هل تم الغاء الترم الثالث في المملكة العربية السعودية، و الكثير من الأشخاص يتساءلون حول إلغاء الترم الثالث ، حيث صرح وزير التعليم باستمرار العمل بنظام الفصول التعليمية الثلاثة لكافة المراحل التعليمية وذلك مع تقييم مستوى كلاً من الطالب والمعلم، ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم هل تم الغاء الترم الثالث في المملكة العربية السعودية.

هل تم الغاء الترم الثالث في المملكة العربية السعودية

حيث ضجت منصات التواصل الاجتماعي بإلغاء الترم الثالث ، حيث لم يقم أعضاء مجلس الشورى السعودي بالمطالبة بإلغاء الفصل الدراسي الثالث، و لم يتم تأكيد هذا الخبر أو إصدار أي قرار جديد يخص إلغاء الترم الثالث ، بالإضافة إلى أن الوزارة تحرص على تقويم العملية التعليمية لحظة بلحظة ، كما و أنها تبذل قصارى جهدها لتحسين جودتها، بهدف تحقيق رؤية المملكة لعام 2030.

تاريخ بدء وانتهاء الدراسة في الفصول الدراسية لعام ١٤٤٤

حيث تم تحديد موعد بداية و انتهاء الدراسة في الفصول الدراسية الثلاثة ، و ذلك لعام 2023 /1444 ، و جاءت المواعيد على النحو التالي :

  • جدول الدراسة في الفصل الدراسي الأول لعام ١٤٤٤هـ: حيث يبدأ الفصل الأول و ذلك لجميع الطلاب في المملكة العربية السعودية في تاريخ الأول من صفر لعام ١٤٤٤والذي يوافق يوم الأحد المدون  بتاريخ ٢٨ من أغسطس ٢٠٢٢، على أن ينتهي الترم الأول في تاريخ ٣٠ من ربيع الثاني ٢٠٢٢ أي تستمر مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول ١٣ أسبوع.
  • جدول الدراسة في الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٤هـ: أما الفصل الثاني ستكون بدايته في تاريخ العاشر من جماد الأول لعام ١٤٤٤ والذي يوافق يوم الأحد الرابع من ديسمبر٢٠٢٢، على أن تنتهي الدراسة في تاريخ العاشر من شعبان ١٤٤٤ الذي يوافق الثاني من مارس لعام ٢٠٢٣ أي تستمر الدراسة لمدة ١٣ أسبوع.
  • جدول الدراسة في الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٤هـ:  حيث سيتم بداية الفصل الثالث يوم الأحد الذي يوافق ٢٠شعبان ١٤٤٤ و الثاني عشر من مارس لعام ٢٠٢٣، على أن تنتهي الدراسة في تاريخ الرابع من ذي الحجة لعام ١٤٤٤ و ٢٢ من يونيو ٢٠٢٣ وبذاك تستمر الدراسة لمدة ١٣ أسبوع.

اجازات الترم الثالث 2023

و فيما يلي سنعرض لكم إجازات الترم الثالث 2023 ، و هي على النحو التالي :

  • اجازه نهاية الأسبوع المطولة يوافق يوم 25 من شهر مايو من عام 2023 ميلادي.
  • اجازه نهاية الأسبوع تكون في اليوم الخامس عشر من شهر يونيو من عام 2023 ميلادي.
  • يوم ثالث من شهر يونيو من العام 2023 ميلادي تكون الإجازة الصيفية .

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم هل تم الغاء الترم الثالث في المملكة العربية السعودية ، كما ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل المهمة حول الموضوع.