شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين، يستخدم الشامبو من أجل علاج مشاكل الشعر مثل القشرة والتجعد وغيرها، وفي نفس السياق نجد أن أفضل أنواع الشامبو هي التي لا يوجد فيها البارابين والسلفات وكذلك السيليكون، حسب ما صرح به أطباء الجلدية وخبراء الجميل لأن هذه المواد تكون غير مستحبة، بسبب الحاقها الضرر بالشعر واصابته بالجفاف الشديد، ومن خلال مقالنا سنعرف شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين عبر موقعنا الجنينة، وهكذا سنعرف أفضل أنواع الشامبو في العالم.

 ما هو الشامبو الخالي من السلفات والسيليكون والبارابين

يعمل الشامبو الخالي من كل المواد الكيمائية، مثل البارابين والسيليكون وكذلك سلفات علي:

  • يصبح الشعر أكثر صحة وجمالا.
  • المحافظة على لون الشعر المعالج بشكل كيمائي وكذلك الشعر المصبوغ.
  • الحفاظ على رطوبة الشعر.
  • التخلص من الاتساخات بفروة الرأس وكذلك الزيوت الزائدة.
  • الحصول على شعر أكثر نعومه.
  • التخفيف من تجاعيد الشهر واحتكاك وتهيج فروة الرأس.

مثلا نجد شامبو زيرو فريز الذي يخلو أيضا من المواد الكيمائية فهو آمن للشعر، ويعتبر من أشعر أنواع الشامبو للمحافظة على ألوان الشعر المصبوغ لفترة طويلة لأنه يوفر للشعر تغذية وترطيب وتنظيف، وكذلك نعومة ويصبح خالي من التجاعيد ويبلغ سعره خمسة وثمانون جنيه لكل 355 مل.

ما هي أفضل أنواع شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين

يوجد مجموعة من أنواع الشامبو في العالم التي تكون على النحو التالي:

  • شامبو هيربل ايسنسز الذي يعتبر من أفضل أنواع الشامبو فهو غنى بمضادة الاكسدة والفيتامينات وكذلك السكريات، الذي يتكون من الصبار والمانجو فهو يجعل الشعر رطب ولامع وذو رائحة عطرة، تتكون من رائحة المسك الأبيض والجريب فروت الوردي وكذلك حلاوة الفريزيا الجذابة، ويبلغ سعره 144 جنيه لكل 400 مل أما سعره في السعودية فيصل الى 122 ريال سعودي.
  • شامبو بانتين برو- في جولد الذي يعرف بتركيبته القوية الخالية من المواد الكيمائية السابقة، فهو يتكون من زيت الأرجان لمعالجة وتنعيم الشعر وتنظيفه بشكل جيد فرغوته، تقوم بتنظيف فروة الرأس من كل الدهون والاتساخات وكذلك بقايا الزيوت، ويبلغ سعره 250 جنيه لكل 252 مل أما السعودية فيبلغ سعره 42 ريال سعودي.
  • شامبو او جي أكس للكثافة والحجم + بيوتن وكولاجين يحتوي على البايوتين والكولاجين، وكذلك فيتامين ب وأيضا يوجد فيه مكونات فريدة مثل بروتين القمح المهدرج، التي تضمن الحصول على قوام جيد لكل أنواع الشعر التي تظهر بعد استعماله لأول مرة، وهكذا نحصل على شعر صحي وكثيف لأن الهدف من استخدامه هو زيادة كثافة الشعر، ويبلغ سعره 385 جنيه لكل 38  مل أما السعودية فيكون سعره 206 ريال سعودي.
  • شامبو لوريال باريس 5 يكون آمن للشعر الذي يصبح ناعم ولامع فهو مناسب للشعر المجعد، وهكذا يصبح سهل التصفيف وفك التشابك بكل سهولة ويبقي الترطيب ثماني وأربعون ساعة لأنه يتكون من زيت جوز الهند، ويبلغ سعره 345 جنيه لكل 3555 مل أما في السعودية فيبلغ ثمنه سبعة وتسعون ريال سعودي.

ما هو شامبو تريسمي

شامبو تريسمي الذي يكون آمن وصحي للشعر الخالي أيضا من المواد الكيمائية المضر بالشعر، ويعد أكثر أنواع الشامبو مبيعا في السوق ويتكون من كل من زيت جوز الهند والصبار وكذلك حليب جوز الهند، فهو يعمل على تجديد بصيلات الشعر ويستعمل بشكل يومي، لأنه يغذي وينظف الشعر بلطف لأنه يصبح رطب وناعم فهو مناسب للشعر  الجاف، ويكون آمن للشعر المعالج كيمائي والمصبوغ ويصل سعرة الى 117 جنيه لكل 500 مل، أما في السعودية يبل سعره ستة وخمسون ريال سعودي.

اقرأ أيضا: تجربتي مع شامبو جرومي

ما هو شامبو غارنيه

شامبو غارنيه يكون خالي من المواد الكيمائية الضارة الشعر مثل الكبريتات والسلفات، وفوق ذلك يضمن الحصول على شعر لامع وناعم وأيضا قوى فهو يكون مزيج من الفيتامينات وبروتين الحمضيات، ومن أهم مكوناته زيت جوز الهند للحصول على شعر رطب وخالي من أي اتساخات عالقة، ومواد زيتيه وأيضا يكون مناسب لتكثيف الشعر المجعد، فهو مقاومة للتجعد على مدار أربعة وعشرون ساعة، ويبلغ سعره خمسة وثمانون جنية مصري لكل 370 مل أما بالسعودية في سعره يكون تسعة وسبعون ريال سعودي.

وفي نهاية المطاف نكون وصلنا الى ختام مقالنا عن شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين، التي يوجد أنواع كثيرة منها لكننا ذكرنا أبرز أنواع الشامبو منها.