افرازات بيضاء مثل الزبادي التشخيص والأسباب والعلاج، وهي سوائل تحتوي على الخلايا والشوائب التي تنزل من جدار المهبل، ونظرًا لما يسبب عنها من آثار سوف نبين اليوم عن طريق موقع الجنينة إفرازات بيضاء مثل الزبادي قبل الدورة ونتيجتها.

إفرازات بيضاء مثل الزبادي قبل الدورة

تظهر السوائل بيضاء مثل الزبادي قبل الدورة بسبب لعدة أمور، منها عوامل عادية ومنها عوامل مرضية بسبب الإصابة ببعض التورمات، وسنتعرف على كل الأمور التي تنتج عنها السوائل البيضاء قبل الدورة، مع العلم أنها تعلم باسم الثر الأبيض، ومن الامور التي تسبب إلى عملها ما يلي:

 حبوب منع الحمل وتأثيرها على الإفرازات

تعتبر السوائل البيضاء واحدة من الآثار السلبية التي تخرج نتيجة تناول حبوب اجتناب الحمل، حيث إن حبوب اجتناب الحمل تتسبب في اختلاف الهرمونات في جسم السيدة خلال الدورة الشهرية بالتالي تزداد السوائل قبل الدورة، ولكنها ليست من السوائل الشديدة التي تدعو للتوتر، مادامت السوائل غير مصاحب لها أي علامات آخري.

التعرض لالتهابات المهبل الفطرية

تعتبر التعرض بالتهابات البظر الفطرية واحدة من ابرز أسباب ظهور سوائل شفافة مثل الزبادي قبل الدورة، حيث إن النمو المرتفع للفطريات يظهر بشكل كامل قبل الدورة الشهرية.

مع العلم أن سوائل الدورة الشهرية تختص بسمكها وقوامها الذي يتماثل قوام الزبادي، كما أن هذه الالتهابات تتسبب في بعض العلامات الأخرى والتي من ضمنها: الحكة والشعور بالحرقة.

كيفية علاج الإفرازات المهبلية البيضاء مثل الزبادي

عندما يكون الإصابة لسوائل بيضاء مثل الاكل قبل الدورة من الأمور العادية، فقد لا يتطلب الأمر علاج، فهو أمر عادي يقوم به الجسم، لكن عند وجود سبب صحي لها فيجب الذهاب للمختص على الفور، لمعرفة الحالة واتخاذ القوانين العلاجية المهمة، والتي منها ما يلي:

  • عند إصابة السيدة بعدوى الخميرة عليها أن تأخذ الادوية، والتي منها العلاجات المضادة للفطريات عن خلال الفم، أو من خلال الادوية الموضعية، وذلك من خلال البطن.
  • في حالة الإصابة بعدوى البكتيرية يجب أن يتم التداوي من طريق أخذ المضادات الحيوية المتوافقة، وذلك يكون بعد إجراء امتحانات الحساسية.
  • تعتبر الكلاميديا من المؤديات للإفرازات البظرية، ففي حالة الإصابة بها يكون الادوية هو تناول المضادات الحيوية التي تتناسب مع الإصابة، والتي يجب أن يتم إجراء فحص للأمراض قبل أخذها.

العلاجات الطبية للإفرازات البيضاء

هناك بعض الادوية الطبية التي يقوم الطبيب بترشيحها للسيدة إذا كانت تتعرض للسوائل البيضاء الناتجة عن سبب مرضي، ومن هذه الادوية ما يلي:

 الأدوية المضادة للفطريات لعلاج الإفرازات البيضاء

ينصح الطبيب باستعمال العلاجات المضادة للفطريات بأشكالها المتنوعة، وذلك من خلال استعمال الكريمات أو الدهون، ومن خلال التحاميل البظرية أيضًا، بالإضافة إلى الحبوب الفموية التي تتضمنها وسائل العلاج.

يتم استعمال أشكال هذه الأدوية المتنوعة للتغلب على السوائل البيضاء التي تنتج بسبب الإصابة بالالتهابات الفطرية، ومن هذه الادوية فلوكانزول Fluconazole.

 الإفرازات البيضاء وتأثير الأدوية المضادة للبكتيريا عليها

هناك مضادات بكتيريا متنوعة يتم استعمالها، وذلك لمعالجة التورمات المهبل البكتيرية، والأمراض التي تنتقل عن خلال ممارسة العلاقة الحميمة، وتتنوع هذه الأنواع، ومنها ما يلي:

  • أزيثرومايسين- Azithromycin: لعلاج مرض المنتشرة ومرض السليلا.
  • دوكسيسايكلين- Doxycycline: لمعالجة الامراض.
  • سيفترياكسون- Ceftriaxone: للتخلص على مرض السيلان.
  • ميترونيدازول- Metronidazole: لعلاج التورمات المهبل البكتيرية.
  • كليندامايسين- Clindamycin: لمعالجة التورمات التي تصيب المهبل.
  • تينيدازول- Tinidazole: للقضاء على الالتهابات البكتيرية التي يصاب بها البظر.

نصائح لعلاج إفرازات المهبل

يوجد مجموعة كبيرة من النصائح التي يمكن اتباعها للكثرة على السوائل المهبلية، ومن هذه الارشادات ما يلي:

  • الاهتمام بنظافة المنطقة الشعور والحفاظ على العانة دون امر، مع وجود المهبل جاف طوال الوقت لأن التليين تساعد على نمو البكتيريا، وبالتالي حدوث السوائل.
  • عليك استعمال الفوط اليومية التي تمتص السوائل، والتي تقلل من الإحساس بالهيجان والحكة.
  • عند ذهابك للحمام عليك مسح منطقة البظر من الأمام إلى الخلف وليس العكس.
  • اهتمي بارتداء الملابس التناسلية ذات الملمس القطني والتي تختص باتساعها.
  • تجنب استعمال الدش البظري وكذلك البخاخات المهبلية المتنوعة.
  • عند ممارسة العلاقة الجنسية على زوجك أن يرتدي الواقي التناسلي فقومي بتنبيهه بذلك.
  • الحفاظ على اكل البروبيوتيك.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان افرازات بيضاء مثل الزبادي التشخيص والأسباب والعلاج ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الأمور.