تفاصيل وفاة الشيخ طالب بن علي الهنائي في عمان ، الشيخ طالب بن علي الهنائي في سلطنة عمان هو واحد من الشخصيات الهامة والبارزة ، حيث كان مع غالب الهنائي شقيقه من قادة إمامة السلطنة والتي مع حكم السلطان قابوس بن سعيد الراحل انتهت، عقب نقل رفاته من جمهورية مصر العربية بموافقة السلطان هيثم بن طارق ، وفي السطور القادمة من هذا المقال من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بالتطرق الى تفاصيل وفاة الشيخ طالب بن علي الهنائي في عمان.

تفاصيل وفاة الشيخ طالب بن علي الهنائي في عمان

في يوم الجمعة التي يوافق الثالث من شهر يونيو اخبار وفاة الشيخ طالب بن علي الهنائي تصدرت منصة تويتر العالمية ، وذلك بعد ما تم نقل جثمانه الى سلطنة عمان من اجل في مسقط رأسه ، وذلك بعد وفاته باربعين عام ، وحيث العديد من الجمهور تساؤلوا عن سبب ذلك وسبب وفاته .

حيث تم دفن الشيخ طالب بن علي الهنائي في مسقط رأسه في في بلادسيت بولاية بهلا حيث جلده لامس التراب للمرة الاولى في يوم مولده .

نقل جثمان الشيخ طالب بن علي الهنائي من القاهرة

الشيخ طالب بن علي الهنائي الراحل حفيده مهاب بن علي بن طالب الهنائي قال في تدوينة له من خلال حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر” : “منذ قليل تم دفن جدي طالب بن علي بعد أن تم نقل جثمانه الطاهر من القاهرة إلى مسقط راسه في بلادسيت بولاية بهلا حيث لامس جلده التراب لأول مرة في يوم مولده”.

وأضاف قائلا: “الشكر والولاء والطاعة لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ولمعالي السيد حمود بن فيصل وزير الداخلية الموقر.”

وأوضح أن نقل الرفات تم “بعد أربعين عاما على وفاته وذلك نظرا للامتداد العمراني في المنطقة التي دفن فيها في القاهرة”.

الإمام غالب بن علي ويكيبيديا

الإمام غالب بن علي الهنائي (1912-2009) هو غالب بن علي بن هلال بن زاهر بن سعيد الهنائي بعد هنا بن مالك بن فهم الأزدي. ولد في بيرادست عام 1330 هـ ، وهو من أعيان ولاية بحرة بسلطنة عمان. وهو آخر إمام عماني منتخب بايع الإمامة يوم الاثنين 29 شعبان 1373 هـ الموافق 2 مايو 1954 م ، بخلافة الإمام قبله الإمام محمد بن عبد الله بن سعيد آل. خليلي ، سرعان ما غزت قوات الاحتلال البريطاني داخل عمان واندلعت معها في صيف عام 1957 حربًا عنيفة تسمى ثورة الجبل الأخضر ، والتي انتهت بمغادرة الإمام والقائد الثوري عمان ، ولكن العمل الثوري للمجاهدين استمر حتى أوائل السبعينيات.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر تفاصيل وفاة الشيخ طالب بن علي الهنائي في عمان ، بالإضافة الى اننا قمنا بالتطرق الى نقل جثمان الشيخ طالب بن علي الهنائي من القاهرة.