تجربتي في إزالة دهون الكبد يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة لإزالة دهون الكبد حيث يردون إزالة دهون الكبد و لكن يرغبون بمعرفة تجارب الأشخاص الآخرين مع هذه التجربة و هل هي فعالة و جيدة أم لا ، فالكثير من الأشخاص يعانون من هذه المشكلة و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان تجربتي في إزالة دهون الكبد تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع. 

الكبد

يعتبر الكبد من أهم الأعضاء في جسم الإنسان حيث يعتبر عضو رئيسي  و يقوم بتخليص الجسم من السموم التي تتراكم فيه و التي يمكن أن تؤثر على صحته و لذلك يعتبر جزء مهم في الجسم و يجب الحفاظ عليه لكي لا يتعرض لأي خلل او حدوث مشكلة.

يتواجد في الكبد نسية ١٠ % من الدهون والتي تعتبر ضرورية لكي يقوم بالعديد من العمليات الحيوية المهمة و لكن في حالة أن هذه الدهون قد تعدت نسبة ١٠% فتؤذي للتعرض للكثير من المشكلات في الكبد و منها حدوث عديد من الالتهابات و التليف على الكبد

تجربتي في إزالة دهون الكبد

يبحث العديد من الأشخاص الذين يرغبون في إزالة دهون الكبد عن تجارب الأشخاص الآخرين في هذا الموضوع حتى يتشجعوا و كذلك يتعرفوا على ما يمكن أن يتعرضوا له و هنا نقدم لكم تجارب بعض الأشخاص تابعوا معنا لنتعرف أكثر

تكمن تجربتي في كوني اعتدت منذ دخولي إلى سن الثلاثين أن أقوم بفحص طبي بشكل دوري، وكان ذلك مرة كل 6 أشهر. و خلال أحد الفحوصات التي كنت أقوم بها أبلغني الطبيب بأن لدي دهون في الكبد. كما أن الطبيب قد أخبرني أيضًا خطورة ذلك الأمر، حيث يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المضاعفات التي تضر الجسم بشكل كامل. و من رأفة الله سبحانه و تعالى أن رزقنا أكثر من طريقة يمكن من خلالها التخلص من الدهون بالكبد. و قد حرصت على اتباع تلك الطرق بشكل منتظم حتى نجحت في التخلص من الدهون بشكل تام. كنت استخدم الأعشاب الطبيعية بشكل مستمر، و من أهمها كان خل التفاح الذي ساعدني بشكل كبير في التخلص من دهون الكبد.

اقرأ أيضا تجربتي في علاج الكبد الدهني

تجربة سيدة في إزالة دهون الكبد

و هنا نقدم لكم تجربة سيدة تعرضت لزيادة الدهون في الكبد و لكنها بدأت بأخذ الإجراءات اللازمة و المهمة حتى لا تتعرض للعديد من المشكلات الصحية الأخرى و تقول السيدة

كنت أقوم بالفحص الشامل لوظائف الكبد وقياس معدل الدهون بالدم بشكل دوري، على الأقل مرة كل ستة أشهر، وعرضها على الطبيب المختص و حافظت على تناول وجبات صحية من المنزل، وعدم تناول الوجبات السريعة المشبعة بالدهون.

كنت أتناول يوميًا نصف كوب من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقة صغيرة من خل التفاح و مارست العديد من التمرينات الرياضية بانتظام، وأهمها رياضة المشي يوميًا لمدة نصف ساعة.

اقرأ أيضا هل تزول دهون الكبد .. تجربتي في علاج الكبد الدهني

ما هي أعراض الإصابة بدهون الكبد

عند الإصابة بدهون الكبد تظهر العديد من الأعراض على المصاب و التي تتلخص بالتعب و الإرهاق الشديد و الدائم و كذلك فقدان القدرة على ممارسة المهام اليومية كالمعتاد و لذلك سنعرض لكم هنا أعراض الإصابة بهذا المرض تابعوا معنا

  • الشعور بالتعب و الإرهاق بشكل دائم.
  • التعرض للفتور والضعف العام بالجسم.
  • فقدان الشهية.
  • التعرض الغثيان والإسهال.
  • تغير ملحوظ في لون الجلد .
  • اصفرار في العينين.
  • حدوث آلام في منطقة الكبد في النصف اليمين من البطن.
  • فقدان الوزان بشكل كبير.
  • الشعور بالصداع و الم في الرأس بشكل مستمر.
  • ظهور نقاط من الدم في البول.

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان تجربتي في إزالة دهون الكبد و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و عرفنا يتواجد في الكبد نسية ١٠ % من الدهون والتي تعتبر ضرورية لكي يقوم بالعديد من العمليات الحيوية المهمة و لكن في حالة أن هذه الدهون قد تعدت نسبة ١٠% فتؤذي للتعرض للكثير من المشكلات في الكبد و دمتم في أمان الله و حفظه.