الفرق بين جدري القرود وجدري الماء ، هنالك الكثير من الامراض الجلدية التي تصيب الانسان منذ السنين حيث ان مرض الجدري القردة ومرض جدري الماء حيث ان هذه الامراض تصيب الانسان سنتعرف على ابرز التفاصيل والمعلومات عن هذه الامراض ومدى خطورتها على الانسان من خلال موقع الجنينة لنبين لكم بعض المعلومات حول هذا الموضوع.

ما هو مرض جدري القرود

يعتبر مرض جدري القرود من الامراض التي تصيب جسم الانسان وينتقل للإنسان عن طريق الفيروسات حيوانيه من خلال الملامسة للدماء او الافرازات المخاطية للحيوانات البريه التي أصيبت بهذا المرض وتؤثر تأثيرا سلبيا على الانسان من ما يسبب في ظهور طفح جلدي والام في العضلات والظهر والشعور بالتعب وارتفاع في درجه الحرارة ويبدا الطفح الجلدي للظهور في الوجه وباقي مناطق الجسم وقد تم اكتشاف هذا المرض لأول مره عام 1958م في احد المستعمرات وتسجل اول حالة إصابة بشرية عام 1970 عن طريق ملامسة الحيوانات البرية من القوارض وغيرها حتى بدا بالانتشار والتفشي بين الأشخاص.

 علاج جدري القرود

يبحث الكثير من الأطباء والمصابين بمرض جدري القرود في التعرف على علاج هذا المرض، حيث لا يوجد علاج مؤكد لمعالجته والسيطرة عليه ولكن يتم اخذ بعض اللقاحات من اجل زياده مناعة الجسم والعمل على الحد من انتشار العدوى من خلال اتباع بعض الأمور الصحية الواجبة أهمها تجنب ملامسة الحيوانات المصابة وغيرها وتجنب مخالطه المصابين والعمل على ارتداء القفازات والكمامات وغسل ونظافة الجسم او باستخدام المعقمات الطبية.

الفرق بين مرض جدري القرود وجدري الماء

ان هذه الامراض من الامراض الجلدية التي تصيب الجسم الانسان وتنتقل من انسان الى انسان اخر عبر وسائل متعددة وهي من الامراض والعدوى الفيروسية سريعة الانتشار حيث يوجد فرق بين مرض جدري الماء وجذري القرود وهو:

  • جدري الماء وهو عباره عن فيروس من الفيروسات سريعة الانتقال والذي يسبب طفح جلدي في كافه انحاء الجسم وينتقل من مريض الى مريض اخر عن طريق اللمس ويسبب حمى وارتفاع في درجه الحرارة ويظهر هذا الطفح في الظهر والجسم كافه ويجب اخذ اللقاح من اجل الوقاية من هذا المرض.
  • الجدري القرود وهو مرض من الامراض الخطيرة وفيروس حيواني مصدره الحيوانات ينتقل عن طريق اللمس ويسبب بارتفاع في درجات الحرارة والصداع والم في العضلات والضعف وقشعريرة وطفح جلدي في انحاء الجسم.

وبهذا نكون قد وصل الى نهاية هذا المقال وتعرفنا عن بعض المعلومات والتفاصيل عن جدد القروض وعن جدلي الماء وعن مجموعه من الاعراض وطرق حمايه انفسنا من هذه الامراض وحول علاجه وبعض المعلومات الأخرى عنه. الفرق بين جدري القرود وجدري الماء