تكلفة المسح الذرى على القلب ومعلومات عامة عنه يبحث الكثير من الأشخاص و خاصة من يعانون من امراض قلبية عن هذا الموضوع و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان تكلفة المسح الذرى على القلب ومعلومات عامة عنه فتابعوا معنا لنتعرف حول هذا الموضوع أكثر.

ما هو المسح الذرى على القلب 

المسح الذرى على القلب هو عبارة عن فحوصات يجريها الطبيب لتشخيص إصابة المريض بالأورام و كذلك ليقيم حالة القلب و عمل وظائفه حيث يتضمن هذا المسح حقن في وريد المريض بمواد مشعة سائلة و تكون هذه المواد تطلق الأشعة y التي تعرف ب جاما وهي أشعاعات كهرومغناطيسية.

اقرأ أيضا ما سبب نغزات القلب في سن الشباب

كيفية عمل المسح الذرى على القلب

كما ذكرنا أعلاه بأن المسح الذرى يكون من خلال حقن المريض في الوريد بمواد مشعة سائلة و التي تطلق أشعة جاما و هناك طريقة اخرى و هي تناول المريض للمواد المشعة من خلاا الفم و يكون مبدأ عمل المسح على أن جسم المريض هو المشع و الجهاز المتلقي هو عكس الأشعة العادية و من الجدير بالذكر ان نوع و تركيب و كمية المادة المشعة تختلف حسب عمر المريض و العضو الذي يرد تصويره حيث يمكن تصوير أي عضو في جسم الإنسان من خلال إيصال المادة المشعة له وإضافة بعض المواد الخاصة بكل عضو.

و تكون المواد المشعة تسير في دم المريض حتى تصل لعضلة القلب و خلال هذ المدة يكون الطبيب المسؤول يوجه كاميرا جاما على جسم المريض لرؤية الاشعاعات الصادرة عنه و بناءا عليها يتم تقييم الحالة الصحية للقلب و تقييم اداءه و عمله.

تكلفة المسح الذرى على القلب

يرغب الكثير من الأشخاص بمعرفة كم تبلغ تكلفة إجراء المسح الذرى على القلب حيث تبلغ قيمة التكلفة بالجنيه المصري ما يقارب (1200-2025 ).

معلومات عن المسح الذري على القلب

عرفنا أن المسح الذرى على القلب هو عبارة عن فحوصات يجريها الطبيب لتشخيص إصابة المريض بالأورام و كذلك ليقيم حالة القلب و عمل وظائفه و هنا سنذكر لكم معلومات اكثر حول المسح الذرى على القلب تابعوا ادناه

  • المسح الذرى للقلب هو تقنية تصوير طبي حيث يعتمد على استعمال مواد مشعة ترسل أشعة جاما لتشخيص العديد من الأمراض منها السرطانات.
  • يتم حقن المريض بأشعة جاما حتى يتم رصدها داخل جسده من خلال كاميرا جاما التي تظهر الحالة الصحية للعضو الذي يراد تصويره.
  • يعد المسح الذرى بشكل خاص يستخدم للكشف عن الإصابة بامراض السرطان .
  • يمكن إجراء المسح الذرى من خلال الحقن في الوريد أو من خلال ابتلاع المواد المشعة أو استنشاقها.
  • يتم تحديد كمية اشعة جاما حسب الفئة العمرية و العضو المراد تصويره.
  • من خلال المسح الذرى يمكن تصوير أي جزء و عضو في جسم الإنسان.

هل المسح الذرى للقلب ينتح عنه ألم

عند إجراء المريض للمسح الذرى لا يشعر بأي ألم مطلقا ، لأن هذا إجراء غير مؤلم فقط يتم إدخال المواد المشعة بأشعة جاما الى جسم المريض إما من خلال الوريد أو من خلال الفم أو من خلال الاستنشاق و من تم سيتم رصدها من خلال كاميرا جاما كتصوير فقط بالتالي هذا الإجراء غير مؤلم ولا ينتج عنه أي شعور بالألم.

لماذا يتم استخدام المسح الذرى على القلب

يتم إجراء المسح الذرى على القلب للكشف على الحالة الصحية له و لتقييم وظائفه

  • يتم من خلاله تشخيص أمراض شرايين القلب التاجية.
  • يتم من خلاله تقييم حيوية عضلة القلب.
  • كما و أن المسح يساعد على التأكد من عدم وجود تليفات سابقة.
  • التأكد من وصلول الدم بشكل سليم للقلب.
  • التأكد من نجاح عملية جراحية ما .

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان تكلفة المسح الذرى على القلب ومعلومات عامة عنه و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات و عرفنا أن المسح الذرى على القلب هو عبارة عن فحوصات يجريها الطبيب لتشخيص إصابة المريض بالأورام و كذلك ليقيم حالة القلب و تطرقنا لمعرفة معلومات عنه و معرفة كم تبلغ تكلفة إجراءه و دمتم في أمان الله و حفظه .