هو من أكثر الأسئلة التي تبحث عنه النساء الحوامل ، تجربتي مع لصقة الظهر للحمل إيجابية و تعتبر من أكثر التجارب الممتعة و المريحة التي مررت بها من قبل ، حيث يتم استعمال لصقة الظهر في تقليل الشعور بالألم و الالتهابات بشكل كبير التي قد تحدث إلى بعض الأشخاص في أجزاء متفرقة من الجسم ، و خصوصاً الآلام التي تصيب العظام و العمود الفقري و الكتف.

تعريف لصقة الظهر وأهميتها 

حيث أن لصقة الظهر لا يختص استخدامها بحالات الحمل فقط ، بل تستعمل في العديد من الحالات الأخرى كالآلام الشديدة في العظم و العضلات و التمزقات ، أيضاً فهي تقوم بتسكين الألم في هذا الأماكن و تمتاز بأنها سريعة العمل للغاية حيث إنها تحتوي على مجموعة من الزيوت سهلة الامتصاص بالإضافة لكونها تقوم بتنشيط الدورة الدموية في الجسم ، و تساعد على التخلص من الشد العضلي و غيره من آلام العضلات و يمكن استعمالها لتسكين الألم الذي يكون بسبب مشاكل في الفقرات القطنية بالظهر.

مكونات لصقة الظهر :

  •  الليدوكايين : هو عنصر دوائي يعرف باسم الزيلوكايين و اللينوكايين ، و يستخدم في التخدير بالمقام الأول لكنه في أحيان أخرى يكون علاجاً ممتازاً لمشكلة عدم انتظام دقات القلب ، و أيضاً يعالج مشاكل الأعصاب ، ويمكن استعماله بطريقين وهما الحقن أو الدهن على الجلد بشكل مباشر.
  • الكابسيسن: هو المادة الخام التي توجد بداخل الفلفل الأحمر ، و هي مادة ليس لها لون ولا رائحة و توضع في المسكنات لأنها تقوم بالتأثير على الأعصاب وتجعلها أقل قدرة على استقبال وإرسال الإشارات الدالة على الألم للمخ مما يجعلها مسكناً مميزاً للغاية ، كما يوجد الكثير من المنتجات التي تعتمد في المادة الأساسية لصناعتها على مادة الكابسيسين كمخدر منها الچيل والكريم والغسول وغير ذلك من المنتجات المخدرة.
  • الساليسيلات : هو ملح الصوديوم الذي يتم صنعه من حمض الساليسيليك ، و يستعمل لعدة أغراض فيمكن استخدامه كمسكن بالإضافة إلى إمكانية استخدامه كعلاج للالتهابات الستيرويدية ، ومؤخراً اكتشف العلماء أنه قادر على قتل الخلايا السرطانية و منع تكاثرها.
  • المنثول: هو الزيت الذي يستخرج من بعض النباتات العشبية كالنعناع ونبات الفيلو ، و يستعمل كمسكن في العديد من الأحيان حيث إنه يقوم بقفل قنوات الصوديوم الحساسة لإشارات الألم الصادرة من المخ مما يؤدي إلى قلة الإحساس بالألم كما أنه وبعكس الكابسيسين يؤدي إلى شعور الجلد بالبرودة مما يتسبب في جعل الأعصاب لا تشعر بالألم الناتج عن استعمال الكابسيسين كمسكن.
  • الكافور:  هو نوع من أنواع النباتات الشجرية ويستعمل الزيت المستخرج منه للكثير من الأغراض حيث إنه يستعمل في علاج أمراض الجهاز التنفسي كما أنه يقوم بالقضاء على البكتيريا والفيروسات الموجودة داخل الجسم، وذلك بسبب كونه يعد علاجاً شديد الفاعلية للأمراض الجلدية الناتجة عن عدوى بكتيرية أو عدوى منقولة.

تجربتي مع لصقة الظهر للحمل :

  • البداية ترجع إلى فترة زواجي الأولى حيث إنني كنت قد تأخرت في الحمل لمدة طويلة للغاية ، وبدأ قلبي في القلق وظننت أنه ليس بوسعي الإنجاب بعد الآن كما قد كنت شديدة الخوف من قيام زوجي بالزواج من امرأة أخرى تنجب له الأطفال لأنني لا أنجب.
  • كان هذا هو حالي حتى أخبرتني إحدى صديقاتي عن قيام بعض النساء باستخدام لصقة الحمل لتساعدهن على الحمل وكيف أنها قد ساعدت الكثير من النساء على الحصول على طفل بالفعل وأخبرتني كيفية استعمالها حتى تقوم بتنشيط الرحم وأوصتني أن أقوم باستعمال اللصقة خلف الدورة الشهرية.
  • في الحقيقة لم يتحقق الحمل من المرة الأولى لاستعمال اللصقة، و أوشكت أن أفقد الأمل لكن قمت بالتجربة لمرة ثانية ثم عندما لم يتحقق الحمل قمت بالتجربة للمرة الثالثة والأخيرة ثم سرعان ما وجدت نفسي قد أصبحت حاملاً.

استخدامات لصقة الظهر :

كما توجد الكثير من الأغراض التي يتم استعمال لصقة الظهر من أجلها وهذه الأغراض هي:

  • علاج مشاكل العضلات
  • تسكين الآلام
  • شفاء التمزقات
  • تسكين آلام الدورة
  • علاج آلام المفاصل.

و إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي عرضنا عبر السطور السابقة ، عن تجربة المرأة مع لصقة الظهر للحمل ، مع ذكر أهم فوائدها ، نتمنى أن ينال إعجابكم .