افضل بروتين للتنشيف وحرق الدهون للنساء , أفضل بروتين للمرأة لإنقاص الوزن، البروتين هو أحد أنواع الأطعمة الثلاثة التي لا يستطيع جسم الإنسان العيش بدونها، إلى جانب الدهون والكربوهيدرات، وأهمها البروتين، بالإضافة إلى ضرورته القصوى لبناء جسم الإنسان، يلعب البروتين أيضًا دورًا في تنحيف الجسم، كما هو موضح في السطور التالية، تعرف على البروتين المثالي لفقدان الوزن عند النساء.

افضل بروتين للتنشيف وحرق الدهون للنساء

قبل التعرف على أفضل بروتين للنساء لإنقاص الوزن، من المهم أن نفهم أن البحث العلمي يظهر أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من البروتين في وجباتهم الغذائية اليومية يفقدون وزنًا أكبر من أولئك الذين يرفعون تناولهم للبروتين من 15٪ إلى 30٪. انخفضت نسبة الدهون في منطقة البطن، حيث فقدوا خمسة كيلوغرامات في ثلاثة أشهر، وربط الباحثون ذلك بحقيقة أن البروتين يقلل من هرمونات الجوع والحاجة إلى تناول الطعام، وبدلاً من ذلك، وجدوا أن تناول المزيد من البروتين يؤدي إلى إنقاص وزن الجسم بنسبة تصل إلى 50٪ لأنه يزيد من كتلة العضلات الهزيلة.

البروتينات وفقد الوزن

تعمل البروتينات على إطالة الشعور بالامتلاء، مما يقلل من السعرات الحرارية اليومية، تسبب البروتينات أيضًا انخفاضًا في هرمون الجريلين المسبب للجوع، والذي يثبط الشهية والرغبة في تناول الطعام، وخاصة تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات أثناء النهار أو الليل، ويعزز البروتين حرق السعرات الحرارية اليومية بمعدل 80 إلى 100 سعرة حرارية في المتوسط.

أفضل بروتينات للنساء لخسارة الوزن هي تلك التي لها ميزة أكبر في معدل حرق الدهون وفقدان الوزن، ومن أهم هذه البروتينات:

الواي بروتين أو مصل الحليب

يحتوي بروتين مصل الحليب، أو ببساطة مصل الحليب، على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، ويمتصها الجسم بسهولة، ويعزز نمو العضلات، كما أنه يسرع من إفراز الهرمونات التي تثبط الشهية وتزيد من الشعور بالشبع، مما يجعله أحد أفضل البروتينات للنساء الراغبات في إنقاص الوزن.

هل الواي بروتين لحرق الدهون

يساعد حمض اللوسين ، الموجود في بروتين مصل اللبن، في إنتاج الجسم للبروتين العضلي، مما يتسبب في حرق الجسم للدهون وفقدان الوزن، هناك طرق معينة لاستخدام بروتين مصل اللبن لفقدان الوزن، بما في ذلك:

  • استخدام الواى بروتين بديلا للوجبات:

نظرًا لأنه يمكن دمج مسحوق مصل اللبن مع الأفوكادو أو أي فاكهة أخرى ويتم تحضيره بالماء كوجبة تمد الجسم بالطاقة، يُنصح باستخدامه كوجبة إفطار.

  • استخدام الواي بروتين كوجبة خفيفة:

بعد الغداء، يمكنك تناول وجبة خفيفة من بروتين مصل اللبن لأن البروتين الموجود فيها يجعلك تشعر بالرضا ويقلل من شهيتك.

  • استخدام الواي بروتين مع التخسيس:

ويمكن تناوله مرة أو مرتين يوميًا مع ممارسة الرياضة كجزء من خطة النظام الغذائي لفقدان الوزن، يجب أن يتناول الرجال كوبًا من 30 جرامًا أو كوبين بعد التمرين، بينما تحتاج النساء كوبًا واحدًا فقط يوميًا لأنه يمنحهن الطاقة ويمنع فقدان العضلات.

طريقة استخدام الواي بروتين للتخسيس

منتج ثانوي لعملية صنع الجبن، بروتين مصل اللبن هو جزء الحليب السائل الذي يتم فصله وتجفيفه ومسحوقه أثناء عملية صنع الجبن، ونظرًا لاحتوائه على أحماض أمينية أساسية لا يستطيع الجسم إنتاجها، يستخدم بروتين مصل اللبن لحرق الدهون وتقليل وزن الجسم.

سعر الواي بروتين في الصيدليات

سعر الواي بروتين 1 كيلو جرام في الصيدليات داخل المملكة العربية السعودية 253 ريال سعودي، وسعر واي بروتين في مصر كيلو جرام فقط حوالي 1150 جنية مصري.

بروتين الكازين للتخسيس

في حين أن الكازين ليس فعالًا مثل بروتين مصل اللبن في بناء العضلات، إلا أنه يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء، مما يؤدي إلى انخفاض كبير في تناول الطعام، يشبه مصل اللبن من حيث أنه أحد بروتينات الحليب التي تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على افضل بروتين للتنشيف وحرق الدهون للنساء ، وقد تعرفنا ايضا على البروتينات وفقد الوزن، وقد تعرفنا ايضا على طريقة استخدام الواي بروتين للتخسيس، وقد تعرفنا ايضا على سعر الواي بروتين في الصيدليات، وقد تعرفنا ايضا على بروتين الكازين للتخسيس، وقد تعرفنا على العديد من المعلومات عن البروتين لحرق الدهون، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.