من الأكلات التي يمكن أن يتناولها الإنسان في فترة قصيرة فيلاحظ زيادة وزنه خلال هذه الفترة البسيطة، والمؤكد بأن هذه المأكولات تحتوي علي سعرات حرارية عالية ونسبة دهون تؤدي إلي السمنة.

طريقة للسمنة في أسبوع:

السمنة في أسبوع يمكن الوصول إليها ولكن لن تكون هذه الطريقة صحية لأنه سيتم التركيز علي بعض المأكولات التي يكون فيها نسبة السعرات الحرارية عالية جداً وبالتالي لن تكون متوازنة مع باقي القيم الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان.

ومن أفضل الطرق لزيادة الوزن خلال أسبوع:

يتم زيادة الوزن بمعدل نصف كيلو خلال الأسبوع الواحد هي من أفضل الطرق الصحية لعملية زيادة الوزن، وعليه يجب أن يستهلك الجسم من 500_1000 سعرة حرارية بشكل يومي حتي تتم الزيادة، ويمكن ان تتم هه الزيادة عن طريق التركيز علي المأكولات التي تحتوي علي نسبة سعرات حرارية عالية، وأن يتم ذلك عن طريق تناول وجبات صغيرة وإضافة بعض الوجبات الخفيفة جداً بين الوجبات الأخرى وبذلك نحقق زيادة صحية للوزن، والاختيار المناسب للأطعمة هو السر في الحصول علي الوزن المناسب والصحي في نفس الوقت، وأن نوازن ما بين تناول الفواكه والخضراوات ونسبة من الدهون ومنتجات الألبان وهذا يساعد أن يكتسب الوزن ولكن بطريقة مناسبة صحية.

ومن الوصفات المتبعة في زيادة الوزن في مدة أسبوع:

وصفة الحلبة:

تعتبر الحلبة من أكثر الأغذية التي تحتوي علي نسبة عالية من القيم الغذائية: ويتم احضار كمية من الماء ونضع بها الحلبة ونقوم بغليها خمس مرات وفي كل مرة نقوم بتغيير الماء، ونقوم بطحن حبوب الحلبة ونضيف لها العسل واللبن ونضع الخليط علي النار ويتم تناوله ساخن.

وصفة الفول السوداني:

والمطلوب نصف كيلو من زبدة الكاكاو ونصف كيلو من زبدة الفول السوداني، وكيلو عسل أسود، نخلط المكونات جميعها ونتناول ثلاث ملاعق من هذه الوجبة بعد كل وجبة .

وصفة الطحينة:

وهي من أكثر المواد الغذائية التي تحتوي علي كمية كبيرة من السعرات الحرارية وتعمل علي فتح الشهية للطعام ويمكن اعداد سلطة منها بالطريقة التالية: نصف كوب طحينة، وفلفل وكمون وملح بكمية قليلة، أربع ملاعق من الخل، بعض الزيت، ثوم مهروس بما يقار بالثلاث فصوص، نصف فنجان صغير من الماء يتم خلط جميع هذه المكونات بعد أن تتم إضافة الطحينة للماء لتخفيفها ويتم تقليبها جيداً وتناولها.

الأطعمة التي تؤدى لزيادة الوزن:

. البطاطا.
. رقائق البطاطا.
. اللحوم الحمراء التي لا تحتوي علي بهارات.
. المشروبات التي تحتوي علي نسبة سكر.
. اللحوم المعلبة أو المصنعة.

عند الوصول للوزن المناسب هناك مأكولات يجب تناولها حتي تحافظ علي الوزن ثابتاً:

. الحبوب بجميع أنواعها.
. الخضراوات الطازجة.
. الزبادي.
. الجوز وهو نوع من أنواع المكسرات.
. الفواكه الطازجة.

ومن الجدير بالذكر ان تناول الأطعمة بشكل كثير وبطريقة غير صحية قد يؤدي للسمنة المفرطة التي تسبب لنا العديد من الأمراض، والأصح أن يتم اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن علي أن يكون هذا النظام متبع بطريقة صحية.