وفاة عبد السلام الوجيه العلامة , ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة عبد السلام الوجيه , حيث يريد الكثيرون معرفة السبب الحقيقي لوفاته وما هو السيرة الذاتية الخاصة به , عبر موقع الجنينة نقدم لكم هذا الخبر الآتي في تغطيتنا المستمرة لهذا الخبر .

وفاة عبد السلام الوجيه العلامة

أفادت هيئة علماء اليمن اليوم الثلاثاء الخامس من شهر يوليو عن وفاة عبد السلام عباس الوجيه أمينها العام قبل فجر اليوم متأثرا بإصابته .

وأصدرت الرابطة بيانا أعربت فيه عن أسفها للعالم عبد السلام الوجيه الذي توفي بعد تدهور صحته جراء أثر الهجوم على اليمن وحرم من الإذن بمغادرة البلاد لتلقي العلاج .

وأكد البيان أنه على الرغم من المخاطر التي تعرض لها من قبل النظام الحاكم في أوائل التسعينيات ومن التيار التكفيري ، فقد كرس العالم الراحل وقته للحفاظ على التراث الإسلامي الحقيقي وإنتاج كتب لا تقدر بثمن كما لعب دوراً مهماً وفعالاً في إحياء الحركة العلمية .

ولفتت هيئة علماء اليمن إلى أن حياة الفقيد كانت مليئة بالأعمال الشجاعة والأعمال الشريفة ، خاصة خلال معارك صعدة الست ، وفي مواجهة التحالف الذي هاجم اليمن .

وبحسب الجمعيات ، كان القتيل صوتاً بارزاً وعالياً في الداخل والخارج ، وكان معروفاً بدعمه الثابت والمبدئي للقضية الفلسطينية ، وحزب الله في لبنان ، والثورة الإسلامية في إيران منذ بدايتها .

وبحسب هيئة علماء اليمن ، فقد اشتهر الفقيد برفضه التراجع عن الحقيقة عندما واجهه نظام العفاش الوحشي وجنرالات الحرب الدموية الذين سعوا لوضع حد لنهج الأسرة اليمنية المسلمة لولا عناية الله وتعاليم علماء الله .

السيرة الذاتيه له

بالإضافة إلى مشاركته في مناقشات أطروحات الماجستير والدكتوراه استطاع عبد السلام الوجيه إلقاء العديد من الفتاوى والمحاضرات الدينية , بعد أن كان مريضًا قبل بضعة أشهر وطُلب منه البقاء في المستشفى لتلقي العلاج ، توفي مع بزوغ فجر يوم الثلاثاء .

  • عبد السلام الوجيه العلامة ولد في اليمن .
  • هو ينتمي لقبيلة مشهورة وبارزة في اليمن الموجودة في مدينة شهارة , مشهورة بالكرم والشجاعة وحب العلم والتعلم وتصدت كثيراً للعدوان الصهيوني .
  • اعتنق عبد السلام ديانة الإسلام .
  • هو على المذهب السني .
  • لديه الجنسية اليمنية .
  • يتحدث اللغة العربية .
  • كان امام وخطيب في مسجد في اليمن .
  • توفي اليوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر يوليو من العام الجاري 2023 .

وبحسب الإعلان ، فإن صلاة العلامة عبد السلام البدن وجيه ستصلي اليوم بمسجد الشوكاني بعد صلاة الظهر ، ويدفن في مقبرة الرحمة بجوار الشيراتون .

وإلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي كان بعنوان السبب الذى أدى لوفاة عبد السلام , قدمنا لكم هذا الخبر عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا المستمرة لكافة أخبار الوطن العربي .