الدكتور عبد الحميد اليحيى مستشفى الحبيب، مستشفيي سليمان الحبيب تعد من ابرز المراكز الصحية العقلية في المملكة العربية السعودية و تحظى على منزلة فريدة من نوعها لأنها تضم مجموعة رائدة من ابرز وافضل الأطباء في مجموعة كبيرة من المجالات و من بينهم الطبيب المتميز عبدالحميد اليحيى دكتور الطب النفسي المعروف في المملكة، قامت جمعية العائلة ببريدة بإقامة شراكة مع جمعية الطب النفسي بجامعة القصيم و عمل خطبة بعنوان تكيف الأشخاص و التغيرات النفسية المنتشرة، وقام الدكتور عبد الحميد اليحيى بتقديم هذه الكلمات و ابرز الاختلافات الحالية .

الدكتور عبد الحميد اليحيى مستشفى الحبيب .

قام الطبيب عبد الحميد اليحيى بقول جملة مميزة وفريدة من نوعها في محاضرة الطب العقلي في القصيم وهذه العبارة هي: ” عند وجود المشكلة يمر الشخص عن طريقها بمراحل وهي الصدمة، رفض و إنكار ، مساومة ، حزن ، وموافقة” ، كما أوضح الصفات و الملاحظات خلال المشكلة وطريقة مواجهة هذه المشكلة، وذكر ان التأقلم مع المشكلة يحتاج الى بعض الزمن و يجب تجنب ردود التصرفات، و اكد ان الضروري هو التعبير عن الاحاسيس و التحدث مع الاسرة ، و أيضا بين كيفية ممارسة الاسترخاء و ممارسة القلق ، وقد ختم الخطاب بأهمية الاهتمام على الحل وعدم الاهتمام على الأزمة و المعضلة النفسية، وما يمكنك فعله وما هو الصحيح في زماننا الراهن و الانخراط في العمل و الإنتاج و البحث على الفرص الصحيحة، وكانت هذه الكلمات ضمن مبادرة نحو عائلة سعيدة و التي تشرف عليها الهيئة النسائية التنموية بمنطقة القصيم، و من خلال تطبيق زوم و منصة عائلة الإثرائية يحصل المشارك على شهادة قدوم هذه الكلمات .

رقم الدكتور عبد الحميد اليحيى مستشفى الحبيب .

يتواجد مجموعة كبيرة من المعضلات النفسية التي تحتاج علاج وذلك من خلال نصيحة طبية ونفسية وتكون هذه النصيحة عند احد أطباء ومن ابرزهم الدكتور عبد الحميد اليحيى ، حيث انه من ابرز الأطباء في الكشف الموافق، ولهذا السبب يبحث مجموعة كبيرة من الناس على رقم الطبيب النفسي عبد الحميد اليحيى من اجل التحدث معه و الحصول على نصيحة طبية و تلقي العلاج الصحيح لحالتهم النفسية، ويعتبر مجال الطب النفسي من العلوم العملية التي تعمل على دراسة مجموعة كبيرة من المعضلات و الاضطرابات التي تصيب الانسان، وتتمثل في معالجة هذه المصاعب و الاحاسيس النفسية و ما هو تأثيرها على الجهاز النفسي و تصرفات هذا الانسان، ويتواجد مجموعة كبيرة من الامراض النفسية التي تصيب الانسان ومن المستطاع علاجها من خلال الطب النفسي و النصيحة طبية السليمة لمعرفة هذا المرض، ويساعد الطبيب عبد الحميد اليحيى مجموعة كبيرة من المرضى العقليين داخل المملكة العربية السعودية .

ما هي أسباب الإصابة بالأمراض النفسية ؟

نقدم لكم من خلال الاسطر التالية على ابرز الأسباب للتعرض بالأمراض النفسية ، وسوف نذكر هذه الأسباب كالاتي :

  • يصاب مجموعة كبيرة من الناس ببعض الامراض النفسية المختلفة و التي تكون بسبب مجموعة كبيرة من الأسباب ، و تختلف أسباب الإصابة من انسان الى اخر .
  • وقد يكون سبب الامراض النفسية هو سبب وراثي او داخلي او بعض المعضلات و الازمات الاجتماعية المتنوعة، وقد يكون السبب هو بعض الأمور الكثيرة في البيئة .
  • تختلف قوة المرض النفسي و موعد الإصابة به تبعا لأقسام الحياة العمرية للشخص .
  • و ابرز الامراض النفسية التي يتعرض لها كبار السن هي الزهايمر، ومجموعة كبيرة من  الامراض التي تصيب الرجال هي انفصام النفسية و الاكتئاب الطويل .
  • ويظهر المرض النفسي على الانسان في حالة تواجد مشكلة و اضطراب في الشرايين العصبية التي تنتشر داخل الجهاز العصبي، او بسبب الشكوى من ضعف في خلايا المخ او الإصابة بحادثة اثرت على المهمات المباشرة للدماغ .
  • ومن المتوقع ان يلعب الهم دور بارز في الإصابة بالمرض النفسي، ولكن لا يعتبر أساسي او رئيسي لحدوث ذلك الا اذا مان الانسان لديه جاهزية وراثي لاستقبال الإصابة النفسية .

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان الدكتور عبد الحميد اليحيى مستشفى الحبيب ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الأمور.